أخبارأخبار عالميةثقافةرياضة و صحة

جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية تبحث سبل التعاون مع جامعة الإمارات

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

أستقبل أمس المدير التنفيذي بجائزة الشيخ حمدان بن رشد آل مكتوم السيد عبد الله بن سوقات وفد من جامعة الإمارات العربية المتحدة بمقر الجائزة بدبي لمناقشة سبل تعزيز التعاون مع الجائزة وذلك بحضور الأستاذ الدكتور تشارلز كيرنز عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات العربية المتحدة، و الأستاذ الدكتور جمعة الكعبي وكيل الكلية قسم الطب الباطني والغدد الصماء، والدكتور رامي بيرم مساعد العميد للبحث العلمي والدراسات العليا قسم علوم الأدوية بالجامعة، والاستاذ محمود محمد محمود المساعد التنفيذي لعميد كلية الطب.

 

خلال الاجتماع أستعرض سعادة عبد الله بن سوقات انجازات الجائزة علي مدار 20 عاماً كما أطلع الوفد علي أنشطة الجائزة المختلفة ، كما طرحت أفكار جديدة ومبتكرة تهدف الي اثراء البحث العلمي الموجه لتلبية حاجات المجتمع وعن امكانية استحداث برامج تدريبية مكثفة للارتقاء بالبحث العلمي في كافة إمارات الدولة.
وقد أشاد الاستاذ الدكتور تشارلز كيرنز عميد كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة بالدور الريادي للجائزة في تكريم العلم والعلماء وتقديرهم وايضاً انجازات الجائزة وتنوع انشطتها والتي ساهمت بشكل فعال في الارتقاء بالقطاع الطبي والبحث العلمي، مشيراً الي ان التعاون مع جامعة الامارات سيكون له مردود قوي في مجال البحث العلمي.
ومن جانبه صرح سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي بالجائزة بأن هناك علاقة وطيدة بين جامعة الإمارات و الجائزة منذ إنشائها عام 1999حيث انها تعتبر الشريك الأكبر للجائزة في دعم البحث العلمي كما تعتبر أكبر منتج للبحث العلمي في القطاع الطبي في الدولة، خاصة بعد أن تم تصنيفها كواحدة من ضمن أفضل 10 جامعات تركز على الأبحاث في العالم الإسلامي من قبل كل من مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية SESRTCIC ومركز أبحاث منظمة التعاون الإسلامي OIC.

واضاف سعادته ” ان كل ماتقوم به الجائزة من أنشطة هو نابع من رؤية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة صحة دبي والتي تحرص دائماً علي تحقيق الاستدامة من خلال تعزيز ثقافة التميز والابتكار في نشر ثقافة البحث العلمي، واستثمار مخرجاته. وهذا لا يتحقق إلا بوجود تنسيق كامل على المستوى المحلي والعالمي لتحقيق التكامل بين المراكز البحثية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى