أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

عالم دبي للرياضة 2019 يتوسّع ويحتضن مجموعة من الأنشطة الرياضية الجديدة

الألعاب الأكروباتية وتسّلق الجدران والصخور والباركور وفنون الدفاع عن النفس تنضم للفعاليات

أكاديمية أيه سي ميلان تشارك للمرة الأولى

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

أعلن مركز دبي التجاري العالمي ومجلس دبي الرياضي عن تنظيم الدورة التاسعة من عالم دبي للرياضة الذي يقام في قاعات الشيخ سعيد وأرينا المركز التجاري خلال الفترة من 19 يونيو إلى 10 سبتمبر 2019.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي وتحدث خلالها سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وماهر جلفار النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، بحضور ناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، وعدد من مدراء الإدارات والأقسام وموظفي المجلس.

وقال سعادة سعيد محمد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي: “بعد أيام قليلة من ختام دورة ند الشبا الرياضية، أهم حدث رياضي مجتمعي في شهر رمضان المبارك، نعلن عن تفاصيل “عالم دبي للرياضة” أكبر تجمّع رياضي من نوعه يمتد خلال شهور فصل الصيف، فقد قطع “عالم دبي للرياضة” شوطاً طويلاً منذ انطلاقته في عام 2011، وفي النسخة المقبلة من “عالم دبي للرياضة” سيصل عدد المشاركين فيه منذ انطلاقته أكثر من 1.5 مليون من عشاق الرياضة، ويتضمن هذا العام 20 لعبة رياضية.

وأضاف سعيد حارب: “هدفنا في مجلس دبي الرياضي هو حث جميع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة في دبي في جميع الأوقات، وتمهيد الطريق أمام الشباب لتنمية مواهبهم الرياضية. وهو ما يتوافق مع رؤية وهدف عالم دبي للرياضة، إلى جانب شراكتنا مع مركز دبي التجاري العالمي، نحن فخورون بالمساهمة في رؤية دبي لتعزيز أسلوب حياة صحي ونشط، ولدينا في الدولة منشآت لممارسة جميع أنواع الرياضات بما فيها الرياضات الثلجية، ويسرنا أن يكون لدنيا أكبر حدث يجعل ممارسة الرياضة في شهور الصيف ممكنة بل وممتعة في صالات حديثة وملاعب متنوعة واشراف فني كامل”.

واختتم حارب: “يفتتح عالم دبي للرياضة الذي يوفر أكبر مساحة رياضية داخلية في دولة الإمارات أبوابه الشهر المقبل، ويحتضن 20 رياضة و14 أكاديمية متخصصة. ويجمع الحدث عدداً من أبرز الأكاديميات المفضلة لدى الجمهور إلى جانب الأكاديميات الجديدة والمدربين الدوليين، الاستعدادات جارية الآن على قدم وساق بحماس لانطلاق فعاليات الدورة الجديدة، والآن سيقوم ماهر جلفار من مركز دبي التجاري العالمي باستعراض الجدول الزمني للأنشطة والمجموعة الجديدة من أكاديميات الرياضة واللياقة البدنية المشاركة في نسخة هذا العام”.

من جانبه قال ماهر جلفار، نائب أول الرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: “يسعدنا تنظيم الدورة التاسعة لعالم دبي للرياضة، بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي، الذي يضطلع بدور محوري في تهيئة المناخ لأفراد المجتمع لتعزيز قدراتهم البدنية والعقلية. وهو ما يتطابق مع هدفنا المتمثل في تطبيق رؤية حكومة دبي في تشجيع ممارسة الرياضة وتوفير أرقى مستوى من المرافق الرياضية التي تتيح للمحترفين والهواة وجميع المواطنين والمقيمين والزوار ممارسة الرياضة في أجواء رائعة حتى خلال أشهر الصيف الحارة، ونحن نتطلّع لتقديم عام حافل بالفعاليات الرياضية والمرح والإثارة من خلال مجموعة من التجارب والفعاليات المتميزة التي يضمها الحدث.”

وسوف تقدّم أكاديمية “جاست بلاي” أشهر أكاديمية للرياضات المتنوعة في دبي فعالية “جست أكشن”، الحافلة بالإثارة والحماس لمحبي هذا النوع من الرياضات الذين يعشقون الألعاب الأكروباتية الطائرة، وتسلّق الجدران والصخور والباركور، وفنون الدفاع عن النفس، واستعراضات اللياقة البدنية، كما تعود حلبة النينجا واريورز، مجدّداً ضمن أنشطة هذا العام لتلبية للطلب المتزايد عليها.  

تتضمّن فعاليات هذا العام كذلك مشاركة “أكاديمية أيه سي ميلانو” في دبي وذلك للمرة الأولى، جنباً إلى جنب مع فعالية “بول أبف أوول” و”جاست كريكت” و”أكاديميات سنترلاين” التي تقدم تدريبات في كرة السلة والكريكت والكرة الطائرة.

 تشمل أنشطة وفعاليات هذا العام لعالم دبي للرياضة كذلك مشاركة عدد من أكاديميات كرة القدم الأكثر شهرة وهي “أكاديمية آي أف أيه لكرة القدم”، و”أكاديمية يوفنتوس دبي”، و”أكاديمية لاليجا”، كما تشارك كلٍ من “أكاديمية بروفشنال الرياضية” و”أكاديمية ديبيكاز للريشة الطائرة ” اللتين تقدمان تدريباً احترافياً في الريشة الطائرة، وتوفّر أكاديمية “تنس 360″، دروس متقدّمة في التنس، بينما تقدّم “جي- فورس” تدريبات في الكريكت، في حين تقدم كل من “أكاديمية بريستيج ستار سبورت”، وMPAC تدريبات على متقدمة في كرة السلة.

يشهد عالم دبي للرياضة إقامة مجموعة من أنشطة الرياضات والبدنية خلال فصل الصيف في دبي، وتستقطب الفعاليات عشّاق هذا النوع من الرياضات، واللاعبين الذين يمارسون هواياتهم وسط أجواء التشجيع الحماسية من قبل جمهور الفرق المشاركة في البطولات والدورات المختلفة.

تُقام جميع الأنشطة الرياضية داخل قاعات مكيّفة الهواء تصل مساحتها إلى 25 ألف متر مربع، وتضم 3 ملاعب قياسية لكرة القدم الخماسية، و3 ملاعب قياسية لكرة القدم السباعية والرجبي، و6 ملاعب لكرة السلة، و3 ملاعب لكرة سلة الشوارع، و18 ملعباً للريشة الطائرة، وملعبين للتنس، ومنطقة لتنس الطاولة، و3 ملاعب للكرة الطائرة، وملعبين للكريكت، وقاعات للدراجات واللياقة البدنية تديرهما كلٌ من “ريبوك” و”لوميلز”، وملعباً للتنس، وصالة للياقة البدنية تضم أحدث أجهزة اللياقة البدنية من “تكنوجيم”.   

ويوفّر عالم دبي للرياضة برامج رياضية آمنة وبتكلفة ميسّرة للأطفال من جميع الأعمار، ويقوم بالإشراف عليها نخبة من المعاهد والمؤسسات الرياضية الرائدة في مجال التدريب من جميع أنحاء الإمارات.

ينظّم عالم دبي للرياضة، مركز دبي التجاري العالمي، بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي ومجموعة من الجهات المحلية والعالمية الرائدة المتخصصة في مجال الرياضة، وتشجيع اتباع أساليب المعيشة الصحية، بما في ذلك سيركل كيه، والجامعة الكندية في دبي وتكنوجيم، وسبورت 360، وتاغ 91.9، وفيرجين راديو 104.4، والشركة العربية للطيران، والإمارات العالمية للألمنيوم، وآرلا، وماي دبي، أومبرو، ومؤسسة هيونداي جمعة الماجد، والشركة الوطنية للضمان الصحي “ضمان”، ومستشفى برجيل، وريبوك، وهيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا”، وبيبسي، وبنك الإمارات دبي الوطني، وجاتوريد.  

 

لمزيد من المعلومات حول تكاليف الاشتراك في الأنشطة والتسجيل للمعسكرات الرياضية الصيفية، الرجاء الدخول إلى الموقع الإلكتروني www.dubaisportsworld.ae

للاطلاع على أحدث الأخبار والمعلومات حول الأنشطة، الرجاء متابعتنا عبر صفحات التواصل الاجتماعي:

فيسبوك: عالم دبي للرياضة

انستجرام: dubaisportsworld

يوتيوب: DubaiSportsWorld

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى