أخبارأخبار عالميةثقافةرياضة و صحة

رماة الإمارات في صدارة بطولة فزاع للرماية بالسكتون

ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث

الشعشعي يكسب “أهداف الرجال”

والثنائي الكعبي يحصدان لقب “إسقاط الصحون”

أحمد بن حشر: الأرقام والمستويات القوية تدل على أهمية الحدث بالمجتمع

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

وسط إثارة كبيرة وتنافس قوي جاءت طلقات التفوق لتسدل الستار على بطولة فزاع للرماية بالسكتون، التي تنظمها إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في ميدان الرماية في منطقة الروية بدبي، في نسخة استثنائية وكبيرة على صعيد أعداد المشاركين الذين تجاوزوا الـ 2000 مشارك من مختلف الجنسيات، وقوة المستويات مع تحطيم أرقام قياسية وتسجيل نتائج متقاربة للغاية في كافة الفئات.

وجاءت المنافسات الختامية لتقدم واحدة من أروع المنافسات وسط تفوق رماة الإمارات، بداية مع نهائيات رماية الأهداف للرجال، التي حقق فيها الرامي الإماراتي حمد سعيد الشعشعي المركز الأول بنتيجة إجمالية بلغت 79 والعلامة الكاملة إكس 5 مرات متفوقاً في الشوط الفاصل على العُماني

محمد سعيد الكلباني الذي حقق نفس العلامة، فيما جاء ثالثاً العُماني سعيد سليم البادي بالعلامة 79 والعلامة الكاملة إكس 3 مرات.

منافسات إسقاط الصحون

أما في منافسات إسقاط الصحون التي تقوم بنظام انطلاق المتنافسين بالجري لالتقاط السلاح ثم التصويب لإصابة الأهداف، فحقق المركز الأول الثنائي الإماراتي محمد هلال الكعبي وأحمد خالد الكعبي، وجاء بالمركز الثاني سلطان السيابي ويعقوب السيابي، وبالمركز الثالث محمد سعيد وسالم سعيد.

وسبق أن شهدت تصفيات إسقاط الصحون تحقيق أسرع زمن في تاريخ جميع نسخ بطولة فزاع لرماية السكتون، وبلغ 5.54 ثانية، مما يعكس قوة مستويات النسخة الحالية.

شهد المنافسات الختامية والتتويج الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للرماية، وسعادة عبد الله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وراشد الخاصوني مدير إدارة البطولات في المركز، والعميد “م” محمد عبيد المهيري، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة.

وعبر الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للرماية، عن تقديره لجهود الرماة المشاركين وأن مستوياتهم القوية والأرقام القياسية في هذه النسخة تعكس حسن تدريباتهم على مدار العام، بالنظر لأهمية هذا الحدث في المجتمع، وقال: نشكر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والقائمين على بطولة فزاع لرماية السكتون،

فهو دائماً الداعم للبطولات التراثية بجميع أشكالها ومنها هذا النوع من الرماية.

وأضاف: تابعنا منافسات إسقاط الصحون التي تعتبر من أهم وأقدم وأنواع الرماية التي كان يمارسها آبائنا وأجدادنا، ونحن كاتحاد دائماً متواجدين لدعم هذه البطولات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى