أخبارأخبار عالميةإقتصادتقنية

تعاون رباعي بين بروف بوينت وأوكتا وكرواد&سترايك ونتسكوب في مجال الأمن السيبراني لتأمين العمل عن بعد

الشركات الأربعة تقدم حلول منتجات متكاملة ورؤى متقدمة وبنيات مرجعية لتطبيق استراتيجية أمنية شاملة بسلاسة

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

أعلنت كل من بين بروف بوينت NASDAQ: PFPT)  ) وأوكتا (NASDAQ:OKTA)  وكرواد – سترايك ( (NASDAQ: CRW ونتسكوب عن تعزيز التعاون فيما بينهم، لمساعدة المؤسسات على تنفيذ إستراتيجية أمنية متكاملة، والوصول إلى استراتيجية أمان الثقة الصفرية لحماية بيئات العمل الديناميكية والعمل عن بعد.

 

وساهمت جائحة كوفيد-19 في الإنتقال السريع للعمل عن بعد خارج محيط المكتب التقليدي؛ وقد أدى هذا التحول إلى برروز مزيد من التهديدات المتطورة وشن الهجمات المستهدفة، مما زاد ضغطاً كبيراً على الفرق الأمنية للتعامل مع التحديات الأمنية المتجذرة في الأنظمة والبيانات المتباينة ومجموعة واسعة من نقاط النهاية المُدارة وغير المُدارة، ووصول المستخدم النهائي إلى مئات التطبيقات المطلوبة للعمل اليومي. ووفقًا لتقرير العمل من المنزل   Businesses @ Work  الصادر عن شركة أوكتا، فقد ارتفعت هجمات التصيد الاحتيالي بأكثر من 600٪ منذ نهاية فبراير. أصدر مكتب التحقيقات الفدرالي تحذيرًا ضد عمليات الاحتيال هذه وغيرها من عمليات احتيال المتعلقة بـ جائحة كوفيد-19. وفي أعقاب هذه الجائحة؛ تسارع فرق الأمن وتقنية المعلومات لنشر حلول أمنية أقوى بدون الإرشادات العملية اللازمة للتنفيذ.

 

 

وتعمل الشركات الأربعة بروف بوينت وأوكتا كرواد – سترايك ونتسكوب على تمكين خبراء الأمن وتقنية المعلومات بمن خلال تزويدهم بالمعرفة وحلول المنتجات المتكاملة التي يحتاجونها للإدارة الأمنة لبيئات العمل الموزعة التي أصبحت دائماً بسبب جائحة كوفيد-19 . وتحرص الشركات الأربعة على تعزيز التعاون معاً من أجل توفير باقة من أفضل التي تشكل الركائز الأساسية لبنية أمنية حديثة وشاملة. وسوف تقدم الشركات حلولاً متكاملة  ورؤى متقدمة وبنيات مرجعية، بالإضافة إلى أفضل ممارسات التنفيذ  ومحاسبة المستخدم النهائي  والجهاز والشبكات  وأمن البيانات، مما يوضح المكونات الأساسية لاستراتيجية أمان الثقة الصفرية.

 

قال ديفيد برادبيري، كبير مسؤولي الأمن في أوكتا: “من أجل التعامل مع أساليب العمل الجديدة التي فرضتها جائحة كوفيد-19، فإنه من الضروري تبني الاستراتيجيات الأمنية طويلة المدى التي تتناسب مع نهج العمل عن بعد الذي يبدو أنه سوف يستمر لفترة أطول، وإن البيانات والأصول والموظفين هم أكثر من يتعرضون لهذه التحول، مما يتوجب على قادة الأمن من منطلق مسؤلياتهم أن يشرحوا لمجالس الإدارات تداعيات هذا التحول، لا سيما الموظفون الذين لديهم حق الوصول إلى المعلومات ومكان تخزينها وكيف يتم تشفيرها. ويسهم التعاون مع بروف بوينت كرواد – سترايك ونتسكوب في مساعدة مختلف المؤسسات الاستفادة من الفهم الكامل لكيفية تطبيق نظام بيئي آمن حديث يركز على الهوية بدون ثقة واستراتيجية أمان الثقة الصفرية، لتلبية احتياجاتهم الفورية جراء جائحة كوفيد-19، وهذا الأمر مهم جداً للتعامل مع تحديات المستقبل. “

 

قال أمول كولكارني، الرئيس التنفيذي للمنتج في كرواد – سترايك: “إن جائحة كوفيد-19 أدت إلى تغيير أسلوب حياتنا وعملنا؛ وإن من أهم التغيرات التي فرضتها أنها جعلت المؤسسات تفكر في تقييم رحلتها في التحول الرقمي. عندما يصبح “العمل عن بعد” هو القاعدة الرئيسية للشركات، فإن فرق تكنولوجيا المعلومات سوف تعمل على تقليل الانقطاعات التجارية والتعرض للتهديدات مع حلول السحابة الأصلية التي تتطور بسرعة في أي بيئة. تم بناء منصة CrowdStrike’s Falcon في السحابة الإلكترونية للسماح للعملاء بنشر أعباء عملهم وإدارتها وحمايتها بسهولة وعن بُعد على نطاق واسع بصرف النظر عن مكان تواجدهم. نحن فخورون بالشراكة مع قادة التكولوجيا السحابية: أوكتا وبروف بوينت ونتسكوب لمساعدة فرق تكنولوجيا المعلومات في تنفيذ استراتيجية أمان الثقة الصفرية التي تستخدم وضع نقطة النهاية كقطعة مهمة في تمكين الوصول المشروط والانتقال إلى ما وراء محيط الشبكة لتأمين بيئات العمل الديناميكية.”

 

قال لامونت أورانج، كبير مسؤولي أمن المعلومات في نتسكوب: “يدفع التدفق والتنقل القسري جراء جائحة كوفيد-19 فرق الأمن إلى تبني استراتيجات متطورة تتواكب مع العمل عن بعد للحفاظ على أمان بياناتها الحساسة، كما أنها تحاول أيضًا فهم ما يبدو عليه” الوضع الطبيعي الجديد “لإدارة أعمالهم “خارج المكتب التقليدي ومحيط الأمن الداخلي. يوفر النظام الأساسي السحابي للأمان في نتسكوب رؤية لا مثيل لها وبيانات في الوقت الفعلي وحماية من التهديدات عند الوصول إلى الخدمات السحابية والمواقع الإلكترونية والتطبيقات الخاصة عبر أي مكان وعلى أي جهاز. وقد قمنا بتوسيع قيمتنا للعملاء من خلال عمليات التكامل مع أفضل الشركاء لحماية الأجهزة الطرفية وتوسيع الحوكمة والامتثال على أساس الهوية بذكاء “.

 

بدوره قال ريان كالمبر، نائب الرئيس التنفيذي لإستراتيجية الأمن السيبراني في بروف بوينت: “إن الأفراد هم الأهداف الرئيسية للمخربين، خاصة أن العمل عن بعد أصبح سائد لدى معظم الأفراد. وتساعد استراتيجية أمان الثقة الصفرية على ضمان أن تؤدي محاولة اختراق فرد واحد إلى التسبب في عملية اختراق كبيرة. يوفر نهجنا المتمحور حول حماية الأفراد من الهجمات المعقدة والدفاع ضد التصيد الاحتيالي و والبرامج الضارة واختراق الحسابات السحابية. نحن نخفف من المخاطر الأمنية الأكثر أهمية مع رؤية عميقة للمستخدمين المستهدفين للغاية، بالإضافة إلى توفير تدريب حيوي حيوي لتعزيز المرونة لدى المستخدم.”

 

لمزيد من المعلومات حول الحلول الأمنية يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لكل من : بروف بوينت وأوكتا وكروادسترايك ونتسكوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى