أخبارأخبار عالميةإقتصادتقنية

ايرباص تتولى تحديث شبكة الاتصالات المتخصصة لأكبر شركة للنفط والغاز في المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية

سلام محمد

أعلنت شركة ايرباص عن اختيارها لتحديث شبكة الاتصالات والتطبيقات المخصصة للمهام الحرجة التابعة لأكبر شركة للنفط والغاز في المملكة العربية السعودية. وستعمل ايرباص بموجب هذه الاتفاقية على تفعيل حلّها المبتكر تاكتيلون آغنت المخصص للاتصالات المتطورة  ونشر أحدث تقنيات نظام الاتصال اللاسلكي تيترا.

وسيتيح نظام الاتصال المطوّر تاكتيلون آغنت تحسين إمكانيات الاستفادة من موارد الشركة وتسريع اتخاذ القرارات، وضمان سلاسة خدمات اتصالات الصوت والفيديو ومشاركة البيانات بين الموظفين، لتسريع جهود التنسيق بين الفرق وتعزيز الوعي بالظروف المحيطة.

بهذا الصدد، قال وليد لحود، مدير المبيعات الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لشركة سكيور لاند كوميونيكيشنز لدى ايرباص: “تسهم تقنيات ايرباص الآمنة والمرنة والموثوقة في دعم متطلبات التعاون وتطبيقات الاتصالات المخصصة للمهام الطارئة، وخاصة للشركات العاملة في قطاع النفط والغاز. ويتماشى نظامنا المحدّث مع استراتيجية الشركة، الرامية لتعزيز أداء مرافقها وزيادة استخدام أحدث الحلول الذكية ومنصات إنترنت الأشياء في جميع المجالات الممكنة”.

وسيتيح استخدام تطبيق تاكتيلون آغنت 800 لموظفي شركة النفط والغاز استخدام ميزة “الضغط للتحدث” في هواتفهم الذكية للتواصل بضغطة زر مع زملائهم الآخرين من مستخدمي أجهزة الاتصال اللاسلكي أو الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تيترا ضمن مواقع مختلفة، بما فيها غرفة التحكم.

وبالإضافة إلى مزايا الاتصال عالي السرعة والوصول الآمن إلى خدمات اتصالات الصوت والفيديو ومشاركة البيانات والرسائل الفردية أو الجماعية، يوفر حل تاكتيلون آغنت 800 من ايرباص خدمات أساسية أخرى مثل مكالمات حالات الطوارئ وتتبع الموقع في الوقت الفعلي والإبلاغ عن الحوادث، بصرف النظر عن أنواع الأجهزة والتقنيات المستخدمة، ما يسهم القدرات في تسريع الاستجابة للطوارئ وضمان سلامة الموظفين.

كما ستستفيد الشركة، التي تعد أكبر منتجٍ يومي للنفط الخام عالمياً، من إمكانات النسخة الأحدث لنظام تيترا من ايرباص، والذي يوفر المزايا المتنوعة لشبكات تيترا وشبكات الجيل الرابع LTE في مجال خدمات الوسائط المتعددة وبث الفيديو، مع تأمين الحماية للشبكة ومنع الأعطال وحالات التوقف.

ويتمتع نظام تيترا بمزايا رقمية مصممة خصيصاً لتطبيقات الأعمال والمهام الخاصة بالطوارئ والأزمات ما يمنح تقنيات ايرباص للاتصالات الآمنة القدرة على تعزيز الإنتاجية والسلامة والكفاءة التشغيلية لعملائها، ما يشكّل جانباً بالغ الأهمية، وخصوصاً في المواقع والأماكن الخطيرة والدقيقة التي تتطلب أعلى مستويات الأمن وحماية البيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى