أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

التونسية أُنس جابر تطيح بـالمصنفة 25 وتواجه حاملة لقب دولية دبي للتنس

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

تأهلت التونسية أُنس جابر اليوم إلى الدور الثاني لبطولة سوق دبي الحرة للتنس عقب تغلبها الصعب على الكرواتية دونا فيكيتش، المصنفة 25 عالمياً، 6-4 7-6.
وضربت جابر، المصنفة 56 عالمياً، موعداً، في الدور الثاني للقاء الأوكرانية، إلينا سفيتولينا، المصنفة السادسة عالمياً وحاملة لقب دبي. ولن تكون مهمة سفيتولينا سهلة أمام جابر بعد العروض التي قدمتها الأخيرة في بطولة موسكو، حيث شقت طريقها بقوة من الدور التمهيدي إلى النهائي، متغلبة في طريقها على سلوين ستيفنز، المصنفة الـ 8 عالمياً وبطلة دورة الولايات المتحدة المفتوحة، قبل أن تخسر بصعوبة أمام الروسية داريا كازاتكينا، وصيفة بطولة دبي في 2018. ورغم إخفاقها في انتزاع اللقب، أصبحت أنس جابر، بطلة فرنسا المفتوحة للناشئات، أول لاعبة عربية تبلغ نهائي إحدى بطولات الجولة العالمية لمحترفات التنس.
وللفوز الذي أحرزته جابر نكهة خاصة، إذ جاء كرد اعتبار للهزيمة التي أنزلتها بها فيكيتش في بطولة بكين نهاية الموسم الماضي، حيث قالت: “أنا سعيدة بهذا الفوز، خاصة بعد المواجهة التي خضناها العام الماضي في بكين، كنت قريبة من الفوز، وهذه المرة كان الفوز من نصيبي.”
وتعتز أنس جابر بتمثيلها لتنس العالم العربي وإفريقيا، إذ أضافت: “من ناحيتي، يسعدني أن أكون ممثلة لبلدي تونس، وأحاول بذل قصارى جهدي في المنافسات، وأحرص على أن يكون سلوكي جيد في الملعب، لأكون قدوة يحتذى بها للجيل القادم من اللاعبات الطامحات إلى القيام بما أفعله اليوم، وبذلك أرسل رسالة مفادها أن الأمر ليس مستحيلاً، بل ينبغي أن تعملن بجد، ولما لا، آمل أن أرى العديد من اللاعبات التونسيات تلعبن هنا يوماً ما، وهذا أحد أحلامي، كان لا بد أن أشارك في البطولات وأن أكتشف نفسي، وأعيش تجربتي الخاصة. أريد وأحب أن أعطي من خبرتي إلى الأطفال الذين لا داعي أن يكابدوا ما كابدته، وبذلك يوفرون على أنفسهم بعض الوقت وأشاطرهم تجربتي، وأنا سعيدة للقيام بذلك سواء في تونس أو العالم العربي أو افريقيا.”
وقال كولم ماكلوخلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: “تحظى أنس جابر بشعبية كبيرة في أوساط جماهير التنس في دبي وفي جميع أنحاء المنطقة، ونحن سعداء بمتابعة مسيرتها التي شهدت نجاحاً مطرداً، ويسرنا أن نراها مصدر إلهام للجيل الجديد، ونشجعها على المضي قدماً.”
ومن أبرز نتائج اليوم الثاني للبطولة، فوز آليسون ريسكي على جوليا جورجس، مصنفة البطولة الـ 13، 6-4 7-5، وضربت موعداً في الدور الثاني لمواجهة أليز كورنيت. وتغلبت شواي زانغ على مصنفة البطولة الـ 15، أنيت كونتافيت 7-7 6-3. بينما تواجه دليلة جاكوبوفيتش مصنفة البطولة الخامسة، أنجليك كيربر بعد تغلبها على المتأهلة زارينا دياز 1-6 6-1 6-2.
من جانبه أشار صلاح تهلك، مدير البطولة، إلى المفاجآت بين المصنفات، الذي حفل بها الدور الأول للبطولة، وأكد أن ذلك يثبت مجدداً صعوبة التكهن بهوية الفائزة باللقب في نهاية الأسبوع.
تتواصل منافسات بطولة السيدات حتى 23 فبراير، وتشارك فيها تسع من المصنفات العشر الأُول في العالم، تتقدمهم نعومي أوساكا، بطلة أستراليا المفتوحة وحاملة لقب دورة الولايات المتحدة، وبيترا كفيتوفا، بطلة ويمبلدون مرتين وحاملة لقب بطولة سيدني 2019، وسيمونا هاليب، بطلة دورة فرنسا المفتوحة، والدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنفة الأولى عالمياً سابقاً، وإلينا سفيتولينا، حاملة لقب دبي مرتين، وكارولينا بليشكوفا، حاملة لقب بطولة بريسبن 2019، وبطلتي غراند سلام السابقتين، غاربين موغوروزا وايلينا أوستابينكو.
تقام بطولات سوق دبي الحرة للتنس، التي تملكها وتنظمها سوق دبي الحرة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. ويستهل الحدث ببطولة السيدات التي تنطلق في 17 فبراير وحتى 23 من ذات الشهر، تليها بطولة الرجال التي تنطلق الجمعة 25 فبراير وحتى 2 مارس المقبل.
تتوافر تذاكر البطولة عبر الإنترنت على الموقع التالي:
www.dubaidutyfreetennischampionships.com، وعبر شباك تذاكر استاد التنس، الذي يفتح يومياً من 9 صباحاً-9 مساءً.
لمزيد من المعلومات عن الحدث يرجى زيارة: www.dubaidutyfreetennischampionships.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى