أخبارثقافة

عزة سليمان تكرّم المشاركين في دورة الإعلامي الشامل

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

كرّمت سعادة المهندسة عزة سليمان، عضو المجلس الوطني الاتحادي، أمس المشاركين في دورة الإعلامي الشامل التي نظمتها مدينة عجمان الإعلامية الحرة ومركز الرؤية للتدريب والاستشارات التابع لشبكة رؤية الإمارات الإعلامية بالتعاون مع مجموعة مبادرات قدها للشباب، في الفترة من 14 – 18 يوليو الجاري.

وتحدّثت سعادتها في ختام الدورة عن الجانب الإعلامي وأهميته وحثت المشاركين إلى الاهتمام بتطوير مهاراتهم من خلال الانخراط بمثل هذه الدورات لتنمية مهاراتهم الإعلامية.
كما تطرقت إلى الجوانب القانونية وضوابط وأخلاقيات التعامل مع الآخر، والمسؤوليات القانونية التي ينبغي أن يدركها الإعلامي وأهمية عدم إغفالها خلال عمله اليومي، كما أشارت سعادة المهندسة خلال نقاش دار مع المشاركين إلى تجارب ونماذج من عشرات القضايا الإعلامية المنظورة في المحاكم.

وأقيمت الدورة على مدار 5 أيام، حيث قدمت الإعلامية صفية الشحي بحضور الإعلامي عبدالله الغامدي “ضيف الشرف” تدريباً حول تعزيز الحضور الإعلامي، وركّز التدريب على 3 محاور، وهي: الاداء، الحوار، الصوت، حيث نقلت “الشحي” خبرتها الإعلامية للمشاركين حول الاداء الذي ينبغي أن يتصف به الإعلامي، وكيف يصبح قادراً على إدارة حوار فعّال، إضافة إلى أهمية الصوت وكيفية التحكم به.

بدوره تحدث الإعلامي احمد بن ماجد عن فنون الألفاظ والمقابلات الإعلامية خلال اليوم الثاني من الدورة، الذي اشتمل على 3 محاور، المتحدث الرسمي، مواجهة الجمهور، حرفية تسجيل الإعلانات، حيث تفاعل المشاركون بحضور الإعلامي يوسف عبدالباري “ضيف شرف” حول الكاريزما التي يتصف بها المتحدث الرسمي والصفات الواجب توافرها لمواجهة الجمهور، والمهارات التي يحتاج الشخص إلى تنميتها لتسجيل الإعلانات بحرفية.

وتمحور اليوم التدريبي الثالث حول الإتيكيت في الإعلام، حيث أقام المهندس خالد حبيب يوماً تفاعلياً حول إتيكيت لغة الجسد وكيفية التحكم بها ودلالة كل إشارة، وتفاعل المشاركون حول الأسلوب الجيد في الحديث واختيار الملابس المناسبة، إضافة إلى مفاهيم الإتيكيت والبرتوكول.

من جانبها، نفّذت المصورة علا خلف إلى جانب المصور يوسف بن شكر “ضيف شرف” في اليوم الرابع تدريباً مشوّقاً حول التصوير الفوتوغرافي وما يندرج تحته من أشكال، حيث أوضحت الفروق بين التصوير الرقمي والتصوير الصحفي والتصوير الجمالي وصفاتها، والشروط الواجب توافرها في كل شكل.

واختتم القانوني ابراهيم البلوشي الدورة التدريبية بحضور القانوني صالح العبيدلي “ضيف الشرف”، حيث نقلا خبرتهما إلى المشاركين من خلال اليوم التدريبي الذي ركّز على العلاقة بين القانون والإعلام.
وأوضح البلوشي دور الإعلام في نشر الثقافة القانونية، وتحدث عن شروط الدعاية والإعلان والتسويق في مواقع التواصل الاجتماعي، كما بيّن للمشاركين أنواع وأشكال جرائم الاعتداء على الحرية الشخصية عبر وسائل تقنية المعلومات وخطورتها، وكيفية تجنبها.

وفي ختام الدورة أشاد المشاركون بالتنظيم الناجح للدورة على مدى 5 أيام، مشيرين إلى زخم جدول الدورة التدريبية والتنوع الكبير في موضوعاتها، حيث أكدوا على أهمية الفائدة الكبيرة التي حصلوا عليها والاستفادة من خبرات المدربين وضيوف الشرف، وتمنى المشاركون عقد المزيد من الدورات التدريبية لما لها من أهمية كبيرة في تعزيز مهاراتهم الإعلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى