أخبارتقنيةتنمية

المنصة المجتمعية الصيفية تستقطب مئات المشاركين في الأسبوع الأول من الفعاليات

دبي الامارات العربية المتحدة

سلام محمد 

حققت الورش الزراعية التي تضمنها “المحور الزراعي” في الأسبوع الأول من فعاليات ومبادرات “المنصة المجتمعية الصيفية” في وزارة تنمية المجتمع، مشاركة واسعة من مختلف فئات المجتمع بجميع إمارات الدولة، حيث استقطبت الورش الــ 10 التي تم تنظيمها في 5 أيام، أكثر من 719 مشاركاً من الأطفال والطلبة وأولياء الأمور، 575 طالباً و144 من أولياء الأمور، من ضمنهم 30 شخصاً من أصحاب الهمم و6 من كبار المواطنين.

وأكد سعيد الخاطري مدير مراكز التنمية الاجتماعية التابعة للوزارة على مستوى الدولة، أن اليوم الأول حقق مشاركة 185 شخصاً في الورشة الأولى، واستمرت المشاركات يومياً بذات المعدّل تقريباً حتى نهاية الأسبوع، مشيراً إلى أن كل أسرة يمكنها التسجيل مرة واحدة في الورشة والحصول على رابط دخول متاح لجميع أفراد الأسرة، ما يعني أن أرقام المستفيدين من الورش ستكون حتماً أكبر من المعلنة إلى الضعف لكون أن آلية رصدها تمت من خلال نظام الإلكتروني.

وتنطلق في هذا الأسبوع (19 – 23 يوليو الجاري) فعاليات المحور الصناعي التي تستهدف الأطفال من عمر 9 سنوات والشباب وحتى كبار المواطنين، والتي تتضمن ورش عمل ومبادرات تنموية تحفيزية، مثل: فنون التطريز، المباخر بالجبس وصناعة الدخون، وفن الريزن، والديكوباج، وإبداعات من الجبس، والرسم التراثي و الصناعة بالكونكريت، وصناعة العطور .

وكانت وزارة تنمية المجتمع أطلقت مطلع يوليو الجاري “المنصة المجتمعية الصيفية” التي تتضمن عشرات المبادرات والفعاليات الافتراضية “عن بعد”، ويجري تنظيمها بجهود تشاركية من موظفي الوزارة بالتعاون مع عدد من الوزارات والمؤسسات الخاصة والحكومية المعنية على مستوى الدولة، مستهدفةً الأسرة بكافة أفرادها لا سيما الأطفال والشباب، وذلك تحت مظلة الشراكة مع “المخيم الصيفي  2020″، وبمشاركة مجموعة من الهيئات الاتحادية والحكومية المحلية ومؤسسات القطاع الخاص.

وأكد الخاطري حرص الوزارة على توفير المنصة بأسلوب تشاركي “عن بُعد”، ما يفتح المجال لتوسيع دائرة المشاركة في فعالياته المتنوعة، دون اقتصارها على مناطق وإمارات محددة، وبالتالي استيعاب أعداد أكبر من المشاركين في ظل عدم التقيد بالموقع الجغرافي لعقد أي من هذه البرامج.

وأشار إلى أن فعاليات المنصة المجتمعية الصيفية التي انطلقت منذ مطلع يوليو الجاري، تستمر حتى 20 أغسطس المقبل. حيث يمكن للطلبة وأولياء الأمور ومختلف أفراد المجتمع، الاطلاع والالتحاق بالبرامج والفعاليات المحددة حسب المجالات المعلنة، والورش المتنوعة وتواريخ انعقادها، عن طريق الرابط المتاح عبر موقع الوزارة (www.mocd.gov.ae) ومن خلال الاتصال الهاتفي مع مركز الاتصال في الوزارة (800623).

وتتواصل المشاريع بواقع مشروع كل أسبوع: المحور الزراعي (12 – 16 يوليو)، والمحور الصناعي (19 – 23 يوليو)، والمحور المجتمعي (26 – 1 أغسطس)، والمحور الرياضي (3 – 8 أغسطس)، ومحور إعادة التدوير (9 – 15 أغسطس)، ومحور تحدي الخمسين (16 – 20 أغسطس).

وتتضمن المنصة 63 برنامجاً “عن بُعد” تخص قطاع التنمية الاجتماعية، 36 من هذه البرامج يجري تنفيذها بخاصية البث المباشر و27 مسجلة، وهي تتمحور حول سلة من المشاريع المبتكرة والتي يمكن من خلالها الاستفادة من أوقات الفراغ خلال فترة الإجازة الصيفية لجميع الفئات العمرية، بالتركيز على الطلبة وكبار المواطنين وأولياء الأمور وحتى الشباب والفتيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى