أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

صاحب السمو محمد بن راشد يشهد تحديات اليوم الثالث لمهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن‬

بحضور حمدان بن محمد محمد بن راشد يشهد تحديات رموز اللقايا بالمرموم

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، ظهر الثلاثاء الرابع من فبراير، بتحفة ميادين الهجن العربية الأصيلة (ميدان المرموم)، أشواط الرموز للقايا من هجن أبناء القبائل ضمن ثالث أيام مهرجان ولي عهد دبي للهجن، كما تابع السباقات سمو الشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم والذي قام بتتويج الفائزين بالرموز بعد نهاية الشوط الثامن.
وإحتاجت (العزره) بشعار حمد نهيان سالم العامري لـ 7:14:7 دقائق لتقطع رحلة الكيلومترات الخمسة وتهدي مالكها كأس ولي عهد دبي للقايا البكار المفتوح و1.5 مليون درهم، وذلك بعد شوط قوي شهد منافسة ساخنة بين الشعارات المختلفة.
وذهبت بندقية اللقايا الجعدان المفتوح ومعها مليون درهم إلى شعار حمد راشد حمد غدير الكتبي والذي قدم (مستقيم) في مقدمة المطايا المشاركة في الشوط الثاني بزمن بلغ 7:14:6دقائق.
وغادرت (مغادره) المملوكة لشعار بيشان محمد فهيد الرزق العجمي بكأس ولي عهد دبي للقايا البكار (إنتاج) الى المملكة العربية السعودية وذلك بعد أن انفردت بصدارة الشوط الثالث مسجلة توقيتاً وقدره 7:14:4 دقائق.
وكانت بندقية الشوط الرابع للقايا الجعدان للإنتاج من نصيب (راهي) بشعار ناصر حمد سهيل عويضه الخيلي والذي وصل إلى خط النهاية في توقيت وقدره 7:15:1 دقائق.

في صباح يوم اللقايا بمهرجان سمو ولي عهد دبي
(طله) تهدي العرياني صدارة البكار و(غازي) للدرعي يكسب قمة الجعدان

أكثر من 1600 مطية تنحدر من سلالات مميزة في عالم سباقات الاصالة تنافست من خلال الفترة الصباحية لثالث أيام مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن، والتي شهدت اقامة 22 شوطاً لمسافة 5 كيلومتر، وخصصت الاشواط الاثني عشر الاولى لهجن الانتاج وكانت جائزة المركز الاول فيها سيارة فاخرة (نيسان بلاتينيوم، نيسان ستيشن، نيسان سفاري، كروزر بيك أب)، بالاضافة إلى عشرة أشواط نقدية.
نجحت (طله) المملوكة لعبدالرحمن سيف غدير العرياني في الحصول على صدارة الشوط الرئيسي للقايا البكار المحليات (إنتاج) وذلك بتوقيت وقدره 7:24:7 دقائق.
وهيمنت (شواهين) ملك عبدالله طالب محمد شريم المري على المركز الاول في الشوط الرئيسي للقايا البكار المهجنات (إنتاج) بعد ان وصلت لخط النهاية في زمن بلغ 7:25:3 دقائق.
كسب (غازي) بشعار حمد معيوف سالم حمد الدرعي قمة الجعدان في شوط المحليات الثالث وذلك في توقيت بلغ 7:24:4 دقائق.
وحسم (مشاكل) ملك راشد علي محمد النعيمي الصدارة في الشوط الرابع للقايا الجعدان المهجنات بقطعه مسافة السباق بتوقيت وقدره 7:23:6 دقائق.
افضل توقيت كان من نصيب (مياسه) ملك مظفر محمد خموشه العامري والتي حسمت صدارة الشوط التاسع للقايا البكار المحليات للإنتاج بعد ان حققت توقيتاً وقدره 7:22:7 دقائق.

رابع أيام مهرجان سمو ولي عهد دبي
الانظار تتجه لمتابعة الظهور الاول لهجن أصحاب السمو الشيوخ

تدشن هجن أصحاب السمو الشيوخ في صباح الاربعاء الخامس من فبراير، مشوارها في مهرجان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم (ولي عهد دبي) للهجن العربية الأصيلة، وذلك من خلال منافسات اللقايا التي ستقام صباحاً ومساءً بمجموع 33 شوطاً في الفترتين.
وتشهد الفترة الصباحية إقامة ستة عشرة شوطاً مقسمة ما بين المحليات والمهجنات، وخصصت جوائز نقدية قيمة لجميع هذه الاشواط التي يتوقع أن تكون على صفيح ساخن كعادة جميع السباقات الخاصة بهجن أصحاب السمو الشيوخ.
وستكون هناك سبعة عشرة سيارة فاخرة (نيسان بلاتينيوم، نيسان ستيشن، نيسان سفاري، كروزر بيك اب) يحصل عليها الفائزون بالمركز الاول في جميع الاشواط المسائية، والتي ستكون مقسمة ما بين اشواط المحليات والمهجنات، وستكون هجن الإنتاج لأصحاب السمو الشيوخ حاضرة من خلال الأشواط الأربع الاخيرة من الفترة المسائية بواقع شوط للبكار المحليات وآخر للمهجنات (إنتاج) وشوط للجعدان المحليات للإنتاج وآخر للمحليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى