أخبارأخبار عالميةإقتصادرياضة و صحة

بالتعاون بين شركة “منزل” ” لايف فارما” تساهم بعلاج مجانا لـ 50 مريضا بالتصلب المتعدد

 

د.شمشير فاياليل: تخفيف معاناة المرضى وخاصة ذوي الدخل المحدود التزاما بقيم دولة الإمارات

طرح أول علامة تجارية من كبسولات ستريلينيا فينغوليمود 0.5 ملغ بدولة الامارات

 

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

أعلن مصنع لايف فارما للأدوية بدبي، المعتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) للمنتجات الصيدلانية النهائية، عن المساهمة مع شركة “منزل” لخدمات العناية الصحية المنزلية، في توفير الأدوية لثلاثين (30) مريضًا لمدة عام.

وأشار الى أنه تم الاتفاق مع ” منزل” على تحمل ” لايف فارما” 50 % من تكلفة العلاج بقيمة تقريبية تبلغ 1.6 مليون درهم إماراتي للمرضى الذين يعانون من مرض التصلب العصبي المتعدد.

 

وكشف ” لايف فارما” عن اعتزامه زيادة المرضى المشمولين بالمساهمة في تحمل تكلفة علاجهم الى خمسين (50) مريضًا من مرضى التصلب العصبي المتعدد في المستقبل القريب، مع وجود رؤية لتوسيع الدعم لأكبر عدد ممكن من المرضى الذين يعانون من أمراض مختلفة من خلال التبرع بالأدوية في مجالات علاجية مختلفة.

وتبلغ تكلفة العلاج لكل مريض مصاب بالتصلب المتعدد حوالي 120,000 درهم إماراتي سنويا، وبطرح مصنع لايف فارما للأدوية بدبي، أول علامة تجارية من كبسولات ستريلينيا فينغوليمود 0.5 ملغ بدولة الامارات العربية المتحدة، تمكن من تقليل التكلفة الى ما يقرب من 80,000 درهم إماراتي سنويا لكل مريض من خلال توفير منتج يوافق المعايير العالمية للجودة والفعالية وبتكلفة اقتصادية.

وقال الدكتور شمشير فاياليل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة لايف فارما:”بالنظر إلى ما بعد عام 2023، نخطط لتقديم مزيد من الدعم لأكبر عدد ممكن من المرضى الذين ينتظرون الحصول على أدوية جديدة”.

وأشار إلى حرص “لايف فارما” على المساهمة في برامج دعم المرضى لتخفيف معاناة المرضى وخاصة ذوي الدخل المحدود، وذلك في إطار التزامها بالمسؤولية الاجتماعية وتماشياً مع قيم دولة الإمارات العربية المتحدة في تقديم العلاج لمن لا يستطيعون تحمل نفقاتهم العلاجية الطبية.

ويتزايد انتشار التصلب المتعدد لسوء الحظ بسرعة على الصعيدين العالمي والإقليمي، ويرجع سبب هذه الزيادة في عدد المرضى الذين شُخصوا بإصابتهم بالتصلب المتعدد، وهو اضطراب يصيب الجهاز العصبي المركزي، ويؤثر على الدماغ والنخاع الشوكي فيما تبقى العضلات والأعصاب خارج النخاع الشوكي سليمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى