أخبارأخبار عالميةتنميةرياضة و صحة

دبي لرعاية النساء والأطفال تنظم فعالية “مدينة التسامح” لمواجهة التنمر في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال

ضمن الأسبوع الوطني للوقاية من التنمر وبالتزامن مع اليوم العالمي للطفل

دبي، الامارات العربية المتحدة

سلام محمد

نظمت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، ضمن الاسبوع الوطني الثالث للوقاية من التنمر في البيئة المدرسية والذي يقام تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، أم الإمارات، وبالتزامن مع اليوم العالمي للطفل فعالية في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال، المستشفى الأول والوحيد المتخصص في طب الأطفال في الدولة.

واستهدفت الفعالية ما يقارب 60 طالب وطالبة من المدارس الحكومية في إمارة دبي، وتضمنت أنشطة تعليمية ترفيهية للأطفال يتعلمون من خلالها مفاهيم إيجابية مثل التسامح والتعاون والاحترام و الصداقة وغيرها. كما وتم التقاط صور جماعية تذكارية للأطفال.

من جهتها توجهت سعادة عفراء البسطي، مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، بالشكر إلى مستشفى الجليلة لجهودها في دعم القضايا المجتمعية وخاصة قضية مواجهة التنمر والوقاية منه، مشيرة إلى أهمية التعاون بين مختلف الجهات سواء في القطاع الحكومي أو الخاص لخدمة القضايا المجتمعية.

وأضافت أن الفعالية ركزت على تعزيز أربعة قيم رئيسية لدى الأطفال لمواجهة التنمر وهي التسامح والإحترام وتحمل المسؤولية والتعاطف، حيث تشير العديد من الدراسات إلى أن أغلب حالات التنمر تقع نتيجة غياب واحدة أو أكثر من تلك القيم لدى الطفل.

وقال الدكتور عبدالله الخياط، المدير التنفيذي لمستشفى الجليلة التخصصي للأطفال: “نحتفي اليوم بمناسبة يوم الطفل العالمي، وكوننا مستشفى الأطفال الوحيد في الدولة، فإننا نجدد التزامنا اليوم بدعم كافة الأطفال، سواءً كان ذلك من خلال توفير أفضل مستويات الرعاية الصحية لهم، أو من خلال مبادرات المسؤلية المجتمعية التي نحرص على نصل من خلالها لأكبر عدد ممكن من الأطفال والعائلات، وتأتي استضافتنا اليوم لفعالية التوعية بمشكلة التنمر بين الأطفال بالتعاون مع مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال في هذا الإطار”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى