أخبارإقتصاد

” ام بي اف” تنشئ محفظة استثمارية تقنية براس مال 50 مليون دولار

دبي  الامارات العربية المتحدة 
من  سلام محمد 

تعتزم مجموعة ام بي اف الاستثمارية، انشاء محفظة استثمارية تقنية، تتولى تمويل الأفكار الجديدة والمبتكرة وخاصة من لديها اعمال فعلية في مجال التقنية، وبراس مال متوقع يصل الى 50 مليون دولار.
وقال الشيخ محمد بن فيصل القاسمي، صاحب ومؤسس مجموعة ام بي اف الاستثمارية، في بيان صحفي: ” اساس هذه المحفظة الاستثمار في القطاعات الجديدة والمجالات المبتكرة وخاصة المرتبطة بالخدمات، مثل الخدمات الصحية والاجتماعية والتقنيات الاقتصادية”.
وأضاف: ” نحن الآن في إطار تكوين المحفظة واعداد استراتيجية الاستثمار والهدف من هذه المحفظة الاستثمارية الحد من المخاطر أو ما يعرف بالتنويع الاصول”.
وأشار القاسمي، الى انه سيتم اختيار مدير المحفظة، وسيحظى هذا الامر باهتمام كبير، لان قوة المحفظة في ادارتها، على ان يتم ادراج المحفظة لاحقا في سوق دبي المالي وفق الإجراءات المتبعة.
وأفاد ان المجموعة ستوفر 10 % من راس مال المحفظة، بينما يتم التنسيق والتعاون مع العديد من البنوك المحلية لتمول باقي المبلغ المستهدف، بالإضافة الى رجال اعمال، منوها الى انه جاري حاليا عرض المشروع على رجال الاعمال والبنوك للدخول في المشروع، بالإضافة الى عرضه على الصناديق الاستثمارية الحكومية.
وذكر القاسمي، ان هذا النوع من المحافظ الاستثمارية غير موجودة في الامارات، الا ان السوق المحلي مقبل على مثل هذا النوع من المشاريع الاستثمارية، واصفا هذا السوق بانه “مهم جدا ومزدهر وعوائد مجزية”.
ونوه الى وجود محافظ راس مال يضع أصحابها أموالهم فيها ويستثمرون في قطاع التقنية، وأبرزها كريم وانستجرام، مشيرا الى ان المجموعة لديها كوادر عالمية ممتازة أبدت 
استعدادها للمشاركة في المشروع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى