أخبارأخبار عالميةثقافةرياضة و صحة

جامعة دبي تنظم فعالية للتوعية بأمراض القلب والشرايين

 

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

نظمت جامعة دبي فعالية لمدة يوم واحد للتوعية بأمراض القلب والشرايين وكيفية الوقاية منها، في إطار الجهود المستمرة لإثراء المعارف ونشر الوعي في المجتمع الجامعي حول هذه الأمراض، بمشاركة عدد كبير من الطلبة واعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية.

 وتم خلال الفعالية التوعية بأمراض القلب والشرايين والتعرف على عوامل الخطر المؤدية لهذه الأمراض ، وأهمية إجراء الفحوصات الطبية الدورية، بالإضافة إلى طبيعة المرض من منظور علم الأمراض، إلى جانب الإجابة على الاستفسارات كافة حول هذه الأمراض، وضرورة الاستمرار في متابعة الحالة، إلى جانب تسليط الضوء على العلاجات الطبية المتاحة.

وأكد الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي أن تنظيم هذه الفعالية التوعوية يأتي إنطلاقا من مسؤوليات الجامعة المجتمعية ودورها في الحفاظ على صحة وسلامة أعضاء أسرة الجامعة كافة وتوعيتهم حول مختلف الأمراض، في إطار الحرص على الصحة والسلامة العامة، مشيرا إلى أن الجامعة تنظم العديد من الفعاليات المجتمعية والصحية الهادفة على مدار العام الأكاديمي.

 وتضمنت الفعالية شرحا للعوامل المسببة لأمراض القلب والشرايين وتأثيرها على جودة الحياة، وأساليب الوقاية من خلال اتباع العديد من الخطوات وفي مقدمتها الالتزام بنظام غذائي صحي وعدم الإفراط في استخدام الملح، وممارسة التمارين والأنشطة الرياضة بانتظام، مع المحافظة على وزن صحي والإقلاع عن التدخين.

كما تضمنت إجراء فحوصات طبية لعدد كبير من الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية شملت قياس ضغط الدم وفحص كتلة الجسم والكوليسترول وقياس نسبة خطورة أمراض القلب والشرايين، إلى جانب الكثير من الرسائل التوعوية والإرشادية التي أكدت على المشاركين بضرورة تبني ممارسات صحية داعمة لسلامة وصحة القلب.

شارك في الفعالية وتقديم الارشادات ونصائح التوعية ممثلي أكثر من 10 مستشفيات ومراكز طبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى