أخبارأخبار عالميةإقتصادرياضة و صحة

“ساجا” للأدوية تتعاون مع الجمعية الآسيوية لطب المسالك البولية

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

وقعت شركة ساجا الصيدلانية، إحدى شركات مجموعة تمر اتفاقية تعاون وشراكة استراتيجية مع الجمعية الآسيوية لطب المسالك البولية في دبي.

تشمل بنود الاتفاقية تعزيز أوجه تنمية وتثقيف المجتمع حول بعض الأمراض غير السارية مثل تضخم البروستاتا الحميد والسلس البولي. كما تهدف أيضا لدعم ورعاية التعليم الطبي المستمر لمنسوبي الرعاية الصحية في منطقة الخليج والشرق الأوسط. حضر التوقيع الدكتور محمود غالي المدير العام لشركة ساجا الصيدلانية بمنطقة الخليج، والبروفيسور ياسر عبد الرؤوف فرحات، السكرتير العام للجمعية العربية لطب وجراحه المسالك البولي والدكتور ديفيد وينكل رئيس الجمعية الاسيوية لطب المسالك البولية (استراليا) والدكتور ألن شيو السكرتير العام للجمعية الاسيوية لطب المسالك البولية (سنغافورة)

ويُعد توقيع الاتفاقية استكمالا لدور الشركة الرائد في مجال أدوية صحة الرجل مما يسمح بدعم البحث العلمي وإجراء برامج توعية عامة لتطوير الوعي الصحي لدي الجماهير، وتحسين جودة حياة المريض والمجتمع. انطلاقاً من رؤية الشركة بدورها في خدمة المجتمع والقطاع الصحي، ما جعلها في طليعة شركات الأدوية في الدولة.

وقال الدكتور محمود غالي على هامش توقيع الاتفاقية إن ساجا للأدوية التي تعمل في الإمارات وفي السوق العربي منذ 25 عاماً، تمتلك رؤية طويلة الأمد لتعزيز التعلم وتسهيل وصول الجميع إلى الدواء. وأعتبر أن اتجاه الشركة نحو تأسيس مكتبها الإقليمي الدائم في مدينة دبي الطبية بحلول نهاية 2023، سيشكل نقلة نوعية في التعاون السعودي الإماراتي في مجال التصنيع والأمن العلاجي.

وتهدف «ساجا» عبر رؤية طويلة الأمد لتعزيز الوعي الصحي وتسهيل وصول الدواء إلى جميع مستحقيه وضمان تعريف المجتمع بالمجالات العلاجية المتنوعة، والارتقاء بالمهارات ورفع درجة الوعي بالمشكلات الصحية الرئيسية، وتوفير خدمات رعاية بمستويات معززة من الجودة، تماشياً مع الرؤية الوطنية لدولة الإمارات كدولة رائده في تطبيق نظام صحي يستند إلى أعلى المعايير العالمية، وتطوير أنظمتها الوقائية للحفاظ على صحة الفرد والمجتمع، وتوفير خدمات صحية شاملة ومميزة في بيئة صحية مستدامة.

وأشار إلى أن دولة الإمارات تعتبر من أقوى الأسواق الخليجية في مجال الرعاية الصحية انطلاقاً من حرص القيادة الرامية إلى توفير أفضل أوجه الرعاية الصحية لمواطنيها وللمقيمين على أرضها، وتقديم الخدمات كافة لهم وحرصها على تطوير القطاع الصحي بالدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى