أخبارأخبار عالميةثقافةرياضة و صحة

الاتحادين الأوروبي والعربي لبيوت الشباب يوقعان اتفاقية تعاون مشتركة بحضور معالي رئيس هيئة الرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لبيوت الشباب

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

أشاد رئيس الاتحاد الدولي ووفدي الاتحاد العربي والأوروبي لبيوت الشباب باستقبال معالي محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة للوفود وتوجيهه بتسهيل كافة مراسم توقيع اتفاقية التعاون بين الاتحادين العربي والأوروبي لبيوت الشباب التي اختارت من الإمارات عنواناً لانطلاقتها بالتزامن مع بداية عام التسامح، حيث تهدف الاتفاقية الى اتخاذ مبادرات مشتركة لتعزيز مكانة الشباب بالإضافة لتطوير أهداف واستراتيجيات بيوت الشباب على المستويات الدولية والعربية والمحلية وتبادل وجهات النظر التي تخدم الأهداف المرسومة والمرجوة من بيوت الشباب.

وقع على الاتفاقية من جانب الاتحاد العربي محمد الخربوش – نائب الرئيس ومن جانب الاتحاد الاوروبي جيرهارد كولر – رئيس مجلس الإدارة.

 

حضر التوقيع معالي محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة وعبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد للشؤون الرياضية بالهيئة وروب ماجرك رئيس الاتحاد الدولي لبيوت الشباب وأعضاء مجلسي إدارة الاتحادين العربي والاوروبي وجاسم علي رجب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لبيوت الشباب وأعضاء مجلس إدارة الجمعية.

 

وأثنى معالي رئيس الهيئة على جهود جمعيات بيوت الشباب وما تبديه من اهتمام بالشباب والحفاظ عليهم ورعايتهم، من خلال توفير أماكن إقامة آمنة لهم، في مختلف الدول باختلاف مستوياتهم وفئاتهم.

 

كما اشاد معاليه بجمعية الامارات لبيوت الشباب على جهودها المقدرة في هذا الجانب وشكرها على استضافتها المميزة للوفود والذي يعد استمرارا لدأب دولة الامارات في حسن استقبالها لضيوفها من جميع انحاء العالم.

 

من جانبه توجه محمد الخربوش نائب رئيس الاتحاد العربي بالشكر للهيئة العامة للرياضة في دولة الامارات العربية المتحدة وفي مقدمتها معالي محمد خلفان الرميثي على التسهيلات التي قدمتها وتهيئة كل السبل أمام التوقيع مع الاتحاد الأوروبي وشكر جمعية بيوت الشباب الاماراتية على استضافة هذا اللقاء الذي سيعزز جوانب التفاهم والتعاون للتنسيق المشترك بين الاتحادين العربي والأوروبي واصفاً إياه بأنه سيخلف جوانب جميلة وإيجابية لدى جميع الأطراف.

من جهة أخرى قال الشيخ راشد ال خليفة عضو الاتحاد الدولي: جاءت الاتفاقية اليوم من أجل أن نجمع فكرة بيوت الشباب بشكل مشترك ونكبر مع بعض ونقوي القطاع بشكل عالمي، حيث أن بيوت الشباب عبارة عن سكن مفتوح للجميع بإدارة منظمة دولية لبيوت الشباب وهذا ما قمنا به اليوم، راجيين أن نحقق الأهداف التي نصبوا إليها، ونحقق المزيد من السبل المساهمة في الحفاظ على شبابنا ورعايتهم.

 

وفي ختام اللقاء قال جاسم علي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لبيوت الشباب ان ما قمنا به هو الواجب علينا تجاه دولتنا الحبيبة لعكس الصورة الحضارية لها، وان هذا النجاح يأتي تبعا لتوجيهات معالي رئيس الهيئة العامة للرياضة.

 

  وفي ختام اللقاء تبادل أعضاء الوفود مع معالي محمد خلفان الرميثي الدروع التذكارية، مقدمين جزيل الشكر والثناء لمعاليه وللهيئة والإمارات على حسن الاستقبال ورحابة الصدر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى