أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

خيول ياس لإدارة السباقات تستأثر بالأضواء وتكسب شوطين عن طريق “كنعان” و”بيان” “ماما إيلا” تودع اخفاقاتها وتظفر بلقب النسخة 15 من كأس التوأمة بين جبل علي وكبانيللي

في نسخة مميزة من دبي الدولي للخيول العربية في روما

روما ايطاليا

محمد طه، تصوير:عبد الله خليفة

متابعة سلام محمد

حقق المهر الموهوب “كنعان”، ملك ياس لإدارة السباقات العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، انتصاراً رصيناً بسباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة (ديار)، وهو الشوط الرئيس للخيول العربية في حفل سباق يوم دبي في روما برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية. ونظراً للبراعة التي تحقق بها الفوز الذي جاء كاسحاً وبفارق كبير زاد عن ستة أطوال، فقد حجز هذا المهر البالغ من العمر أربع سنوات موقعه في المنافسة على لقب الداربي الفرنسي للجياد العربية باعتباره أحد أفضل الخيول في القارة الأوروبية.

وحظي السباق الذي يحتفل هذا العام بانطلاقته الخامسة عشرة، بدعم كبير من سفارة الدولة في روما وباهتمام وحضور سعادة السفير عمر عبيد الشامسي وعدد من السفراء العرب. وجرى الحفل بمشاركة قوية من مضمار جبل علي وطيران الإمارات واسطبلات شادويل وهي مؤسسات ذات ثقل عالمي أكسبت الحفل ومضمار كبانيللي روما اهتماما عالميا واسعاً.

كما شهد الحفل النسخة 15 للشراكة الاستراتيجية والتوأمة بين مضمار جبل علي ومضمار كبانيللي حيث يتبادل الطرفان رعاية السباقات في كل عام في تجربة فريدة من نوعها حققت نجاحاً باهراً. وقد تخطت هذه الشراكة النافعة اختبار السنين بفضل اهتمام ودعم سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم حيث فتحت نافذة دولية للمضمار الأصفر في قلب أوروبا فيما اتاحت الفرصة لمضمار كبانيللي لتطوير علاقاته بالساحة الإماراتية ذات الريادة العالمية في سباقات الخيل.

وشهد الحفل الذي اكتسب نكهة كلاسيكية خاصة عبر سباقي 1000 و2000 غينيز الايطاليين، عدد من السفراء العرب وسفراء الدول الصديقة بدعوة كريمة من سعادة عمر عبيد الشامسي سفير الدولة في روما والذي تقدم الحضور وسعادة الدكتور أحمد بن سالم باعمر سفير سلطنة عمان، وسعادة هشام بدر سفير جمهورية مصر العربية، والأستاذ ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة المنظمة للسباق، والمهندس شريف الحلواني نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم مدير مضمار جبل علي، وفيصل الرحماني ريس الإتحاد الدولي للخيول العربية الأصيلة (إيفار) ومالك الخيول طالب المهيري.

كما شهد الحفل عدد من الدبلوماسيين من أبناء الإمارات العاملين في السفارة يتقدمهم أحمد الملا، نائب السفير، والسكرتير أول مهند النقبي، والسكرتير ثاني رنا الظاهري، والسكرتير ثاني إبراهيم النعيمي، والسكرتير ثالث ناصر الخاجة، بالإضافة الى عبد الله الأنصاري، مسعود صالح، ومحمد طه وتوفيق الداعوق أعضاء اللجنة المنظمة للسباق.  

                                                  

سيطرة إماراتية بالافتتاح

فرضت خيول الإمارات سيطرتها على مجريات الشوط الأول (تاجر ستيكس) برعاية سفارة الدولة في روما، وتمكنت المهرة “بيان” لياس لإدارة السباقات العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان باشراف فريدريك سانشيز وقيادة سيلفين رويس من المحافظة على صدارتها وصمدت بقوة أمام المطاردة الحثيثة والدخول القوي لغريمتها “جديدة” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم باشراف داميان واترغانت وقيادة ماريو ميموشيو. وعقب فاصل ممتع من المنافسة الشرسة استمر حتى النهاية أكدت “بيان” علو كعبها وكسبت الجولة بفارق عنق، فيما حلت “مانو طاوي” في المركز الثالث بفارق 9 أطوال. “بيان” أنهت مسافة السباق البالغة 2000 متر في 2.13.8 دقيقة وهو زمن جيد، ومحطتها المقبلة ستكون نيوبري. سعادة السفير عمر عبيد الشامسي قام بتتويج الفائزين.

                                                                    

“بيينغ ألايف” يكسب تحضيري الداربي!

فاجأ الجواد الخصي “بيينغ ألايف” منافسيه الثمانية واندفع بقوة الى فوز مستحق بسباق جائزة طيران الإمارات (ليستد) على مسافة 2000 متر، وهو أحد التجارب التحضيرية للداربي الإيطالي، غير ان الخيول المخصية لا يسمح لها بالمشاركة في الداربي! بإشراف أليساندرو بوتي وقيادة الفرنسي جيرالد موسيه، شق “بيينغ ألايف” طريقه وسط منافسيه مستفيداً قوة لياقته البدنية العالية ليربح دون أن يحرك ساكناً وبفارق طولين وربع الطول عن المرشح بقوة “فروزن جوك” باشراف ماريا غيتانون وقيادة إس ديانا فيما اكتفي “جيغهن”، وهو رفيق “بيينغ ألايف” في الاسطبل، بالمركز الثالث بفارق عنق. وعقب ختام الشوط قام سعادة السفير عمر الشامسي وميرزا الصايغ وسفير سلطنة عمان الدكتور أحمد بن سالم باعمر وانريكو كارادونا ممثل طيران الإمارات أنريكو كارادونا بتتويج الفائزين. الزمن بلغ 1.59.7 دقيقة وهو سريغ للغاية.

                                                                              

“أفيز دو باين” يظفر بكأس فحول شادويل

انجاز آخر لخيول أبناء الإمارات جاء المرة بالشوط الرابع (فحول شادويل العربية) على مسافة 1500 متر للخيول عمر ثلاث سنوات حيث تخطى المهر “أفيز دو باين” لمالكه طالب المهيري باشراف إندو بوتي وقيادة أندريا فيليه لمالكه طالب المهيري، نقص الخبرة وشق طريقه بقوة بالجهة الخارجية ليدرك المتصدر لفترة طويلة “داجيو لوتوا” لمالكه فيصل الرحماني، ويسبقه الى خط النهاية فائزاً بفارق طول وثلاثة أربع الطول ومن خلفهما “آمور” ثالثاً بقيادة سام مولاس بثلاثة أرباع الطول. الفوز يعد الثاني على التوالي في مسيرة “أفيز” الذي فاز في تجربته الأولى بسباق على ذات المسافة ما يشهد له بالبراعة. “أفيز” أنهى السباق في دقيقة واحدة و41.4 ثانية.

 

“ماما إيلا” بطلة لشوط التوأمة

مستفيدة من خفة وزنها (51 كجم) طارت الفرس “ماما إيلا” الى فوز مثير بكأس التوأمة بين جبل علي وكبانيللي روما برعاية مضمار جبل علي على مسافة 1500 متر وهو أول فوز لها هذا الموسم. بقيادة الفارس المحنك أنطونيو فريسو، اتخذت هذه الفرس الناضجة موقعاً بارزاً ضمن كوكبة الطليعة في المركز الرابع وظلت هناك حتى ربع الميل الأخير ثم انتقلت الى ترس آخر كفل لها التقدم بفارق ضئيل عن “بارتي غوار” بقيادة كارلو فيوشي فيما حلت “تالتا بيلا” في المركز الثالث بفارق ربع طول. الزمن بلغ 1.30.5 دقيقة. عقب ختام الشوط قام المهندس شريف الحلواني، مدير مضمار جبل علي بتتويج الفائزين.

 

“فولنيس أوف لايف” تظفر بالألف غينيز

أبلت المهرة “فولنيس” أوف لايف” بلاءً حسناً كفل لها فوزاً ناصعاً بأول سباق كلاسيكي في إيطاليا والقارة الأوروبية لهذا العام، وهو سباق 1000 غينيز الإيطالي للمهرات عمر ثلاث سنوات على مسافة الميل برعاية اسطبلات شادويل، حيث تقدمت من خلف الصفوف وخارج الترشيحات لتسبق 11 مهرة أخرى الى خط النهاية مسجلة انتصارها الثالث من خمس مشاركات حتى الآن، والأروع في مسيرتها. وكان الفارس الفرنسي المتوهج جيرالد موس الذي كان نجم الحفل، استقر بها في موقع جيد خلف كوكبة الطليعة التي قادتها المرشحة القوية “لامير” قبل أن يرخي لها العنان قليلاً لتعتلي الصدارة وتحافظ عليها لتعبر خط النهاية بفارق طول ونصف الطول عن “انتنس باتيل” بقيادة دي توكو” فيما نالت “ديهارا” المركز الثالث بفارق ضئيل. الزمن بلغ 1.35.9 دقيقة.

عقب ختام الشوط قام ميرزا الصايغ وممثلا شادويل، مارك جينينغز وماريون لاشات بتتويج الفائزين بحضور سعادة السفير.

 

خيول ياس تواصل التألق

استأثرت خيول ياس لإدارة السباقات العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بأضواء الحفل وسجلت انتصارها الثاني عن طريق المهر الموهوب “كنعان” الذي اكتسح قمة السباقات العربية في الحفل، سباق بريميو دبي انترناشونال للجياد العربية، (ليستد) على مسافة 2000 متر ليحجز موقعه ضمن الكبار في الحفل الكبير بنيوبري في يوليو المقبل. بإشراف مدربه ديدير غولنين وقيادة الفارس سيلفين رويس، الذي يحقق انتصاره الثاني في الحفل، لم يترك هذا المهر الفائز في مشاركتيه الأخيرتين، مجالاً لمنافسيه لالتقاط الأنفاس وضغط عليهم بقوة حتى انفرد تماماً بالصدارة مسجلاً هامش الفوز الأكبر في الحفل وقدره 6.5 طول عن وصيفه وأقرب منافسيه “مشهور الخالدية” لمربط عذبة واشراف المدرب الإنجليزي فيل كولينغتون، ومن خلفه “سلام الخالدية” في المركز الثالث بفارق طول وربع الطول. “كنعان” أكمل السباق في زمن جيد بلغ 2.09.49 دقيقة وهو زمن مميز للغاية. الفوز يعد الثالث على التوالي للمهر “كنعان” والثاني له في مستوى سباقات القوائم.

 

“أوت أوف تايم” بطل 2000 غينيز الإيطالي

لم يجد المهر “أوت أوف تايم” صعوبة تذكر في حسم لقب سباق 2000 غينيز الإيطالي (ج3) على مسافة الميل للأمهار عمر ثلاث سنوات وحقق بقيادة الفارس أندريا أتزيني فوزاً مستحقاً لصالح المدرب أليساندرو بوتي وبفارق طول وربع الطول عن المرشح المفضل ورفيقه في الاسطبل “ميشن بوي” بقيادة كارلو فيوشي فيما احتل “ثوت أوف لايف” المركز الثالث بفارق ضئيل. الزمن بلغ 1.34.90 وهو أفضل من زمن 1000 غينيز للمهرات على ذات المسافة. الشوط أقيم برعاية شادويل التي اقترنت بسباقي الغينيز منذ العام الماضي. ميرزا الصايغ قام بتتويج الفائزين.

ميرزا الصايغ: فخورون بنجاح النسخة 15 ومشاركة نخبة الخيول

أعرب ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ورئيس اللجنة المنظمة لجائزة سموه للخيول العربية الأصيلة، عن سعادته بنجاح فعاليات النسخة 15 لسباق “يوم دبي في روما”، وقال إن مضمار كابانيللي وبالتنسيق مع مضمار جبل علي، شهد أمسية رائعة بمشاركة نخبة من الخيول العربية والخيول المهجنة الأصيلة من ايطاليا ومن الدول الأخرى المجاورة، إضافة إلى خيول من الإمارات لعل أبرزها خيلين لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وأخرى لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وتقدم الصايغ بالشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، راعي الحدث، على دعم سموه اللامحدود للخيل العربي عبر إقامة جائزة سموه للخيول العربية الأصيلة، مما يخدم مصلحة الجواد العربي، مشيراً إلى أن توجيهات سموه تعتبر نبراساً يضيء جميع الفعاليات والسباقات الخاصة بالخيول العربية حيث استهل برنامج جائزة سموه للخيول العربية عبر محطة “يوم دبي في روما” ثم في فرنسا وهولندا والسويد وبريطانيا واسكتلندا وجاري العمل والتنسيق عن محطة أخرى قد تكون في استراليا أو أميركا الجنوبية ليسدل الستار على الجائزة في شهر ديسمبر المقبل.

وأضاف الصايغ أن السباق خرج بمكاسب عدة منها على سبيل المثال لا الحصر، استقطاب خيول مميزة وحضور نخبة من المجتمع الإيطالي إضافة إلى سفارة الدولة لدى ايطاليا التي قدمت جهود مشكورة وعملت بجد مع اللجنة المنظمة في استقطاب ضيوف مهمين إضافة إلى جانب ضيوف آخرين قدمت لهم “شادويل” الدعوة من ملاك ومربين ومدربين من ايطاليا وفرنسا ودول أوروبية أخرى، مما يترجم نجاح الفعاليات التي تستهدف الخيل العربي في المقام الأول ثم الخيول المهجنة الأصيلة.

وكشف الصايغ أن المشاركة في سباق “يوم دبي في روما” مهدت الطريق أمام معظم الخيول المشاركة من أجل التواجد في سباق دبي الدولي للخيول العربية الذي يحتضنه مضمار نيوبري في يوليو المقبل، متمنياً أن تتواصل المنافسة المثيرة في الحدث المرتقب، متوجهاً بالشكر إلى سفارة الدولة لدى ايطاليا وإلى اللجنة المنظمة وإلى إدارة شادويل وطيران الإمارات وإدارة مضمار جبل علي التي تربطهم توأمة مع مضمار كابانيللي وكان لهم دور كبير في إنجاح الأمسية بالتعاون مع بقية المؤسسات.

 

عمر الشامسي: رسالة سلام بين الشعوب

أعرب عمر عبيد الشامسي سفير الدولة لدى ايطاليا، عن سعادته بالتفاعل الكبير الذي شهده سباق “يوم دبي في روما” بفضل الدعم والرعاية من قبل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، راعي الحدث، وقال إن الرياضة رسالة سلام بين الشعوب بصورة عامة ويساهم الحدث في تعزيز العلاقة المميزة التي تربط بين الإمارات وايطاليا، فضلاً عن كون السباق منصة عالمية للترويج عن دولة الإمارات في الوسط الأوروبي.

وأعرب الشامسي عن فخرهم وسعادتهم برعاية سفارة الإمارات الشوط الافتتاحي في الكرنفال الذي يحظى بحضور مميز بالآلاف من مختلف شرائح المجتمع في ايطاليا، مؤكداً أن ارتباط سفارة الإمارات بالحدث وثيق والعلاقة ماضية نحو آفاق أرحب من التعاون وستشهد تطوراً في السنوات المقبلة.

وتوجه سفير الدولة لدى روما بالشكر إلى اللجنة المنظمة برئاسة ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وفريق العمل، متمنياً لهم التوفيق في السباقات المقبلة التي تقام ضمن جائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للخيول العربية الأصيلة.

 

شريف الحلواني: التوأمة تتزامن مع يوم استثنائي يحمل اسم دبي

عبّر المهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي، عن سعادتهم الكبيرة بوصول مشروع توأمة مضماري جبل علي وكابانيللي إلى عامه الـ 15، وقال: نفخر بأن تتزامن التوأمة مع إقامة حدث استثنائي يحمل اسم “يوم دبي” هذه المناسبة التي يرفرف فيها علم الدولة في مضمار كابانيللي العريق وسط آلاف الحضور من الجماهير والزوار، ويعتبر مضمار جبل علي هو الوحيد في المنطقة الذي استطاع الدخول في توأمة وشراكة استراتيجية مع مضمار أوروبي عريق مثل مضمار كابانيللي في ايطاليا.

وقال الحلواني إن النجاح الرائع لسباق “يوم دبي في روما” تحقق بفضل الدعم الكبير من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، واسطبلات ومزارع شادويل المملوكة لسموه، مشيراً إلى أن توجيهات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم الأب الروحي لمضمار جبل علي، أضاءت الطريق أمامهم من أجل الاستمرار ومواصلة العمل نحو تحقيق مزيد من النجاحات.

وأشاد الحلواني بدور سفارة الإمارات ومساهمتها في نجاح الحدث، مشيراً الى أن تكريم السفارة يعد تعبيراً عن رد القليل من الجميل لهم، كما كرّم الحواني أيضا مضمار كبانيللي تقديرا لجهودهم في إنجاح السباق. وعن نتائج التوأمة، قال الحلواني إن المشروع يتضمن تبادل الخبرات والمعرفة مما أسفر عن تشابه الأنشطة والفعاليات في المضمارين.

 

هشام بدر: لقاء ثقافي رياضي

أكد هشام بدر سفير مصر لدى ايطاليا، أن “يوم دبي في روما” يعتبر لقاء ثقافي رياضي يعكس أوجه التعاون الكبير بين الإمارات وايطاليا بمشاركة رفيعة المستوى من السفراء من الوطن العربي ودول العالم الأخرى، مشيراً إلى أن السباق يعتبر من الرياضات التقليدية المتوارثة التي تحتل مكانة خاصة في قلوب شعوب العالم أجمع وخصوصاً على مستوى الإمارات وإيطاليا.

وأشاد سفير مصر لدى روما، بالنجاحات المستمرة التي يحققها سباق “يوم دبي في روما” للخيول العربية الأصيلة ودوره الكبير في إثراء حركة رياضة الفروسية وتحديداً الخيول العربية في ايطاليا، لافتاً إلى أن مشاركة السفارة المصرية في الحدث تعكس عمق العلاقة الصادقة بين قيادتي وشعبي الإمارات ومصر.

 

أحمد باعمر: الحدث ينقل تراثنا العربي الأصيل إلى العالمية

أثنى الدكتور أحمد بن سالم باعمر سفير سلطنة عمان لدى ايطاليا، على سباق “يوم دبي في روما” الذي يحرص على حضوره للسنة السادسة على التوالي، وقال إن المناسبة تعتبر رائعة تتكرر سنوياً وتشهد حضور مميز من الجانب الإيطالي، موضحاً أن الحدث يعكس اهتمام الإمارات بسباقات الخيول العربية في أوروبا عموماً وايطاليا على وجه الخصوص والتي تنقل تراث عربي أصيل ورسالة سامية إلى العالم وايطاليا على وجه الخصوص التي تهتم بسباقات الخيول مما يساهم في تلاقح الأفكار بين الدول الصديقة.

وشدد سفير عمان لدى ايطاليا، على حرصه المستمر على الحضور سنوياً لما تحمله المناسبة من أهمية وينتظرها من أجل التواجد والتكاتف مع دولة الإمارات في نقل هذه الرسالة الحضارية والثقافية بصورة متميزة ورائعة.

 

فيصل الرحماني: مستقبل واعد ينتظر الخيول العربية في ايطاليا

توجه فيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة “إيفار”، بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، عبر إقامة سباق “يوم دبي في روما” السنوي والذي يتم من خلاله فتح باب المشاركة أمام الملاك والمربين في ايطاليا مما ساهم في إثراء تواجد الخيول العربية الأصيلة في ايطاليا، مشيداً بهذا الدعم والدور المقدر من قبل اللجنة المنظمة برئاسة ميرزا الصايغ، مما سيكون له مردود كبير على مستقبل الخيول العربية في ايطاليا.

ولفت الرحماني إلى أن ايطاليا تعتبر بيئة خصبة ومثالية أمام الملاك والمدربين مما يبشر بمستقبل واعد للخيول العربية لاسيما وأنها تحتضن سلالات مميزة، مؤكداً أن ايطاليا تعتبر من البلدان التي يراهن عليها في الفترة المقبلة خاصة بعد تدشين مضمار للخيول العربية في مدينة بيزا إلى جانب ميلانو التي تحتضن كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة.

واستطرد: لقد سمعت بأن العام الماضي تم تلقيح أكثر من 300 فرس مما يدل على أن ايطاليا التي تنظم 60 شوطاً مخصصاً للخيول العربية، عائدة بقوة للمنافسة على مستوى الخيول العربية الأصيلة وفي حال استمرار هذا التصاعد ستنافس فرنسا التي تتصدر المشهد باحتضان 81 شوطاً للخيول العربية.

 

طالب المهيري: فخور بالفوز الغالي

أعرب طالب ظاهر المهيري عن سعادته الفوز الغالي الذي حققه “آفيس دي باين” بانتزاع لقب الشوط الثالث “فحول شادويل”، وقال إن الحصان تم شراؤه عندما كان في عمر الـ 8 أشهر ويعتبر الفوز هو الثاني على التوالي منذ مشاركته الأخيرة في مضمار بيزا قبل نحو 3 أسابيع في أول مشاركة له، متمنياً أن يواصل البطل تألقه ويحصد مزيد من الانتصارات والإنجازات في الفترة المقبلة.

وعن وجهة البطل بعد مشاركته الناجحة في “يوم دبي في روما”، قال إنه سيتم البحث مع المدرب عن المشاركة المقبلة للحصان والتي ربما تأتي في سباق نيوبري. وأشاد المهيري بالمنافسة المثيرة حتى الأمتار الأخيرة مع الوصيف، مبيناً أن السباق كان حافلاً بالندية في ظل تواجد مجموعة من الخيول القوية المشاركة في هذا الشوط.

 

فلافيو غيرينغيلي: سعداء بمشاركة طيران الإمارات في الرعاية

أبدى فلافيو غيرينغيلي المدير المسؤول في ايطاليا لدى طيران الإمارات، عن سعادتهم بالمشاركة عبر رعاية طيران الإمارات للشوط الثاني لهذا الحدث الكبير “يوم دبي في روما”، وقال إنهم يسعون دائماً إلى تقديم أفضل الخدمات والأكثر تميزاً لعملائهم وتعتبر المناسبة فرصة للترويج أمام الجماهير الغفيرة التي حرصت على الحضور والتعرف على مدى التطور العالمي الكبير الذي حققته طيران الإمارات، موضحاً أنهم حريصون على نقل الصورة الطيبة أمام العالم في مختلف المناسبات والمحافل. وقال غيرنغيلي إنهم في تحدي مستمر من أجل المحافظة على تقديم أفضل الخدمات للعملاء من مختلف أنحاء العالم، متوجهاً بالشكر إلى اللجنة المنظمة وإلى جميع المساهمين في نجاح هذا الحدث.

 

تيري ديليغ: الداربي الفرنسي وجهة “كنعان” المقبلة

كشف ثيري ديليغ مدير “ياس” لإدارة سباقات الخيل، عن وجهة “كنعان” الحائز على لقب سباق دبي الدولي، وقال إن البطل سيتجه للمشاركة في سباق الداربي الفرنسي على مضمار شانتيه يونيو المقبل أحد السباقات الكلاسيكية في فرنسا والمخصص للخيول في عمر 4 سنوات، معرباً عن سعادته الكبيرة بانتزاع “كنعان” اللقب في مضمار كابانيللي.

وأضاف مدير “ياس” لإدارة سباقات الخيل، إن البطل أداءه متطور وهو شقيق المهرة “جود” الحائزة على 3 ألقاب مميزة في الفترة الأخيرة بواقع انتصارين في فرنسا وآخر في مضمار نيوبري بانجلترا، مشيراً إلى أن البطل حسم الصدارة عن جدارة بسهولة أمام نخبة الخيول المشاركة بفضل الإمكانيات الكبيرة لديه خاصة وأنه حقق 3 انتصارات مميزة في المشاركات السابقة.

وعن فوز “بيان” لـ “ياس” بلقب الشوط الأول الافتتاحي، قال إن البطلة قدمت مشاركة مميزة تضاف إلى سجل انتصاراتها وحسمت الصراع على اللقب بصورة مميزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى