أخبارأخبار عالميةثقافة

ايقونة اكسبو 2020 دبي تحتفي بخريجي الجامعة الكندية دبي

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

في حفل استثنائي، والأول من نوعه في اكسبو دبي 2020، احتفلت الجامعة الكندية دبي بتخريج الدفعة الـ (11) الموسومة بدفعة قبة “ساحة الوصل” نِسبة إلى أيقونة معرض اكسبو دبي 2020 والتي أقيم فيها الحفل بحضور ورعاية معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، عضو مجلس الوزراء وزير التسامح والتعايش، وسعادة مارسي غروسمان، سفير كندا لدى الإمارات والسيد بطي سعيد الكندي، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والبروفيسور كريم شلي رئيس الجامعة ونائب رئيس مجلس الأمناء؛ وأعضاء مجلس أمناء الجامعة، بما فيهم السيد عبد الله محمد عبيد الله ، عضو مجلس إدارة شركة الإمارات للاستثمار والتنمية، ومعالي تشارلز سوسا، وزير المالية السابق في أونتاريو ، كندا ، بالإضافة إلى جمع غفير من أهالي الخريجين والخريجات.

وأشاد معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان في الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة بالمبادرة المتميزة للجامعة الكندية دبي واختيارها لمعرض اكسبو 2020 دبي ليكون مكانا يحتضن هذا الحفل البهيج، والذي تستقي منه الجامعة استشرافه للمستقبل وكونه محضنا لاكتساب المعارف وتبادل الخبرات، ويعمق مبادئ الحوار والتواصل والتشاور والمشاركة بين البشر في كل مكان.

وقال معاليه : “إن احتفالكم اليوم، هنا في إكسبو 2020 دبي، إنما هو دليل قوي على قناعتكم الكاملة بأن الخريجين والخريجات، بما لديهم من قدرة ومبادرة، قادرون على أن يكونوا دائماً في المقدمة والطليعة في نشر قيم التعارف والسلام والتمكين للعيش المشترك، بين الأمم والشعوب”.

مؤكدا على أن الاحتفال بتخريج هذه الدفعة في هذا المكان المتميز إنما هو رسالة مهمة تبعث بها الجامعة من الإمارات إلى العالم كله، ونحن في بداية العام الواحد والخمسين، في تاريخ هذه الدولة الرائدة، فحواها التسامح والسلام، ورسالة خير ونماء وأخوة وسعادة ورغبة أكيدة في تحقيق مستقبل ناجح للجميع في كافة أرجاء العالم.

وأثنى معاليه في كلمته على الجامعة الكندية دبي وسيرها قدماً في تحقيق النجاح والتميز في كافة برامجها وعملياتها، ويشهد على ذلك طلابها وخريجوها وحرصها القوي على التطوير الدائم نحو الأفضل، بالإضافة إلى علاقاتها المتنامية مع مؤسسات المجتمع، وانفتاحها الواعي والرشيد على كافة إنجازات التطور العلمي والمعرفي والتقني في العالم أجمع.

وهنّأ معالي الشيخ نهيان الخريجون والخريجات على هذا الإنجاز الرائع، وحثّهم ليكونوا خير ممثل لجامعتهم وأن يكونوا رُسل محبةٍ وتعاونٍ وسلام من الإمارات إلى العالم ليساهموا في بناء علاقات مع الجميع على أسس إنسانية نبيلة.

وعبّر السيد بطي سعيد الكندي رئيس مجلس أمناء الجامعة في الكلمة التي ألقاها في الحفل عن فخره بتخريج كوكبة جديدة من طلبة الجامعة الكندية دبي من قلب اكسبو 2020  في ساحة الوصل، هذا الحدث الذي أثبتت قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ”حفظه الله ورعاه”، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، أنه حدثٌ استثنائي .. توّج إنجازات الخمسين عاماً الماضية وأصبح بوابةً للانطلاق نحو مئوية إمارات المستقبل.

وتقدم السيد بطي بالشكر للقيادة الرشيدة على أصالة ماضيها وقراءة حاضرها واستشرافها للمستقبل، وأثنى على الدعم اللامحدود والتوجيهات الرشيدة لمعالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان والتى نهلت منها الجامعة استراتيجيتها. وقال : “نعلن لمعاليكم بأننا على أتم الجاهزية للخمسين عاماً المقبلة، وشُكرنا الجزيل لبصماتكم الواضحة التى قادتنا لمراكز متقدمة في التصنيف المحلي والعالمي”

كما شكر السيد بطي البروفسور كريم شيلي، رئيس الجامعة، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة، على ما قدموه من جودة مشهودة في التعليم، ورعاية مشكورة في التربية لطلبتهم.

وألقى البروفيسور كريم شيلي كلمة الجامعة والتي قال فيها : “نحن فخورون جدًا بنجاح خريجينا، ونحن على ثقة أن الجامعة الكندية دبي ستكون مصدر فخر كبير لخريجيها”. مشيدا بجهود كافة العاملين في الجامعة والتي ساهمت في تصنيف الجامعة الكندية دبي هذا العام ضمن أفضل 2٪ من الجامعات في جميع أنحاء العالم.

أما كلمة الخريجين، فقد ألقتها شما الطاير، خريجة درجة الماجستير في إدارة الأعمال قسم (المالية)، وقالت فيها: “ككل حفل تخريج، لم تتوقف الجامعة الكندية دبي عن إدهاشنا وإبهار العالم. كنا نظن أنه لا يوجد شيء يمكن أن يتفوق على دفعة برج خليفة لعام 2020، ومع ذلك فقد فعلتها الجامعة مرة أخرى، ووجدنا أنفسنا في هذه اللحظة التاريخية بحضور الأب المؤسس للتعليم العالي في الإمارات، معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، في اكسبو 2020، لنصبح خريجي دفعة (قبة ساحة الوصل)”.

وفي ختام الحفل، سلّم معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان شهادات التخريج والدرجات العلمية لـ 406 خريجا وخريجة من عدد من الكليات، منها كلية الإدارة، والعمارة والتصميم الداخلي، والاتصال والآداب والعلوم، والهندسة والعلوم التطبيقية والتكنولوجيا.

وجدير بالذكر أن الجامعة الكندية دبي تحرص على الاحتفاء بخريجيها بطرق مبتكرة لا تُنسى، حيث احتفلت من قبل بحفلات التخرج في اوبرا دبي وفي برج خليفة لتكون بذلك الجامعة الأولى في دبي والعالم التي تحتفي بخريجيها تحت قبة الوصل دبي اكسبو 2020.

———-

عن الجامعة الكندية دبي

الجامعة الكندية دبي ، تأسست عام 2006 ، كمؤسسة أكاديمية عليا تقع في دبي ، الإمارات العربية المتحدة. تم تصنيفها ضمن أفضل 2٪ من الجامعات في جميع أنحاء العالم وأعلى 4 جامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة وفقًا لتصنيفات مؤسسة QS العالمي للجامعات 2022، وتقدم الجامعة الكندية دبي مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، بناءً على المناهج الكندية، وكبوابة لـ الطلاب لمتابعة التعليم العالي والبحث وفرص العمل في كندا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى