أخبارأخبار عالميةإقتصادثقافة

جامعة دبي تستضيف المؤتمر الدولي حول الآفاق الجديدة في الإدارة المالية

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

استضافت كلية دبي للأعمال بالتعاون مع كلية القانون في جامعة دبي المؤتمر الدولي الخامس حول “الآفاق الجديدة في الإدارة المالية” ويأتي تنظيم المؤتمر والذي تم تنفيذه “اون لاين” بعد نجاح المؤتمرات الأربعة في السنوات الماضية.
استهدف المؤتمر تبادل المعرفة والخبرات في مجالات واسعة من التمويل والاقتصاد والإدارة والقانون من قبل أكاديميين وباحثين ومختصين في الاقتصادات الدولية والعالمية المتقدمة والناشئة. وتمحور حول موضوع “استعادة الأعمال أثناء وما بعد جائحة كورونا”.

تضمن المؤتمر متحدثين بالإضافة إلى باحثين عروضوا أوراقهم خلال جلسات تفاعلية متزامنة غطت آخر نتائج الأبحاث والممارسات الحالية والتطورات النظرية في الاقتصاد والتمويل والمحاسبة والإدارة والتسويق والقانون.
قامت جامعة دبي بدعوة الأكاديميين والمهنيين من جميع أنحاء العالم للمساهمة في المؤتمر من خلال تقديم أوراقهم والمشاركة في منتديات المناقشة.

وأكد الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي على أهمية مهمة ورؤية الجامعة في جعلها مركزًا دوليًا للتعليم وتبادل الثقافات ونشر المعرفة.
وقال: “نهدف في جامعة دبي إلى إنشاء منصة ترحب بالأكاديميين والباحثين من جميع أنحاء العالم وتساعدهم على تبادل الأفكار حول أبحاثهم ومناقشة التطورات المستقبلية في تخصصاتهم”.
وأضاف الدكتور البستكي أن الجامعة تعطي اولوية كبيرة للنشاط البحثي من خلال دعم مشاريع البحوث المقدمة من الاساتذة، وتشجيع هذه المؤتمرات العلمية مايسهم في جعل الجامعة افضل جامعة بحثية في المنطقة، ويسهم في تطوير البحث العلمي في دولة الامارات السباقة دائماً باحتضان العلماء والباحثين ودعم الابتكار وتطوير التقنيات الحديثة واستخدامها في الدولة خدمة للمواطنين والمقيمين.

خلال المؤتمر تم إنشاء ثلاث غرف افتراضية، اثنتان منها مخصصة للعروض التقديمية المتوازية. كما تم منح المشاركين المسجلين إمكانية الوصول إلى كل من الغرف الافتراضية التي تم تحضيرها ومتابعتها من موظفي قسم تقنية المعلومات الذين ساعدوا الرؤساء والمقدمين في تسهيل إدارة المناقشات “أون لاين” باستخدام التكنولوجيا المتطورة. إضافة إلى ذلك، تم إنشاء مكتب مساعدة افتراضي ثالث لتسهيل عملية الاتصال والتواصل بين المشاركين في المؤتمر.

علاوة على ذلك، قدم اثنان من المتحدثين الرئيسيين عروضاً تقديمية غنية ومميزة للمشاركين حول المخاوف المالية التي تشكل تحديات مستمرة.
وفي هذا الصدد، طرح المتحدث الرئيسي الأول أستاذ الاقتصاد في جامعة باريس الدكتور جوليان شوفالييه السؤال التالي: هل من الممكن التنبؤ بسعر العملة الرقمية “البتكوين”؟ في حين شارك المتحدث الرئيسي الثاني أستاذ المحاسبة والإدارة المالية في جامعة بورتسموث الدكتور خالد حسيني خبرته في إعداد التقارير المالية والمحاسبة والتدقيق وتقييم الأداء.

وفي الحفل الختامي للمؤتمر توجه الدكتور رحيم حسين رئيس المؤتمر بالشكر إلى المشاركين وأثنى على مساهمة جميع المشاركين والباحثين والمنظمين الذين جعلوا هذا الحدث العالمي مميزاً في عامه الخامس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى