أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

عودة رماة الاطباق من عربية الرماية

 

القاهرة جمهورية مصر العربية

سلام محمد

عادت بعثة منتخبنا الوطني لرماية الاطباق من الحفرة ” التراب” من جمهورية مصر العربية يوم امس الجمعه في اعقاب مشاركتها في البطولة العربية للرماية والتى اختتمت يوم امس على ميادين نادي الصيد المصري بمدينة السادس من اكتوبر والتي شهدت مشاركة 75 راميا ورامية يمثلون عشرة دول هي الامارات والكويت ومصر وقطر والسعودية والاردن وسوريا وفلسطين وموريتانيا بينهم 45 راميا في رماية التراب وقد شهدت البطولة منافسة قوية رغم عدم تحقيق ارقاما قياسية بسبب صعوبة الميادين ويكفي ان السعودي سعيد المطيري صاحب ذهبية العرب في الاسكيت قبل سنوات قليلة تاهل الى النهائيات برصيد 115 طبقا كما تأهل الكويتي طلال الرشيدي في رماية التراب برصيد 116 طبقا وهو الحائز على الميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم مؤخرا في لوناتو بايطاليا والمتحفز للمشاركة في الاولمبياد الشهر المقبل .

وقد ظفر نجم منتخبنا الوطني لرماية الاطباق من الابراج ” الاسكيت” سيف خليفة بن فطيس بالميدالية الذهبية على صعيد الرجال العرب  والميدالية الذهبية ايضا في بطولة الجائزة الكبرى لتشكلا دافعا معنويا كبيرا له خلال مشاركته المقبلة في دورة الالعاب الاولمبية طوكيو 2020 والتي تنطلق نهاية شهر يوليو المقبل .

ولعل من الانصاف ان نشيد بقرار اتحاد اللعبة بمشاركة العنصر النسائي بعد غياب وذلك يتماشى مع توجه اللجنة الاولمبية الدولية والاتحاد الدولي للرماية الخاص بمساواة المرأة مع الرجل في كافة الانشطة والمسابقات .

وكان من الضروري الاشارة والاشادة معا الى انجاز فاطمة محمد وهو اول انجاز على صعيد رماية الاطباق للسيدات ” الميدالية الفضية ” ويكفي ان المصرية ماجي عشماوي بطلة افريقيا والمتأهلة الى اولمبياد طوكيو خرجت سادسة برصيد 12 طبقا  واحتلت لاعبتنا عائشة محمد المركزو الخامس برصيد 15 طبقا .

اما نتائج منتخب الرجال فقد جانبه التوفيق خاصة الثلاثي الاساسي حمد بن مجرن وسيف الشامسي وظاهر العرياني الذي ابتعد كثيرا عن مستواه في البطولة الرسمية بينما كان موفقا في التدريب على نفس الميادين قبل البطولة مما حدا بالمدرب الى تبديله ليحل محل يحيى المهيري استنادا الى نتائج جولاتهم في التدريب .

ويعد تواج حكمنا الدولي حسن الشحي في البطولة مكسبا كبيرا فقد اسهم في انجاح الحدث وكان محل تقدير كافة المسؤولين بالاتحاد العربي وتم تكريمه تثمينا لجهودة البناءة والمثمرة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى