أخبارأخبار عالميةثقافة

الجامعة البريطانية في دبي توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة الهاشمية في الأردن

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

وقعت الجامعة البريطانية في دبي مذكرة تفاهم مع الجامعة الهاشمية في الأردن وقد وقع المذكرة كل من الأستاذ الدكتور عبد الله الشامسي ، مدير الجامعة البريطانية في دبي ، والأستاذ الدكتور فواز العبد الحق،  رئيس الجامعة الهاشمية، وذلك في حرم الجامعة البريطانية في دبي بحضور كبار الموظفين من كلا الطرفين، وستعمل مذكرة التفاهم على تطوير التعاون الأكاديمي والثقافي في مجالات التعليم والبحث.

وفي هذه المناسبة تحدث الأستاذ الدكتور عبد الله الشامسي وقال: “نحن سعداء للغاية بالتعاون مع الجامعة الهاشمية وهي مؤسسة أكاديمية مرموقة في الأردن. وتُعد مذكرة التفاهم هذه مثالاً جيدًا للشراكات بين الجامعات ذات التفكير المماثل ونحن نتطلع إلى تعاون طويل الأمد”.

هذا وتهدف مذكرة التفاهم إلى تشجيع تبادل الطلاب والتبادل الأكاديمي وتطوير برامج جديدة والعمل على البحوث والمنشورات المشتركة. بالإضافة إلى تنظيم ندوات ومؤتمرات مشتركة.

ومن جهته قال الأستاذ الدكتور فواز العبد الحق: ” إن هدفنا في الجامعة الهاشمية هو التميز في التدريس الجامعي والبحث العلمي. ونحن نعتبر توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة قائمة على البحث مثل الجامعة البريطانية في دبي  فرصة رائعة لطلابنا وموظفينا “.

تلتزم الجامعتان بتوفير احتياجات السوق من خلال تثقيف الخريجين ذوي الكفاءات العالية الذين لديهم المعرفة والمهارات اللازمة لإحداث فرق في المجتمع.

الجامعة البريطانية في دبي هي الجامعة البحثية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة. لقد أصبحت المعايير العالية للمعرفة والمهارات الأصلية التي حققها طلابها في الماجستير والدكتوراه معترف بها على نطاق واسع ، ومحل تقدير لأهمية عملهم بشكل كبير. نشأت الجامعة نتيجة تعاون بين المؤسسات الأكاديمية والحكومية والتجارية البريطانية ودبي لتقديم مساهمة فريدة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج.

الجامعة الهاشمية  ملتزمة بالمشاركة بنشاط في أهداف التنمية الوطنية الشاملة و يتم تحقيق ذلك من خلال إعداد الكوادر البشرية المنتمية، والقادرة على توظيف المعرفة والتكنولوجيا الحديثة لتلبية احتياجات الوطن وتهيئة بيئة جامعية محفزة على الإبداع والتميّز، تُكرِّس قيم الانتماء والمواطنة الصالحة، وتعزز نشاط البحث العلمي المتميّز، والشراكة الحقيقية مع مؤسسات المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى