أخبارأخبار عالميةثقافة

بلغة الإشارة.. شباب إماراتي من ذوي الهمم يقدمون أغنية “تحيا مصر” بطريقتهم الخاصة

أبوظبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

أعاد مجموعة من أصحاب الهمم بدولة الإمارات العربية المتحدة “الصم والبكم”، تقديم أغنية “تحيا مصر تحيا”، للفنان المصري الشاب أحمد جمال، بلغة الإشارة، في محاولة للتأكيد على عمق التآخي بين مصر والإمارات، على المستويين الرسمي والشعبي.

وشارك في تقديم الأغنية بلغة الإشارة، مجموعة من الشباب والفتيات، تابعون لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، الواقعة في مدينة أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة، حيث قدموا الأغنية بالإشارة، وكان في خلفية الصوت، الكلمات التي يؤديها المغني أحمد جمال، بنفس الموسيقى والإيقاع دون تغيير.

 

بدأ الفيديو، الذي استغرق تصويره ثلاث دقائق وعشرين ثانية، بتدوين عبارة تاريخية سبق وقالها الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وما زالت مخلدة في ذاكرة الشعبين المصري والإماراتي، نصها “نهضة مصر، نهضة للعرب كلهم.. وأوصيت أبنائي بأن يكونوا دائما إلى جانب مصر.. وهذه وصيتي”.

 وأظهر لقطات الفيديو، أن طريقة تقديم الأغنية من جانب الشباب، كانت أكبر من مجرد أداء أو إعادة إنتاج لأغنية بطريقة الإشارة، بل إن أسلوب العرض عكس بشكل واضح، حجم المحبة التي يكنها مقدمو الأغنية أنفسهم إلى مصر، ما جعلها تصل إلى قلوب المشاهدين والمستمعين بصدق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى