أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

الإمارات والبرازيل وإيران إلى نصف نهائي “شاطئية كأس طيران الإمارات للقارات”

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 تمكن منتخب  الإمارات لكرة القدم الشاطئية من حجز بطاقة العبور إلى نصف نهائي بطولة “كأس طيران الإمارات للقارات لكرة القدم الشاطئية” التي ينظمها مجلس دبي الرياضي للعام 11 على التوالي بالتعاون مع لجنة كرة القدم الشاطئية بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على شاطئ كايت بيتش، وتستمر منافساتها حتى 6 نوفمبر الجاري.

وفاز منتخب الإمارات مساء أمس على المنتخب السعودي بخماسية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الثانية ليرفع رصيده إلى 6 نقاط ويحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن المنتخب البرازيلي الذي ضمن بدوره بطاقة التأهل إلى نصف النهائي بعد فوزه على المنتخب الاسباني بنتيجة 8-2.

وخاض الفريقان مباراة قوية أظهر خلالها منتخب الإمارات قوة في الأداء وتمكن من إنهاء الشوط الأول بالتقدم بهدفين سجلهما وليد بشر وماجد الشهماني بالخطأ في مرماه، وواصل منتخب الإمارات سيطرته على مجريات المباراة حيث تمكن من إضافة هدف ثالث بواسطة كمال علي في الشوط الثاني، كما أكد جاهزيته في الشوط الثالث وسيطر مرة أخرى على أحداث المباراة وكان الأفضل من ناحية الانتشار وخلق الفرص وترجم أفضليته بهدفين إضافيين سجلهما عباس علي وعبد الله عباس ليصعد منتخب الإمارات إلى المربع الذهبي، فيما يواصل المنتخب السعودي مهمته في البطولة للمنافسة على أحد المراكز بين الخامس والثامن.

أما مباراة البرازيل وإسبانيا فقد كانت من طرف واحد لصالح منتخب “السامبا” الذي فرض سيطرة واضحة على المباراة في أشواطها الثلاثة، حيث تقدم في الشوط الأول 3-0 ثم 4-2 في الشوط الثاني قبل أن يحسمها على نتيجة 8-2.

وتحسم صدارة المجموعة الأولى اليوم، عندما يلتقي منتخب الإمارات مع نظيره البرازيلي حامل اللقب 3 مرات سنوات 2014 و2016 و2017 وبطل العالم 5 مرات لأعوام 2006 و2007 و2008 و2009 و2017، وتنطلق المباراة الساعة 18:45 مساء.

وفي منافسات المجموعة الثانية، فاز منتخب الباراغواي على اليابان 8-5 في مباراة مثيرة انتهى شوطها الأول بالتعادل بهدفين لمثلهما ثم تقدم الباراغواي 7-3 قبل أن يحسم النتيجة بنهاية الشوط الثالث 8-5.

كما خاض منتخب إيران مباراة صعبة وغير متوقعة أمام المنتخب الأمريكي الذي كان ندًا قويًا أمام أمريكا فقد استمرت مجريات المباراة على طريقة الرالي حيث كلما سجل فريق هدف تعادل معه الفريق الثاني حتى تمكن منتخب إيران من التغلب على أمريكا بفضل فارق الخبرة واللياقة ومؤازرة جمهوره الوفي الذي ملأ المدرجات على آخرها حتى آخر لحظة في المباراة، وأنهى منتخب إيران المباراة بنتيجة 6-4.

وستكشف مواجهات الجولة الثالثة التي تقام اليوم (الخميس) عن اسم المنتخب الثاني الذي سيرافق إيران متصدر المجموعة الثانية إلى المربع الذهبي، حيث يلتقي في المباراة الأولى منتخب الباراغواي مع الولايات المتحدة الأمريكية في الساعة 16:00، ويلتقي المنتخبان السعودي مع الاسباني في الساعة 17:15 مساء، تليها مباراة منتخب الإمارات مع منتخب البرازيل ثم إيران مع اليابان الساعة 20:00.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى