أخبارتنمية

(طرق دبي) تطلع (شرطة دبي) على أفضل الممارسات في الحوكمة المؤسسية

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

أطلعت هيئة الطرق والمواصلات في دبي وفداً من القيادة العامة لشرطة دبي على أفضل الممارسات العالمية في مجال الحوكمة المؤسسية وإدارة الامتثال التي تتبعها الهيئة. جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من شرطة دبي إلى الهيئة بحضور عدد من موظفيها في مجال الحوكمة والامتثال، وضم الوفد كذلك عدداً من الضباط والأفراد.

وقال عبد الله الجوي، مدير إدارة التدقيق الداخلي بالهيئة:” تماشياً مع استراتيجية هيئة الطرق والمواصلات في دبي الرامية إلى تبادل الخبرات مع الجهات الحكومية المحلية والاتحادية، وانطلاقاً من حرص هيئة الطرق والمواصلات الدائم على نشر الممارسات الرائدة وتبادل الخبرات ونقل المعرفة، فقد استقبلت الهيئة وفداً من شرطة دبي لاطلاعه على الممارسات الرائدة في مجال الحوكمة المؤسسية وإدارة الامتثال التي تتبعها الهيئة”.

 

وأضاف الجوي:” تضمّن اللقاء عرض مرئي تناول رؤية ورسالة الهيئة، وكذلك الهيكل التنظيمي للهيئة والوحدات التنظيمية المسؤولة عن الاشراف والرقابة على ممارسات الحوكمة، وأبرز ممارسات الحوكمة في الهيئة وتوضيح لمستويات الرقابة المختلفة بحسب نموذج الخطوط الثلاثة للرقابة، بالإضافة لأهمية الإدارة الفعالة للامتثال وأفضل الممارسات المتعلقة بذلك، كما تضمن اللقاء مجموعة من الأسئلة والاستفسارات وتبادل الأفكار.

الإدارة الفعالة

الجدير بالذكر أن الهيئة حاصلة على شهادة الآيزو في حوكمة المؤسسات، وشهادة أخرى في نظام إدارة الامتثال، وتعتبر بذلك أول جهة حكومية على مستوى الشرق الأوسط تنال هذه الشهادات في مجال الطرق والمواصلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى