أخبارأخبار عالميةإقتصاد

دراجون أويل” تنظم مؤتمر ومعرض جوتيك” الثلاثاء 23 أكتوبر

برعاية حمدان بن راشد وتحت شعار "الابتكار وكفاءة القوى العاملة" في قطاع النفط والغاز

75 شركة محلية وعالمية تبحث أهم التحديات التي تواجه القطاع وسبل تجنبها

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

تشهد دبي انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر ومعرض تكنولوجيا الغاز والنفط “جوتيك” أبرز مؤتمرات الطاقة في المنطقة، وذلك يوم الثلاثاء 23 أكتوبر الجاري تحت شعار “الابتكار وكفاءة القوى العاملة” في قطاع النفط والغاز باعتبار أن التقنية هي حجر الزاوية في رؤية الامارات المستقبلية، والذي تنظمه شركة دراجون أويل التابعة لـ” اينوك” تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.

ويلقي معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح بدولة الامارات المحاضرة الرئيسية أمام المؤتمر، حول ” الموارد البشرية في النفط والغاز” وأهم التحديات التي تواجه القطاع وسبل تجنبها، والمتغيرات الكثيرة في سوق النفط وزمن تذبذب الأسعار واثرها على العاملين.

ويشارك في مؤتمر ومعرض “جويتك” الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي، ما يزيد عن 75 شركة محلية وعالمية، ويعد منصة تهدف إلى إحداث تكامل فيما يتعلق بأحدث التطبيقات والاتجاهات السائدة في قطاع النفط والغاز مع التركيز على نشر التكنولوجيا والابتكار وأفضل الممارسات والتفوق التشغيلي لغرض إطلاق العنان للإمكانات الخفية باستخدام القوة العالمية في القطاع المعني.

كما يشارك في المؤتمر عدد كبير من المسؤولين والشخصيات العاملة والمؤثرة في قطاع النفط والغاز، ومنهم أحمد بطي المحيربي، أمين عام المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وفيصل الجنابي المسؤول في شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) ، ومحمود الرئيسي مدير عام عمليات الحقول في تركمانستان، ونيكولاس هاوي خبير تحليل نظم النفط في بيكيب فرانلاب، وسوني سولا مدير نورديك جلف، ودافيد هايكس المسؤول في كومبيوتر موديلينغ جروب وآخرون.

 

قدرة تنافسية

وأكد علي راشد الجروان الرئيس التنفيذي لشركة دراجون أويل، ضرورة أن تتكيف صناعة النفط والغاز مع بيئة أسعار النفط الخام المتغيرة، ولهذا ينصب تركيز “دراجون أويل” في الوقت الراهن على موائمة وتوجيه استراتيجيتها للتكيف مع الظروف الحالية، والتركيز على القدرة التنافسية للشركة، والتوجه نحو الابتكار في تقنيات النفط والغاز، ومواصلة تشغيل بيئة عمل آمنة ومستدامة مع التركيز على الانضباط في التكلفة لتحقيق أقصى قدر من الإدارة المالية.

و قال الجروان إن دراجون أويل ، الشركة الإماراتية العاملة في قطاع النفط والغاز والتابعة لحكومة دبي، تعتزم استثمار 13 مليار دولار خلال الاعوام العشر القادمة في عدد من مناطق العالم ضمن استراتيجيتها المستقبلية، كما سيتم تطوير حقل الفيحاء في العراق بمبلغ 4 مليارات دولار تبلغ نسبة دراجون أويل منها 30%.

تميز العمليات

من جانبه قال فريد الهاشمي المدير التنفيذي لمؤتمر ومعرض “جوتيك” إن الدورة الثانية للمعرض، ستناقش عدة عناوين مهمة أبرزها تقنيات تحت السطح، وتقنيات الحفر، وهندسة المكامن وعلوم الأرض، والتميز في العمليات، والحقول الذكية المتكاملة، بالإضافة لمناقشة مسألة اعتماد التكنولوجيا الرقمية لفهم مدى الإمكانات الكاملة للأصول غير المستغلة، وتحقيق إمكاناتها الكاملة.

واضاف الهاشمي أن المؤتمر سيشهد على مدار ثلاثة أيام نقاشات فنيّة يشارك فيها متحدثون من جميع أنحاء العالم لتبادل وجهات النظر الخاصة بتحديات السوق النفطية الحالية وطرق معالجتها، مشيراً في الوقت نفسة إلى أن نجاح استضافة معرض ومؤتمر التكنولوجيا الأول ساهم في الدعوة لعقد المؤتمر مجدداً للعام الحالي والسنوات المقبلة.

تقنية مختصة

أما بدرية خلفان، مديرة الموراد البشرية لدراجون أويل والمتحدثة الرسمية لمعرض ومؤتمر “جوتيك” فقالت إنه سيتم خلال المؤتمر تنظيم عدة ورش عمل فنية وتقنية مختصة في القطاع النفطي يقدمها مختصون ومهندسون ومسئولون بالإضافة الى المحاضرات المتعلقة بادارة الموارد البشرية، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن الدعوات تم توجيهها لشخصيات عالمية للمشاركة في هذا المعرض والمؤتمر.

واضافت بدرية خلفان ان شركات التكنولوجيا المحلية والدولية قدمت أحدث التقنيات والتطبيقات الحديثة خلال الدورة الماضية، ومن المتوقع أن تشهد الدورة الحالية مشاركة ما يزيد عن 75 شركة محلية وعالمية.

وتعد دراجون أويل الذراع الاستثماري في قطاع النفط والغاز لشركة الإمارات الوطنية للنفط المحدودة “اينوك”، كما تعد دراجون أويل المشغل الوحيد لعقود منطقة التشلكن في تركمانستان، وعدد من أصول الاستكشاف في شمال أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى