أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

برعاية هند بنت مكتوم، نسائية دبي تفتتح الملتقى الصحي الثامن تحت شعار (نبضات صحية)

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

برعاية كريمة من حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، افتتحت جمعية النهضة النسائية -المركز الصحي الاجتماعي – اليوم ملتقى المرأة الصحي الثامن تحت شعار “نبضات صحية” بحضور معالي حميد القطامي -المدير العام لهيئة الصحة في دبي.
الملتقى يأتي تأكيداً وتعزيزاً لأهمية الثقافة الصحية والعلاجية للمجتمع وللأسرة.. للمرأة والطفولة، وتم اختيار هذا الشعار بما يتماشى مع توجهات الدولة، وجهودها في التوعية والصحة العامة، مؤكدين حرص الجمعية على تقديم ملتقى صحي يطرح العديد من المواضيع الهادفة التي ترفع مستوى الوعي الصحي والوقائي لنصل لصحة وحياة سعيدة في سبيل كل ما من شأنه إسعاد من يقيم على أرض دولة الإمارات الحبيبة. ضم الملتقى عدداً من الأوراق العلمية الطبية لنخبة من الاستشاريين والأطباء ذوي الكفاءة الطبية المرموقة.
بدأ الملتقى بعد الافتتاحية الرسمية بكلمة جمعية النهضة النسائية، ثم ألقى معالي حميد القطامي كلمة معبرة أكد فيها أهمية مثل هذه الملتقيات في تعزيز آفاق الصحة المستدامة وترسيخ قيم الثقافة الصحية والعلاجية في القطاعات التنموية التي تخدم الأسرة، و دوره في تبادل الخبرات و التجارب و مناقشة مجمل القضايا الصحية و التحديات التي تواجه المرأة في الوقت الذي يشهد فيه العالم جملة من الأمراض و المشكلات الصحية .
كما ثمن جهود الجمعية في عملها التنموي المجتمعي ودعم العمل الصحي التوعوي. و أشار معاليه إلى استراتيجية هيئة الصحة بدبي و اهتمامها بصحة الأمومة و الطفولة و حرصها على مواصلة اعمال التحديث و التطوير وتزويد أقسام طب النساء في جميع مستشفياتها بأفضل التجهيزات و التقنيات الذكية في مجال التشخيص و الوقائية و العلاجية، مشيراً إلى ما يتمتع به مستشفى لطيفة من تقدم و ريادة و تميز في تقديم الخدمات الصحية .
وبعد ذلك افتتحت جلسات الملتقى المتخصصة والتي امتدت إلى ثلاث جلسات متتالية.
وقالت سعادة الدكتورة فاطمة الفلاسي المدير العام للجمعية: إن رؤية الإمارات تهدف لأنْ تكون دولتنا ضمن أفضل دول العالم، ولترجمة هذه الرؤية إلى واقع، فقد ركزت الدولة على محاور وطنية تُمثِّل القطاعات الرئيسية التي يتم من خلالها العمل على الرقي بأدائها والمضي قُدُماً نحو تحقيق غاياتها. هذا وأنه وتتزامناً مع عام الاستعداد للخمسين كاستراتيجية عمل ومرحلة تنموية قادمة في دولة الإمارات تؤكد الجمعية من خلال الملتقى على أهمية الوعي الصحي الأسري، وتسليط الضوء على مستجدات علاجية وتقنية من أجل رفع مستوى الوعي الصحي ووقاية المجتمع، والتلاقي لدعم محور الصحة المستدامة، لتتلاحم الخطى، لتفعيل استراتيجية الدولة 2021 نحو مستقبل أكثر إشراقاً من خلال مختلف مبادرات الجمعية، وبتوجيهات سديدة من الشيخة أمينة بنت حميد الطاير رئيسة الجمعية رئيسة مجلس الإدارة.
أدار الجلسات الإعلامي محمد العلوان؛ حيث كانت الجلسة الأولى بعنوان: (أعده برمجة جيناتك” للدكتورة مريم مطر مؤسس ورئيس جمعية الإمارات للأمراض الجينية، أما الجلسة الثانية فقد كانت بعنوان العلاج بالطاقة الحيوية والشفائية للأمراض المزمنة والمستعصية قدمها د. أحمد عمارة استشاري الصحة النفسية والطاقة الحيوية، والجلسة الثالثة جاءت بعنوان استخدام التقنيات الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية، قدمته د. منى الكواري، مدير إدارة الرعاية التخصصية – وزارة الصحة ووقاية المجتمع.
واختتمت الجلسات بمساحة حوارية ونقاشية هادفة إذ تم تخصيص وقت كاف للجمهور والمشاركين لطرح تساؤلاتهم واستفساراتهم حول ما طرح من مفاهيم صحية وعلاجية وطبية تحقيقاً للصحة الآمنة والمستدامة، وتمت الإجابة على كافة الأسئلة بنقاش مفتوح، وفي الختام كرمت الجمعية بتشريف معالي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة في دبي كافة المشاركين في الملتقى بشهادات تقديرية لمشاركتهم الداعمة لفعاليات الملتقى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى