أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

عودة كأس نومورا للجولف 2022 بعد غياب 5 سنوات

البطولة الأعرق والأقوى في أسيا والمحيط الهادئ

 

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

ستعود بطولة كأس نومورا ، وهي أعرق وأطول بطولة لفرق الرجال في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، إلى جدول مباريات الجولف في عام 2022، بعد غياب دام خمس سنوات ، سيتم تنظيم أحدث نسخة من حدث اتحاد الجولف في آسيا والمحيط الهادئ (APGC) الذي دخل عقده السابع في نادي  ساوثوودز جولف آند كانتري في مدينة مانيلا الفلبينة خلال الفترة من 28 يونيو إلى 1 يوليو 2022،

وستكون هذه هي المرة الرابعة التي تقام فيها بطولة كأس نومورا في الفلبين.

تأخير اضطراري

كان من المقرر في الأصل إقامة بطولة كأس نومورا التاسعة والعشرين في نادي كليرووتر باي للجولف والنادي الريفي في هونغ كونغ في نوفمبر 2019، ولكن تمت إعادة جدولتها إلى يونيو 2020 بسبب الاضطرابات وأعمال الشغب في المنطقة الإدارية الخاصة بالصين.

ثم تدخل جائحة Covid-19، مما أدى إلى تأخير آخر حتى يونيو 2021 وتم تمديده حتى عام 2022 بسبب استمرار قيود السفر مع استمرار قواعد الحجر الصحي الصارمة في هونغ كونغ، تم البحث عن مكان بديل لضمان استمرار كأس نومورا هذا العام.

سلامة الجميع

قال جون هوبكنز، رئيس لجنة بطولة APGC “بعد هذه الاستراحة الطويلة، نحن متحمسون لإعادة كأس نومورا إلى الجدول الزمني، رغم حرصنا الدائم والذي يستهدف سلامة اللاعبين والمندوبين والموظفين الذين سيحضرون بطولاتنا.

“شكرًا لمانيلا ساوثوودز ورابطة الجولف الوطنية في الفلبين على تمكيننا من تنظيم كأس نومورا في عام 2022، كما نعرب عن تقديرنا أيضًا لجمعية هونغ كونغ للغولف ونادي كليرووتر باي للجولف والنادي الريفي الذين كانوا داعمين ومتفهمين طوال الوقت”.

 

استضافة الإمارات

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد حظيت على ثقة وإجماع الاتحاد الأسيوي والدولي للجولف باستضافة البطولة بنسختها الـ 27 عام 2015، وأقيمت خلال الفترة من 22 – 25 أكتوبر 2015 على ارض ملعب نادي “ياس لينك” للجولف بالعاصمة ابوظبي، والتي أقيمت للمرة الأولى في منطقتنا العربية، كما تحرص دولتنا على المشاركة والتواجد في هذا المحفل الرياضي الكبير.

وتعد كأس نومورا، ثاني أكبر البطولات على العالم المخصصة للاعبين الهواة، عقب بطولة إيزنهاور الأوروبية، ويعود تاريخ البطولة لعام 1962، بعد أن قررت اليابان والفلبين، تأسيس بطولة على صعيد الغولف، أبصرت النور في عام 1963، كبطولة ثلاثية في الفلبين مع الدولة المضيفة مع اليابان وتايبيه الصينية، لتتنامى بطولة كأس نومورا التي تقام مرة في كل عامين، والتي سميت على اسم شون نومورا نائب رئيس الاتحاد الياباني السابق.

صدارة استراليا

فازت تايلاند للمرة الأولى بكأس البطولة في نسختها عام 2017 والتي سيطرت على ألقابها أستراليا، التي فازت بالكأس 10 مرات، واليابان الفائزة سبع مرات، والصين تايبيه، التي فازت في خمس مناسبات، كوريا ونيوزيلندا والهند وتايلاند هي الدول الأخرى الوحيدة التي فازت بلقب الفريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى