أخبارأخبار عالميةإقتصاد

دراجون أويل تدشن مشروعًا رائدًا لتطوير حقلي المرجان وبدري في منطقة خليج السويس باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

السويس جمهورية مصر العربية

سلام محمد

تماشياً مع خطة دبي السنوية لتسريع تبنّي استخدامات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي التي أطلقها سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع وتطبيقاً مع الرؤية الإستراتيجية لدولة الإمارات العربية في أن تصبح رائدة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بالمنطقة بحلول عام 2031 وإبراز دورها القيادي في قطاع الطاقة إقليميًا وتوفير أفضل بيئة لشركات الذكاء الاصطناعي والمواهب العالمية.

وبتوجيهات من الرئيس التنفيذي سعادة المهندس علي راشد الجروان.. دشنت دراجون أويل المملوكة بالكامل لحكومة دبي خلوة الذكاء الاصطناعي لمشروع دراسة تطوير حقلي المرجان وبدري باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في جمهورية مصر العربية، حضر حفل افتتاح المهندس فريد الهاشمي المدير التنفيذي للعمليات بالشركة مصر والعراق. ضم ذلك حضور عدد من القيادات في قطاع وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية , كما حضر العديد من ممثلي الهيئة العامة المصرية للبترول وعدد من الشركات النفطية المحلية والعالمية.

يهدف هذا المشروع في تعزيز الإنتاجية وتمديد عمر حقلي المرجان وبدري بشكل فعال، بالإضافة إلى تحسين كفاءة العمليات والاستدامة البيئية، متمثلاً هذا المشروع بخطوة هامة نحو التحول الرقمي والابتكار في صناعة النفط والغاز المصرية، ويعكس التزام الشركة بتحقيق الاستدامة والتنمية المستدامة للموارد الطبيعية إقليمياً وعالمياً.

تضمنت أجندة تدشين هذا المشروع فقرات تدريبية لمدة أربعة أيام لأكثر من خمسين مهندس من العاملين في قطاع النفط والغاز من مختلف المؤسسات والشركات النفطية العاملة في القطاع ايمانا على ضرورة دعم صناعة البترول المصرية وتنمية الكفاءات الشابة وتدريبها بأحدث طرق التكنولوجيا المختصة في تطوير حقول النفط باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وتعد دراجون أويل من أوائل الشركات العالمية العاملة في الشرق الأوسط التي توسعت في استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمختلف التخصصات ما يعكس هذا المشروع خطوة استراتيجية هامة نحو تحقيق الاستدامة وتعزيز القدرات التكنولوجية وتوفير أفضل بيئة عمل لشركات الذكاء الاصطناعي في صناعة النفط والغاز.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى