أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

الامارات تحقق رقميين قياسيين بيوم التمريض العالمي

تجمع 1600 ممرضا وممرضة بموقع واحد

أبوظبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

سجل الكادر التمريضي بدولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الخميس، رقمين قياسيين عالميين في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية العالمية، وذلك بمناسبة يوم التمريض العالمي، الذي يصادف الثاني عشر من شهر مايو من كل عام.

وتمثل الرقم القياسي الاول في تجمع 1600 ممرضا وممرضة يرتدون زي التمريض تحت سقف واحد في مدينة برجيل الطبية في ابوظبي، في الوقت الذي انضم لهم ممضرون وممرضات من الهند وسلطنة عمان، عبر الانترنت، تقديرا لهم.

 ووقف الممرضون خلال تجمعهم، دقيقة صمت حدادا وكريما لروح الممرضة ليزلي أورين أوكامبو، التي رحلت أثناء أداء واجبها في الصفوف الامامية أثناء التصدي لفيروس كورونا، حيث كانت تعمل ضمن كادر مستشفى برجيل بأبوظبي للرعاية المنزلية.

بينما تعلق الرقم القياسي العالمي الثاني، بأن أدى 1600 ممرضا وممرضة قسم مهنة التمريض في وقت واحد، وهو ما يعرف بتعهد فلورنس نايتنجيل، لدعم المثل العليا لمهنة التمريض بالعالم.

نظم الحدث مجموعة في بي اس للرعاية الصحية، في مدينة برجيل الطبية بأبوظبي، التابعة للمجموعة، بحضور ومشاركة مسؤولين ومثلين لموسوعة ” جينس” للأرقام القياسية العالمية.

وتعليقا على هذا الحدث، قال عمران الخوري، رئيس تطوير الأعمال في مجموعة في بي اس للرعاية الصحية: ” إن محاولة تحطيم رقمين قياسيين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية طريقة رائعة لتسليط الضوء على ممرضاتنا وتكريم مساهماتهم التي لا تعرف الكلل من أجل صحة وسلامة مجتمعاتنا.

وأضاف: ” لقد لعبت القوى العاملة التمريضية العالمية دورًا مهمًا في مكافحة جائحة كوفيد -19، بصفتهم روادًا في الطليعة، وتعاملوا مع أزمة الرعاية الصحية بروح عالية ونكران للذات، في وقت كان الوباء وقتًا عصيبًا بالنسبة لنا جميعًا “.

واشار الى أن حضور حدث مثل هذا بمثابة تعزيز للروح المعنوية للعديد منه، فلم الشمل ممتعًا، حيث نلتقي بزملائنا في العمل وزملائنا من الممرضات في هذا المكان، مؤكدا ان هذا التقدير هو وسيلة رائعة لتكريم الخدمات المتفانية للممرضات للمجتمع.

من جهته، قال كنزي الدفراوي المحكم الرسمي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية والذي كان حاضرًا للتحقق من محاولات الرقمين القياسيين: ” استطاع تجمع التمريض بمدينة برجيل الطبية بابوظبي، تحقيق رقميين قياسين جديدين، وهو تجمع 1600 ممرضة بمكان واحد، متخطيا الرقم السابق وهو 691 ممرضة”.

واضاف: “اما لرقم القياسي الثاني، فهو اداء 1600 ممرضا وممرضة لقسم شرف مهنة التمريض في وقت واحد، بدلا من الرقم السابق المسجل لعدد 250 شخصا فقط، ولقد قمت بفحص السجلات عن كثب وراجعت الأدلة، ويسعدنا ان نهنئ مجموعة في بي اس للرعاية الصحية على هذا الانجاز الكبير”.

ووفقًا لراني إلسا أومن، كبير مسؤولي التمريض في مجموعة في بي اس للرعاية الصحية، ” لقد كان هذا أحد أكثر احتفالات يوم العالمي للتمريض العالمية التي لا تُنسى في مسيرتي المهنية التي استمرت 22 عامًا”.

واضافت: ” صادفت عددًا لا بأس به من الأحداث للتمريض، ولكن لم يسبق لي حدث مثل هذا، إنه شعور رائع أن جهة عملنا فكرت في تقديم هذه اللفتة الخاصة إلينا في مناسبة مهمة مثل يوم التمريض العالمي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى