أخبارأخبار عالميةثقافة

دعم وتعزيز المعرفة من خلال تقنية التعاملات الرقمية “البلوك تشين”

الجامعة البريطانية في دبي توقي مذكرة تعاون مع مركز دبي للبلوك تشين وجامعة نيقوسيا

 دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

وقعت الجامعة البريطانية في دبي اتفاقية تعاون مع مركز دبي للبلوك تشين وجامعة نيقوسيا. وقد وقع المذكرة كل من البروفيسور عبدالله الشامسي، مدير الجامعة البريطانية في دبي وسعادة مروان الزرعوني المدير التنفيذي لمركز دبي للبلوك تشين والسيد أنتونيس بولميتس، المدير التنفيذي لجامعة نيقوسيا حيث تم الاتفاق على التعاون في الترويج لشرح مفهوم البلوك تشين من خلال برامج التدريب وورش العمل والمؤتمرات التعليمية والبحوث.

وقد علق البروفيسور عبدالله الشامسي بقوله ” نحن سعيدون بهذا التعاون لأنه سوف يشجع نقل المعرفة وآخر المستجدات في التعليم. لا شك أن هذه الشراكة سوف تفتح آفاقا جديدة لكل الأطراف، وفوائدها سوف تعم وتشمل قاعدة الإمارات العربية المتحدة المعرفية”

وتعد الجامعة البريطانية في دبي الأولى في الإمارات والثالثة على مستوى العالم التي تصدر شهادات رقمية بإستخدام تقنية البلوك تشين مما يمنح المستخدمين عملية تحقق رقمية فورية وآمنة من خلال أداة التحقق على موقع الجامعة. هذا المشروع هو نتيجة التعاون بين جامعة نيقوسيا ومركز الجامعة البريطانية في دبي لإدارة المخاطر والإبتكار. وقالت الدكتورة ماريا باباداكي مديرة المركز ” نحن سعيدون جدا بالعمل مع أهم جامعة في العالم في مجال تقنية البلوك تشين، جامعة نيقوسيا منذ العام 2017 وقد طبق مفهوم الشهادات الرقمية في الجامعة البريطانية في دبي بشكل كامل ليمثل إلتزام الجامعة باستراتيجية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي ” أن تكون دبي أول مدينة في العالم تستخدم تقنية البلوك تشين بالكامل مع حلول عام 2020″. أخذين هذا بعين الإعتبار فقد بدأنا بالتعاون مع مركز دبي للبلوك تشين حيث سيفتح هذا التعاون آفاقاً جديدة ويمنحنا الفرصة لنصنع الفرق في أجندة البلوك تشين الدولية.

لقد تم إفتتاح مركز دبي للبلوك تشين من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. ويهدف المركز إلى جمع قادة البلوك تشين في العالم، معاً من مطورين ومستثمرين وأكاديميين ومعلمين. وقد صرح الدكتور مروان الزرعوني المدير التنفيذي لمركز دبي للبلوك تشين بالقول ” نحن في مركز دبي للبلوك تشين نبدع مع شراكات عظيمة. شراكتنا مع الجامعة البريطانية في دبي وجامعة نيقوسيا هي مثال حي على التعاون الفعال في البلوك تشين بين القطاع الأكاديمي والحكومة والصناعة. وأن نكون جزء من النظام البيئي للمنطقة 2071 سيمنحنا جميعا بيئة عظيمة بحيث نستطيع تطوير أبعاد التكنولوجيا والتعاون. 

الهدف من مذكرة التفاهم هو إدراك وتعزيز العلاقات القوية بين جميع الشركات والمؤسسات العاملة في هذا مجال البلوك تشين.  وسوف تأخذ كل من الجامعة البريطانية في دبي وجامعة نيقوسيا ومركز دبي للبلوك تشين الإجراءات المناسبة لزيادة مستوى التعاون في كل مناحي المعرفة والتعليم ذات الإهتمام المشترك. أحد أشكال التعاون ضمن هذه الاتفاقية هو بحث فرص إطلاق برامج مشتركة في دبي. سوف يمنح مركز دبي للبلوك فرصاً لتبادل الموظفين بهدف مشاركة وتعزيز الخبرات العلمية والتقنية لجميع الأطراف.

وقال السيد أنتونيس بولميتس، المدير التنفيذي لجامعة نيقوسيا ” إننا في جامعة نيقوسيا متحمسين جدا لتقوية أواصر التعاون بيننا وبين الجامعة البريطانية في دبي وبناء علاقات قوية مع مركز دبي للبلوك تشين. إن جامعة نيقوسيا معترف بها في جميع أنحاء العالم بأنها الجامعة الرائدة عالميا في مجال تقنية البلوك تشين وبالمقابل فإن دبي تعتبر الأولى في العالم التي إعتمدت التقنية على مستوى المدينة سواء في الحكومة أو في القطاع الصناعي. وبناءا على ذلك فإننا ننظر لهذه الشراكة كفرصة عظيمة للتعاون في التعليم والتدريب والإبتكارونعتبر هذه المبادرة كأحد إهتماماتنا العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى