أخبارتنميةثقافة

الحمادي: المبنى الجديد مكرمة سخية من الشيخ محمد بن راشد وتؤكد دعمه المستمر للصحفيين

انجاز 90٪؜ من أعمال البناء مجلس ادارة "الصحفيين الاماراتية" يقوم بزيارة ميدانية للمبنى

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

قام أعضاء من مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية بجولة ميدانية للمبنى الجديد للجمعية الواقع في منطقة المحيصنة-2 بدبي بعد انتهاء من انجاز 90% من الأعمال الإنشائية الخارجية للمبنى والبدء في أعمال التشطيبات الداخلية وواجهة المبنى حيث من المتوقع تسليم المبنى نهاية مارس المقبل.

وينفذ مشروع المبنى الجديد للجمعية، بمكرمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بتخصيص أرض البناء ومكرمة مالية قدرها 20 مليون درهم لتغطية تكاليف الإنشاء المعماري والتجهيزات الخاصة بالمقر الإداري للجمعية.

حضر الجولة محمد الحمادي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية، وفضيلة المعينى نائب رئيس مجلس الإدارة، وعبد الرحمن نقي البستكى أمين السر العام، وعلى الهنوري امين الصندوق، ومحمد الطنيجي عضو مجلس الإدارة، وعدد من المهندسين المسؤولين عن عملية التخطيط والتنفيذ والإشراف على المبنى الجديد.

وقال محمد الحمادي بعد الانتهاء من الجولة، نحن سعداء اليوم بقرب الانتهاء من إنجاز المبنى الجديد للجمعية بفضل المكرمة السخية من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب

رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وتؤكد دعمه المستمر للصحفيين حيث إن

سجل مسيرة الدعم السخي مملوء بمكرمات صاحب السمو تجاه الإعلام الوطني بشكل عام وللجمعية بشكل خاص منذ فكرة تأسيسها في العام 2000 حتى أضحت الآن منارة تنويرية تدعم الخطط التنموية لمؤسسات الدولة.

وأضاف الحمادي إن مبنى الجمعية الجديد يتم إنجازه وفق الجدول الزمني المحدد حيث لم تتأثر عملية البناء والتشييد بتحديات فيروس كورونا رغم التوقف الجزئي لبعض المشروعات الإنشائية الأخرى، موجهاً الشكر إلى المكتب الهندسي المسؤول عن تنفيذ المبني بحكومة دبي حيث إنه تم الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية للمبنى بالكامل وجاري الانتهاء من أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية.

وأوضح الحمادي أن من شأن المبنى الجديد لجمعية الصحفيين الإماراتية بموقعه الحيوي وكافة الإمكانات التي سينضوي عليها أن يوفر بيئة مناسبة وجاذبة للصحفيين والإعلاميين في الدولة للتفرغ لعملية الإنتاج والإبداع المهني إضافة إلى تعزيز إقامة الندوات والأنشطة الإعلامية المتنوعة التي تنظمها الجمعية على مدار العام بالشراكة مع مؤسسات الدولة الفاعلة.

وحسب الشركة المنفذة للمشروع، بلغت نسبة الإنجاز الكلية لمشروع المبنى الجديد لجمعية الصحفيين الإماراتية 90% حتى الآن، حيث تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية الخارجية ويجري العمل على إنجاز التشطيبات النهائية داخل المبنى إضافة إلى الواجهة الرئيسية.

ويتكون مبنى جمعية الصحفيين الإماراتية الجديد من الطابق الأرضي الذي به استقبال وقاعات تدريب وورش عمل للصحفيين والاعلاميين وعرض للصور والفن التشكيلي، يعلوه 4 طوابق تشمل الإدارة وقاعات الاجتماعات ويخصص الدورين الثاني والثالث للاستثمار بما يتماشى مع الأنشطة الصحفية والإعلامية، والمبني على مساحة 1915 متر مربع وبتكلفة أكثر من 20 مليون درهم، ويجمع المبنى في تصميمه بين الأصالة الحضارية والحداثة العصرية وسيتم تجهيزه بكافة المتطلبات

والوسائل التي تخدم الصحفيين والإعلاميين في أداء عملهم إضافة إلى احتوائه على قاعات لتنظيم

 

الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الجمعية لأعضائها البالغ عددهم أكثر من 1236 عضواً.

كما ويضم طابقا تحت الارض لمواقف السيارات تضم 54 موقف، ومصلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى