أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

تحدي الحبتور الدولية للتنس تختتم اليوم

الحبتور: كسبنا التحدي وقهرنا الجائحة ونشيد بأداء اللجنة المنظمة

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

تختتم اليوم السبت منافسات بطولة تحدي الحبتور الدولية ال23 لتنس السيدات والتي انطلقت في السادس من شهر ديسمبر باشراف الاتحاد الدولي للتنس وبالتعاون مع اتحاد الامارات للتنس وبمشاركة أكثر من 100 لاعبة من الصاعدات الواعدات بينهم 12 لاعبة من بين أفضل مئة لاعبة في تصنيف الاتحاد الدولي تنافسن على 100 الف دولار امريكي .
وقد شهدت البطولة على مدى اسبوع كامل منافسات رائعة وقدت حسناوات التنس اللاتي تمثلن مستقبل اللعبة في العالم مستوى متميز جسد أهتمامهن بالبطولة التي باتت حلم كل منهن للوصول الى العالمية باعتبارها الجسر الحقيقي للاحتراف والنجومية .


وأشاد رجل الاعمال خلف أحمد الحبتور رئيس ومؤسس مجموعة الحبتوربما حققته النسخة ال23 من البطولة رغم ظروف الجائحة التي عطلت من قدرات العاملين في مختلف القطاعات في كل الدنيا الا أن عزم واصرار ابناء الامارات ومحبيها اسهمت وبشكل فعال في نجاح غير مسبوق للحدث لرياضي الابرزوالاستثنائي في عام 2020 وبذلك كسبنا التحدي وقهرنا الجائحة وهو ما يدعونا للفخر والاعتزاز .
كما اشاد الحبتور بأداء اللجنة المنظمة التي حملت على عاتقها هذه المهمة الصعبة مثمنا جهود فرق العمل ووصف هذه الجهود بالاحترافية التي صقلتها السنوات ال22 التي مضت .
ووجه الشكر الى الاتحادين الدولي والاماراتي والجهات الداعمة وفي مقدمتها قناة دبي الرياضية والى كافة وسائل الاعلام التي عكست تغطيتها المباشرة صورة رائعة للبطولة والشكر موصول الى اسرة فندق ومنتجع الحبتور جراند مستضيف المنافسات والى نوره بدوي مديرة البطولة والى ليث العاني مدير العمليات والى حسام الجيوسي مدير الاعلام والى جيفري مدير الخدمات الترفيهية واللوجستية والى الحكام ومراقبي الخطوط وملتقي الكرات و كل من اسهم في  انجاح البطولة .
وكانت مباريات اليوم قبل النهائي قد شهدت مفاجأة من العيار الثقيل حيث واصلت الرومانية روز الينا جابريللا المتأهلة من التصفيات زحفها نحو القمة بأداء قوى وممتع وفازت على لاعبة مونتنجرو دانكا بجموعتين دون رد وبنتيجة 6 مقابل شوطين و6 مقابل اربعة أشواط وستواجه مساء امس التشيكية المصنفة الخامسة سيتاكوفا التي تغلبت على المصنفة الثالثة بعد مباراة تستحق ان تكون نهائي البطولة والفائزة منهن سوف تكون طرفا في النهائي لتلاقس الفائزة من مباراة الرومانية كريستا سورانا التي انتزعت الفوز من المصنفة السادسة على البطولة التشيكية كريشخوفا وفازت عليها بمجموعتين مقابل مجموعة وبنتيجة 7 مقابل 6 وشوط مقابل 6 و6 مقابل ثلاثة أشواط ومنافستها السلوفونية بولانا المصنفة الثانية بالبطولة والمرشحة الاقوى .
أما على صعيد الزوجي فينتظر الزوجي المكون من الاسبانية بولسوفا زادونوفوزميلتها السلوفينية كاجا يوفان الزوجي الفائز من لقاء الزوجي الذي يضم الروسية آنا بلانكوفا والبريطانية واطسون والزوجي المنافس والذي يضم كل من الجورجية اكاترين والهندية انيكتا راينا .
من جانب آخر حددت اللجنة المنظمة الساعة الواحدة ظهرا موعدا لآقامة المباراة النهائية للزوجي فيما تقام المباراة الختامية للفردي في الثالثة عصرا بمجمع تنس الحبتور جراند .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى