أخبارأخبار عالميةإقتصادتقنية

شركة “أنثولوجي” تعمل على تسريع تجربة نظام إدارة التعلم المخصصة مع تطبيق “بلاك بورد ليرن” الجديد كلياً

إطلاق التطبيق الهاتفي يساهم في توسيع نطاق التعبير عن الذات لدى الطلاب، وأدوات الوصول توفر تجربة أكثر حداثة وبساطة عند استخدام أي جهاز

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

أعلنت اليوم شركة أنثولوجي (Anthology)، وهي مورّد رائد لحلول التعليم التي تدعم دورة حياة المتعلم بأكملها، عن إصدار جديد كلياً من تطبيق “بلاك بورد ليرن” (Blackboard Learn) الهاتفي. وهذا التطبيق الجديد مدعوم بتصميم الويب سريع الاستجابة الذي يتميز به نظام “ليرن ألترا” (Learn Ultra) لإدارة التعلم، ويحمل كل الميزات الجديدة الخاصة بإصدار سطح المكتب من “ليرن ألترا”، مما يوفر منصة تعلم بتجربة أكثر تخصيصاً عند استخدام أي جهاز. وقد أعلنت “أنثولوجي” عن هذا التطبيق تماشياً مع تقدمها السريع في تطوير نظامها الرائد الخاص لإدارة التعلم مع مضاعفة الموارد من أجل التطوير ثلاث مرات وتحقيق رقم قياسي من حيث عدد الميزات الجديدة في شهر يوليو.

وفي هذا الصدد، قال جيم تشاليكس، نائب رئيس إدارة المنتجات للتعليم والتعلم في شركة “أنثولوجي”: “نعلم أن التعلم في أيامنا هذه لا ينحصر في الفصل الدراسي أو الكمبيوتر المحمول”. وأضاف قائلاً: “نعمل جميعاً لتقديم تجربة مخصصة لكل متعلم، وليس التطبيق الهاتفي الجديد إلا طريقة أخرى نسعى من خلالها لمنح الطلاب القدرة على التعلم بطريقة تناسب احتياجاتهم.”

تم تطوير التطبيق بالاعتماد على آراء العملاء وملاحظاتهم، وهو يجمع التطبيقات التي كانت مخصصة للطلاب وتلك المخصصة للمدرّسين في إصدار واحد. تميز نظام “ليرن ألترا” من الأساس بسرعة استجابته مع الهواتف المتحركة، وهذا ما يفرّق بينه وبين حلول إدارة التعلم الأخرى التي تم تعديلها لملاءمة التطبيقات الهاتفية. لذا تدعم تجربة الهاتف المتحرك الجديدة مختلف تطبيقات “ليرن”، إلا أن الجديد الذي أضافته “أنثولوجي” هو تسريع الميزات التي طورتها خصيصاً لنظام “ليرن ألترا” كي تحصل بموجبها المؤسسات التي تستخدم نظام “ليرن ألترا” على تحسينات وتحديثات إضافية. والنتيجة هي تطبيق يسمح للمتعلمين والمعلمين بنقل تجربة التعلم بسلاسة من سطح المكتب إلى الهاتف المتحرك ومنه إلى سطح المكتب مجدداً في سياق تجربة مستخدم مبسطة وبسيطة.

وتعليقاً على ذلك، قال كيجان ماكدونالد، وهو طالب جامعي وعضو في المجلس الاستشاري للطلاب في شركة “أنثولوجي”: “تصفح الاختبارات عملية بسيطة. والتطبيق الجديد يحوّل التعلم إلى تجربة أسهل بفضل ميزات مختلفة منها مثلاً القدرة على اختيار الطلاب الفرديين من مجموعات الفصل، بالإضافة إلى لوحة المناقشة التي تعمل بكل سلاسة.”

يُعد التطبيق الجديد جزءاً من استراتيجية “ليرن ألترا” الأوسع نطاقاً لتوفير تجربة تعليمية مخصصة تلبي احتياجات كل طالب ومعلم، فبيئة التدريس والتعلم التمكينية تبدأ عندما يكون الطلاب على طبيعتهم. وتُعد أدوات “ليرن ألترا” للتعبير عن الذات – كقدرة المتعلمين على تحديد الضمائر المستعملة وتسجيل كيفية نطق أسمائهم – أساسية للمنتَج وتؤدي دوراً مهماً في تعزيز بيئة منفتحة وداعمة. وستتابع “أنثولوجي” في وقت لاحق من هذا الشهر توسيع نطاق وظائف التعبير عن الذات من خلال تمكين المتعلمين من اختيار إما الاسم الأول أو اسم إضافي، ومن تحديد كيفية عرضه على زملائهم في الفصل.

هذا وقد تم تعزيز تجربة هذا التطبيق الهاتفي أيضاً لإنشاء بيئات تعليمية أكثر شمولاً لكل طالب ومعلم، فباستخدام “ليرن ألترا” مع برنامج “أنثولوجي آلاي” (Anthology Ally)، يمكن أن يتحسن الفهم أثناء القراءة لدى جميع الطلاب، لا سيما بالنسبة إلى متعلمي اللغات والطلاب الذين يعانون من صعوبات في التعلم مثل عسر القراءة. وتجدر الإشارة إلى أن المحتوى الذي تم تطويره في نظام “ليرن ألترا” يتم تنسيقه تلقائياً ليكون متجاوباً مع الأجهزة المتحركة. ومع برنامج “أنثولوجي آلاي”، يقدم للطلاب تنسيقات بديلة، مثل ملفات PDF ذات علامات وإصدارات مترجمة وملفات صوتية، وهذا ما يتيح للطلاب اختيار المحتوى الذي يلبي احتياجاتهم في الوقت الحالي.

يتوفر تطبيق “بلاك بورد ليرن” (Blackboard Learn) الجديد في Apple Store أو Google Play ويمكن تنزيله الآن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى