أخبارأخبار عالميةثقافة

دبي تستضيف النسخة العاشرة من مؤتمر الحضارة والفنون الإسلامية مارس

القاهرة جمهورية مصر العربية 

سلام محمد 

تستضيف دبي النسخة العاشرة من مؤتمر الحضارة والفنون الإسلامية والذي سينطلق تحت عنوان /الفن وحوار الحضارات ..

تحديات الحاضر والمستقبل/ خلال الفترة من 23 إلى27 مارس القادم بتنظيم شركة بيرفكت لاند للفعاليات وبالتعاون مع بوابة باحثي الامارات.

أعلن ذلك خلال الاحتفالية التي اقامها صالون الجعفراوي الثقافي أمس بالتعاون مع سفارة الإمارات بالقاهرة احتفالا بعيد الاتحاد الخمسين لدولة الامارات العربية المتحدة.

وأكد الدكتور محمد زينهم رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية للحضارة والفنون الاسلامية أن دولة الامارات العربية المتحدة تمتلك العديد من الجوانب المضيئة والتي ضربت أعظم الأمثلة في الكثير من المواقف الرائدة التي كانت فيها الامارات مثالا للعروبة حيث مشروعاتها الاقتصادية والخيرية التي عمت أرجاء المعمورة منذو المؤسس الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه .

وأشار إلي الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة في المحافظة علي التراث الحضاري وسبل إظهار الوجه الحضاري المشرق لحضارتنا وقيمنا وتراثنا في جميع المحافل العلمية والفنية وما لها من معاهد متخصصة في التراث ومتاحف أصبحت الآن تنافس المتاحف العالمية القديمة والمعاصرة .

كما أشار إلي الجمعية العربية للحضارة والفنون الاسلامية في السنوات القليلة الماضية من خلال العديد من الفاعليات والمجلات العلمية المحكمة التي أضحت في الصدارة في التقييمات العلمية للمجلس الأعلى للجامعات .

من جانبها أكدت سماح أبو عوف مديرة شركة بيرفكت لاند المسؤولة عن تنظيم الحدث أن اقامة المؤتمر بدولة الامارات العربية المتحدة دليل على مكانتها ودعمها لكل أوجه الحضارة والرقي الاماراتي بلاد التسامح و شعار المؤتمر هو تحديات الحاضر المستقبل ودولة الإمارات ومدينة دبي دوما تقبل التحديات وتتجاوزها لتصبح أمرا واقعا معترفا به.

وأضافت: المؤتمر سيتناول المحاور التي تؤكد أن الحضارة تمثل نظاما اجتماعيا يساعد الإنسان على الزيادة من إنتاجه الثقافي كما تميز الفنون والتقاليد والميراث الثقافي والتاريخي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى