أخبارأخبار عالميةتنمية

” الشؤون الإسلامية ” تطلق مبادرة “رمضان دبي 1443هـ “

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي مبادرة “رمضان دبي 1443هـ” مستهلة أولى فعالياتها بـ ” قراء دبي ” التي تنظمها الدائرة برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم ” رعاه الله” وتقام الفعالية في 11 مسجدا من مساجد الإمارة طوال شهر رمضان الفضيل .

وتستضيف الدائرة كوكبة من مشاهير قراء القرآن الكريم من داخل الدولة وخارجها من العالم الإسلامي لإحياء ليالي شهر رمضان في صلاة التراويح وصلاة القيام.

وقال عمر محمد الخطيب المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإسلامية تم إطلاق فعالية “قراء دبي ” هذا العام في 11 مسجداً من مساجد إمارة دبي.

وأضاف الخطيب أن الدائرة تنظم هذا الحدث سنويا حيث تجتمع هذه الكوكبة من مشاهير القراء في دبي لإحياء ليالي شهر رمضان الفضيل والاحتفاء بأيام وليالي الشهر بالتعبد والاستماع للمحاضرات والدروس الدينية وقراءة القرآن الكريم بهدف إحياء سنة النبي صلى الله عليه وسلم وتعزيز دور المسجد الريادي ورسالته السامية كمركز إشعاع إيماني وثقافي في الإمارة مما كان له صدىً واسع النطاق في السنوات السابقة لدى جمهور المصلين على مستوى إمارات الدولة منوهاً بأن الفعالية تستقطب أعداداً غفيرة من جمهور المصلين من الإمارات الأخرى لأداء صلاتي التراويح والقيام خلف مشاهير القراء .

ومن جانبه أوضح جاسم الخزرجي رئيس فريق مبادرة رمضان دبي 1443هـ بأنه تم اختيار قراء دبي بعناية بالتشاور مع المسؤولين بإجمالي عدد /62/ قارئا من القراء المواطنين داخل الدولة من أصحاب الأصوات العذبة ومن طلاب مراكز مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم إضافة إلى بعض القراء من خارج الدولة وتم توزيعهم على جوامع الفعالية في إمارة دبي .

ونوه الخزرجي بأن مبادرة رمضان دبي 1443-2022م لديها حزمة من الفعاليات المصاحبة لفعالية قراء دبي وهي تنظيم عدة برامج توعوية منها إلقاء محاضرات دينية للرجال والنساء عقب صلاة التراويح مباشرة في جوامع الفعالية بالإضافة إلى محاضرات باللغات الأجنبية للجاليات وعقد حلقات تحفيظ القرآن الكريم ومسابقات القرآن الكريم وتقديم فعاليات خاصة للمسلمين الجدد وعدد من الفعاليات الأخرى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى