أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

الكورية ” لي” تصنع الفارق في ختام بطولة الحبتور k25

الامارات تجدد الدعم للتنس والعربي والدولي

دبي، الإمارات العربية المتحدة،

سلام محمد

تختتم اليوم السبت منافسات بطولة الحبتور k25 والتي انطلقت في التاسع والعشرين من شهر مارس الماضي  باشراف الاتحاد الدولي للتنس وبالتعاون مع اتحاد الامارات للتنس وبمشاركة 55 لاعبة  من الصاعدات الواعدات تنافسن على 25 الف دولار امريكي .

وقد شهدت النسخة الاولى نجاحا منقطع النظير فاق كل التوقعات خاصة في ظل الجائحة التي شلت من حركة الاتحاد الدولي للتنس والاتحادات الوطنية في مختلف ارجاء العالم وكشفت البطولة عن وجوه جديدة سيكون لها بصمة في المستقب القريب .

 وقال خلف الحبتور رئيس ومؤسس مجموعة الحبتور ان ما تحقق من نجاحات يدعونا للفخر والاعتزاز موجها الشكر الى الاتحادين الدولي والاماراتي والجهات الداعمة والى كافة وسائل الاعلام التي عكست تغطيتها المباشرة صورة رائعة للبطولة والشكر موصول الى اسرة فندق ومنتجع الحبتور جراند مستضيف المنافسات والى نوره بدوي مديرة البطولة والى ليث العاني مدير العمليات والى حسام الجيوسي مدير الاعلام والى جيفري مدير الخدمات الترفيهية واللوجستية والى الحكام ومراقبي الخطوط و كل من اسهم في  انجاح الحدث الجديد كما اشاد بأداء اللجنة المنظمة العليا التي حملت على عاتقها هذه المهمة الصعبة مثمنا جهود فرق العمل ووصف هذه الجهود بالاحترافية.

 وجددت مجموعة الحبتور دعمها ورعايتها الكاملين للتنس الدولي والعربي من خلال التأكيد على استمراية البطولة الى جانب الدعم المستمر لتنس الامارات وقال رجل الاعمال خلف الحبتور رئيس المجموعة ان هذه النجاحات التنظيمية والفنية التي شهدتها البطولة الحالية “الجديدة” انما تؤكد مقدرة ابناء الامارات على تنظيم كبريات البطولات وتدفعنا في مجموعة الحبتور الى الحرص على تعزيز هذه النجاحات لعكس الوجه الحضاري والرياضي لدولتنا الغالية وتوفير اجواء ايجابية للرياضيين من مختلف الجنسيات .

كما جدد الحبتور دعمه للاعبات المواطنات والعربيات من خلال توفير فرص المشاركة والاحتكاك مع اقرانهن من اللاعبات الموهوبات .

وسيكون جمهور الامارات وعشاق اللعبة عل موعد مع ختام مثير للغاية سواء على صعيد الفردي ام الزوجي بسبب المفاجآت التي حفلت بها البطولة وبعد ان ازاحت اللاعبات المغمورات عدد كبير من الاعلى منهن تصنيفا فعلى سبيل المثال وعلى صعيد الفردي خرجت امس المصنفة الرابعة الأوكرانية داريا (197 )على يد الروسية انستاسيا (254) بعد مباراة قوية استمرت ساعتين واربع دقائق وحولت خلالها انستاسيا تقدم منافستها عليها بمجموعة الى فوز بمجموعتين مقابل واحدة  .

وسوف تواجه انستاسيا البريطانية انا جودي مساء امس والفائزة منهن ستواجه الفائزة من الكورية هان نا لي “التي تسعى للفوز بالفردي والزوجي معا والبيلاروسية يوليا هاتوكا على كاس البطولة .

وفي الزوجي لا يزال الزوجي الكوري المكون من العملاقة هان نا لي ومواطنتها جي هي شول يشق طريقه نحو النهائي وسيلعب اليوم امام الزوجي التركي القوي والذي يضم اوز ايبك وزميلتها بيرفو سينجز والفائز منهن سوف يلاقي الفائز من الزوجي المكون من الامريكية امينا بيكتاس والبريطانية تارا مور والزوجي الروسي الذي يضم كل من كسنيالاشوتوفا ومواطنتها اوكسانا في ختام البطولة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى