أخبارأخبار عالميةإقتصادتقنيةتنمية

الذكاء الاصطناعي يمنع هدر 4.8 طن من الطعام رمضان الماضي

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

كشف إلياس دولاميس، مدير الطهي في كونراد دبي والشيف الإقليمي لشبه الجزيرة العربية لدى هيلتون، لـ”البيان”، أن الشركة تمكنت من خفض حوالي 4.8 طن من الطعام المهدور بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي وذلك عن طريق جمع البياناتِ التي ساهمت بدورها في توقع نسبة احتياجات التوريد والإنتاج المستقبلية، مما أدى إلى تقليل الأثر البيئي على المدى الطويل.

وقال في العام الماضي أطلقت “هيلتون” مبادرة “رمضان الأخضر” حيث ساهمت في تخفيض ما نسبته 61% من كمية الطعام المهدور، أي ما يعادل أكثر من 8600 وجبة، كما منع هدر ما يقارب 4.8 طن من المواد الغذائية، وقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بما يعادل 14 طنا وذلك بما يواكب استراتيجية الشركة لعام 2030.

وأضاف أنه تم إطلاق مبادرة “رمضان الأخضر” من شركة هيلتون في أكثر من 30 فندقا حول العالم خلال العام الحالي، بعد إطلاقها تجريبيًا في ثلاثة فنادق العام الماضي، كان من بينها فندق كونراد دبي. وكلنا فخر بتنظيم هذه المبادرة مرة أخرى في كونراد دبي، حيث يمكن لضيوفنا الاستمتاع بتناول الإفطار والسحور وسط أجواء الواحة الجميلة، مع أطباق محضّرة بعناية من أطعمة محلية، نحن نبذل قصارى جهدنا للحد من هدر الطعام، مدفوعين برغبة قوية لتبني أفضل الخيارات المستدامة، والمحافظة على التقاليد المحلية العريقة”.

معلومات عن المزرعة المائية

وأفاد دولاميس أن المزرعة المائية الموجودة في فندق كونراد دبي تسهم في إنتاج 11 كيلوجرام من الخس والرشاد الصغير والأعشاب الطازجة يوميا، مما يوفر محصولا مستمرا من المنتجات العالية الجودة، وهي عبارة عن واحة خضراء غنية، تستخدم تقنيات الزراعة بدون تربة، حيث تتم زراعة النباتات في محلول مائي غني بالعناصر الغذائية، ودعم الجذور في وسط خامل لتحسين نموها، والتحكم بالوسط الذي تنمو فيه بطريقة دقيقة للحصول على أفضل النتائج.

وأضاف أن المزرعة المائية تسهم أيضا في إنتاج محاصيل متنوعة من الخضار الورقية مثل الجرجير والسبانخ الصغير إلى الأعشاب مثل الحبق والورقيات الغنية بالعناصر الغذائية مثل الكيل الأحمر الروسي، فضلًا عن زراعة الزهور القابلة للأكل مثل الهندباء البرية والكبوسين والبنفسج، ومجموعة متنوعة من الورقيات الصغيرة التي تضفي لمسة خاصة على لائحة الأطعمة المستدامة التي يوفرها الفندق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى