أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

الصينية شواي تتوج بذهبية الفردي والزوجي الروسي

ختام ولا اروع ل "دولية" الحبتور لتنس السيدات

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

توجت الصينية المخضرمة شواي بينج بالميدالية الذهبية لبطولة الحبتور الدولية ال21 لتنس السيدات لتحصد جائزة البطولة المالية وقدرها 11.400 دولار وباقة ورد بعد فوزها في المباراة النهائية على منافستها السلوفاكية كوزموفا في “ختام ولا أروع” بعد مباراة حفلت بالاثارة واستمرت 109 دقيقة بالتمام والكمال وانتهت نتيجتها بتفوق اللاعبة الصينية بمجموعتين دون رد وبنتيجة (6/3) و(6/صفر) فيما نالت السلوفاكية كوزموفا الميدالية الفضية والجائزة المالية للمركز الثاني وقدرها 6.080 دولارا وباقة ورد وادر المباراة باقتدار الحكم الدولي الامريكي وليد سمعان .

اما مباراة نهائي الزوجي فقد فاز الزوجي الروسي المتفاهم والذي يضم الينا فومينا ومواطنتها فالنتينا ايفاخننكوعلى منافسه الزوجي الذي يضم المجرية يان ريكا وزميلتها السويدية كوميللا ليستر وبمجموعتين للاشيء وبنتيجة (7/5) و(6/2) لينال الزوجي الروسي الميدالية الذهبية وجائزة المركز الاول المالية وينال الزوجي المجري السويدي الميدالية الفغضية وجائزة المركز الثاني المالية .

وكانت مراسم الختام قد بدأت بعزف السلام الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة ثم قامت مديرة البطولة نوره بدوي باعلان اسماء الفائزين في السحب اليومي على قسائم الدخول ثم تكريم مراقب المباراة الدولي اندريه كورنيلوف ثم اخصائية العلاج الطبيعي واللياقة البدنية الوفدة من الاتحاد الدولي بعدها قام رجل الاعمال خلف أحمد الحبتور مؤسس ورئيس مجموعة الحبتور يرافقه ناصر يوسف الامين العام لأتحاد الامارات للتنس ومريم أهلي عضو مجلس الادارة في البداية بتتويج الفائزين والفائزات في البطولة المحلية للفئات العمرية والفئة المفتوحة والرواد فوق 35 سنة والفائزات في الزوجي والفردي ووصيفاتهن .

وفي بداية كلمته وجه الحبتور شكره وتقديره البالغين الى كل من اسهم في انجاح البطولة وخص بالشكر اتحاد الامارات للتنس ورجال الاعلام شركاء النجاح كل عام وخاصة تليفزيون دبي الذي بث البطولة يوميا وعلى الهواء الى كل ارجاء الدنيا كما شكر اللجنة المنظمة والحكام وعلى راسهم الدولي هاني الخفيف .

 وقال الحبتور : لقد اعتدنا في دولة الامارات ان نكون الرقم واحد بالاجادة في عملنا وها نحن نحصد ثمار جهودنا طيلة 21 عاما مضت لتصبح البطولة الافضل مستوى حيث تضم كوكبة من افضل لاعبات العالم واللاتي سوف تسطع نجومهن في سماء الله في المستقبل القريب .

وأاضف : لقد استمتعنا على مدي اسبوع كامل بمستوى فني رائع وكنت احرص على ترك كل أعمالي من وقت مبكر لمتابعة المنافسات خاصة وانا ممارس جيد للعبة وانا سعيد سعادة كبيرة بهذه النجاحات ونحمد الله عز وجل على وصولنا الى هذه الدرجة العالية من تقدير كل أسرة التنس العالمية.

ووجه الحبتور بأن يمنح كل مشارك في اللجنة المنظمة واللجان العاملة دعوة لحضور سيرك” لو بريل” العالمي بمدينة الحبتور بدبي .

وأشاد ناصر يوسف الامين العام لأتحاد الامارات للتنس بالنجاحات التي حققتها البطولة وارجع هذا المستوى التنظيمي والفني للبطولة الى جهود مجموعة الحبتور موجها الشكر الى رجل الاعمال خلف الحبتور مؤكدا ان البطولة باتت من افضل البطولات النسائية في العالم وزاع صيتها ولم يخف على أحد ان استمرارها طيلة 21 عاما بهذا الكم والكيف لهو خير دليل على هذا النجاح .

اما المتوجة الصينية فقد قالت انها تفوز للمرة الاولى بالبطولة وهذا مصدر سعادة كبيرة لها وهي تشكر اسرة الحبتور واللجنة المنظمة ومدربها وفريق العمل المرافق لها وتعد بان تستعد من الان للدفاع عن لقبها في العام المقبل مشيرة الى انها لم تكن تتوقع الفوز لأن المباراة صعبة ولكن بعد ان فازت بالمجموعة الاولى وجدت الطريق ممهدا امامها وسوف تستعد ببطولة اوربية ثم تشارك في بطولة استراليا .

وقالت السلوفاكية وصيفة البطولة انها سعيدة للغاية رغم خسارتها مباراة الختام منوهة الى ان البطولة كانت رائعة وستعود وهي تحمل اجمل الذكريات ووجهت التهنئة لزميلتها الصينية شواي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى