أخبارأخبار عالميةثقافة

جامعة دبي تنظم مؤتمرها الدولي حول معالجة الإشارات وأمن المعلومات

بمشاركة وفود علمية من 20 دولة

 

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

تنظم كلية الهندسة وتقنية المعلومات في جامعة دبي مؤتمرها الدولي السادس حول معالجة الإشارات وأمن المعلومات يومي 8 و 9 نوفمبر الحالي، بمشاركة وفود علمية من 20 دولة.

يقام المؤتمر بمقر الجامعة في المدينة الأكاديمية تحت رعاية جمعية المهندسين الكهربائيين والالكترونيين العالمية، وتنظمه الكلية كمنصة فريدة وفرصة للأكاديميين والمتخصصين في الصناعة ورواد الأعمال لتقديم نتائج أبحاثهم ومناقشة استخدام الذكاء الاصطناعي وتطوير التقنيات الناشئة بالإضافة إلى تطبيقات الجيل الجديد في معالجة الإشارات وضمان الأمن الإلكتروني للمعلومات.

ورحب الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي ورئيس المؤتمر والرئيس الفخري لجمعية المهندسين الكهربائيين والالكترونيين العالمية في دولة الإمارات، بعقد المؤتمر في رحاب جامعة دبي، مشيرا إلى أن المؤتمر يساهم في تمكين كفاءات وقدرات الطلبة والباحثين والمهنيين والمدربين والمتخصصين في شتى المجالات والاتجاهات والتكيف مع احتياجات السوق.

وأكد أن الجامعة من خلال رؤيتها وخططها وبرامجها المتطورة تعطي اولوية كبرى للنشاط البحثي من خلال دعم مشاريع البحوث المقدمة من الاساتذة، وتشجيع هذه المؤتمرات العلمية بما يسهم في جعل الجامعة من افضل الجامعات البحثية في المنطقة، ويسهم في تطوير البحث العلمي في دولة الامارات السباقة دائماً باحتضان العلماء والباحثين ودعم الابتكار وتطوير التقنيات الحديثة واستخدامها في الدولة خدمة للمواطنين والمقيمين.

وشدد الدكتور حسين الأحمد نائب رئيس جامعة دبي للشؤون الأكاديمية ورئيس جمعية المهندسين الكهربائيين والالكترونيين العالمية في دولة الإمارات على دور المؤتمر في التركيز وإلقاء الضوء على الآثار المتعلقة بمعالجة الإشارات وأمن المعلومات على التقدم التكنولوجي.

وأشار إلى أن المؤتمر مدعوم تقنياً من معهد المهندسين الكهربائيين والالكترونيين العالمي وهو المعهد الافضل في العالم في دعم ورعاية الابحاث المتطورة والحديثة في مجالات الهندسة الكهربائية وتقنيات الحاسب الآلي والذكاء الصناعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى