أخبارتنمية

تعيين حصة تهلك وكيلاً مساعداً لقطاع التنمية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أصدر مجلس الوزراء القرار رقم “28م/2و” لسنة 2019م، والذي تم بموجبه ترقية سعادة حصة عبد الرحمن تهلك وتعيينها بمنصب الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية في وزارة تنمية المجتمع، بعد أن كانت تشغل منصب مستشار الوزارة.
وقد انضمت حصة تهلك في عام 2016 لوزارة تنمية المجتمع بمسمى مستشار الوزارة، وتشغل أيضاً منصب الرئيس التنفيذي للابتكار، وتمكنت خلال فترة عملها في الوزارة، من استحداث محور التطوع في وزارة تنمية المجتمع، وأشرفت على مشاريع مختلفة تنوعت بين السياسات، وتطوير الخدمات، والابتكار، والاتصال الحكومي. كما عملت على مشاريع عام الخير التي تضمنت 13 مشروعاً.
وتشغل حصة تهلك عضو مجلس إدارة مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، وفي عام 2018 حازت على جائزة المرأة العربية استحقاقاً لإنجازاتها. وطوال سنوات خبرتها، عملت حصة تهلك طوال سنوات خبرتها في مؤسسات حكومية وشبه خاصة وغير ربحية مختلفة، حيث شغلت عدة مناصب شملت التخطيط الاستراتيجي، والبحوث والدراسات، والتسويق والتطوير والخدمة المجتمعية. كما شغلت منصب عضو مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة W4SG وهي مؤسسة غير ربحية مقرها مملكة السويد.
وقبل التحاقها بوزارة تنمية المجتمع، شغلت حصة تهلك منصب مدير إدارة التطوير المؤسسي والبحوث والدراسات بمؤسسة دبي للمرأة، كما أنها عملت ضمن فريق عمل حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، على إطلاق مجلس الامارات للتوازن بين الجنسين خلال القمة العالمية للحكومات عام 2015.
وتحمل حصة تهلك شهادة البكالوريوس في الإدارة والتسويق من الجامعة الأمريكية في الشارقة، كما أكملت عدداً من البرامج التدريبية المختصة في مجالات مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى