أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

فاهم القاسمي يشهد إطلاق العد التنازلي لجولف موانئ دبي

بمشاركة لاعب جولف من أصحاب الهمم

الحدث يقدم أغلى جائزة بطل في العالم بقيمة 3 ملايين دولار

البطولة تقام من 21 إلى 24 نوفمبر في عقارات جميرا للجولف

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

شهد معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي للجولف، مراسم إطلاق العد التنازلي ليتبقى شهر على انطلاق منافسات بطولة “جولة موانئ دبي العالمية”، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي و رئيس مجلس دبي الرياضي، من 21 إلى 24 نوفمبر المقبل، بمشاركة أفضل 50 لاعباً في لائحة “السباق إلى دبي” للجولة الأوروبية للجولف، الذين يتنافسون على اللقب ذو الجائزة المالية الأغلى في العالم التي تقدم للبطل وتناهز 3 ملايين دولار أميركي، فيما يصل مجموع الجوائز الكلية للبطولة و”السباق إلى دبي” إلى نحو 13 مليون دولار.

وجاء إطلاق معاليه للعد التنازلي، حينما سدد ضربة من عند نقطة البداية الأولى على ملعب الأرض في عقارات جميرا للجولف، لتحلق الكرة وتعلن رسمياً عن اقتراب موعد الحدث العالمي.

وشارك محمد المعلم، الرئيس التنفيذي والمدير الإداري لموانئ دبي العالمية والشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس اتحاد الإمارات ومجموعة من الممثلين الرئيسيين الآخرين في الحدث المرموق مع أعضاء مجتمع دبي للجولف.

وأكد معالي الشيخ فاهم القاسمي، أن مواصلة البطولة بهذه القوة إنما تحقق بفضل جهود جميع الجهات التي تتكاتف معاً من أجل تعزيز رياضة الجولف على مستوى الدولة، وإبراز القدرات التنظيمية الرائدة للدولة التي باتت واحدة من الوجهات الأبرز على مستوى العالم.

وأشار القاسمي، أن المبادرة باستضافة نهائي أصحاب الهمم للجولة الأوروبية، أمر إيجابي يؤكد الجهود الإماراتية الساعية لتمكين أصحاب الهمم ودعمهم في شتى المجالات ومنها الرياضة بوصفها بوابة للإبداع والتفوق.

وقامت شركة “موانئ دبي العالمية”، الراعي الرسمي للبطولة، بدعوة نجم الاتحاد الأوروبي لأصحاب الهمم بريندان لولور والجيل القادم من لاعبي الجولف من اكاديمية دبي هايتس واتحاد الإمارات للجولف لأخذ سلسلة من اللقطات الاحتفالية في ملعب “عقارات جميرا للجولف”.

وقال لولور: من الرائع أن أكون في دبي للاحتفال بإطلاق للعد التنازلي للمشاركة في بطولة موانئ دبي العالمية و بطولة “نهائي دبي”. لقد استمتعت كثيراً مع طلاب أكاديمية دبي هايتس واتحاد الإمارات للجولف في جلسة تدريبية للجولف هذا الصباح، وإنه لشرف حقيقي لي أن أكون نموذجًا يحتذى به لطلاب الهمم وأظهر لهم أي شيء ممكن في الحياة. إنها المرة الأولى التي أشاهد فيها الملعب وستكون مناسبة مميزة عندما أعود الشهر المقبل لحضور بطولة “نهائي دبي”.

وسيكون لولور واحد من الثماني المتأهلين لبطولة “نهائي دبي”، وهي البطولة الجديدة المكونة من 36 حفرة للاعبي الجولف أصحاب الهمم، والتي ستقام ضمن فعاليات بطولة جولة موانئ دبي العالمية في نوفمبر المقبل. بالإضافة إلى اللقطة الاحتفالية، استضاف المحترف الأيرلندي جلسة تدريبية شاملة لـ 10 طلاب من أصحاب الهمم من أكاديمية دبي هايتس وفريق الإمارات للجولف تحت 13 عامًا للبنين، اللذين فازوا مؤخراً بالميدالية البرونزية في البطولة العربية للجولف في مصر.

يمثل تقديم بطولة الاتحاد الأوروبي لأصحاب الهمم أول مرة يتم فيها استضافة بطولة لاعبي الجولف أصحاب الهمم بالتزامن مع حدث للجولة الأوروبية في المنطقة ويستند إلى “عام التسامح” والتزام موانئ دبي العالمية بقيادة ثقافة شاملة ومتسامحة عبر أعمالها ومنصة الرعاية والمجتمع الإماراتي الأوسع.

وقال المعلم: تهدف موانئ دبي العالمية إلى بناء مستقبل أفضل للجميع، ومن الرائع أن نرى بشكل مباشر الأطفال من جميع الأعمار والخلفيات والأجناس والقدرات يلعبون رياضة تعني الكثير لأعمالنا. تعد لعبة الجولف أكثر من مجرد لعبة، إنها منصة لنا لإلهام الناس من خلال بطولة جولة موانئ دبي العالمية وشراكتنا مع اتحاد الإمارات للجولف لبناء مجتمع أكثر شمولاً.

وقال توم فيليبس، رئيس مكتب الجولة الأوروبية في الشرق الأوسط: نحن فخورون للغاية بالاحتفال بالنسخة رقم 11 من بطولة جولة موانئ دبي العالمية، ومن خلال الشراكة الممتازة التي قمنا بها مع موانئ دبي العالمية، تمكنا من تقديم بطولة من الدرجة الأولى ساعدت في وضع دبي في طليعة العالم الرياضي الدولي وكذلك في تطوير رياضة الجولف محليًا من خلال جذب مشجعين جدد ولاعبين جدد إلى اللعبة.

وتابع: من الرائع أن يكون معنا بريندان للاحتفال بالعد التنازلي مع تبقي شهر واحد، ونتطلع إلى الترحيب به وسبعة آخرين من لاعبي الجولف أصحاب الهمم إلى عقارات جميرا للجولف لحضور حفل افتتاح بطولة “نهائي دبي”. لطالما كانت لعبة الجولف شاملة، ونحن فخورون جدًا بأن الجولة الأوروبية هي قوة دافعة في تقديم الرياضة أمام أكبر عدد ممكن من الناس.

سيحضر أكثر من 65,000 متفرج الدورة المجانية التي ستُشاهد في عقارات جميرا للجولف مع أكثر من 500 مليون شخص من جميع أنحاء العالم سيشاهدوا الحدث على شاشات التلفزيون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى