أخبارأخبار عالميةثقافة

“جمعية الصحفيين” تنظم رحلة العمرة لـ 49 عضوا

محاضرة لتوضيح أداء المناسك

دبي، الامارات العربية المتحدة

سلام محمد

يتوجه غدا (الأربعاء) وفد من أعضاء جمعية الصحفيين الإماراتية الى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، خلال الفترة من 8 – 11 يناير الجاري، وعدهم 49 من الزميلات والزملاء أعضاء الجمعية يمثلون المؤسسات الصحفية والإعلامية بالدولة، برعاية اتصالات، وتشرف على الرحلة فضيلة المعينى نائب رئيس مجلس ادارة الجمعية.

وفى محاضرة دينية ألقاها الدكتور أحمد الحداد كبير مفتين مدير إدارة الإفتاء بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي في مقر الجمعية بحي الفهيدى التاريخي، لوفد جمعية الصحفيين المسافرين لأداء العمرة، شرح فيها اركان العمرة وواجبات المعتمر، وكيفية الطواف والسعر، والادعية الواجب الدعاء بها.

وأشار الحداد، إلى ان المعتمرين لابد ان يغتنموا هذه الفرصة العظيمة في زيارة بيت الله الحرام وان يكثروا من الدعاء خاصة في المنطقة ما بين الحجر الاسود وباب الكعبة المشرفة وحجر إسماعيل والصلاة بعد الطواف خلف مقام سيدنا إبراهيم.

وأضاف الحداد، تعتبر العمرة، هي من أهم الأعمال التي نتقرب بها إلى الله عز وجل وهي واجبة عند كثير من العلماء، وسنة عند الآخرين، والعمرة معناها الزيارة، فمن أدى هذا النسك وزار بيت الله تبارك وتعالى وقصد وجه الله ولبى مخلصا له التوحيد ومنيباً إليه معاهداً ربه على أن يقيم على

الطاعة والإنابة والرشد إليه في كل حال، ومن أدى هذه العمرة فقد أدى طاعة كبيرة ستكون له ذخراً له عند ربه فقد قال النبي صلي الله عليه وسلم العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهم، والحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة، وقال صلى الله عليه وسلم، تابعوا بين الحج والعمرة فإنهما ينفيان الفقر وميتة السوء.

حضر المحاضرة، العديد من الزملاء والزميلات الذين سيؤدون أداء مناسك العمرة، وقاموا بالاستفسار عن العديد من الجوانب الشرعية والفقهية المتعلقة بأداء مناسك العمرة، وغيرها من الجوانب الأخرى.

وذكرت فضيلة المعيني، ان الجمعية تقوم بتنظيم رحلة العمرة للزملاء الصحفيين، لتكون باكورة اعمالها وأنشطتها في العام الجاري، حيث سيكون هناك الكثير من الأنشطة والفعاليات والمبادرات، التي سيتم تنفيذها في مختلف المجالات ويستفيد منها الأعضاء من المواطنين والمنتسبين في كل المؤسسات الصحفية والإعلامية في الدولة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى