أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

فريق “الحبتور” يفوز على فريق الجزيري ” التونسي”

دبى الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

شهدت مباريات الدور قبل النهائي من بطولة الحبتور الدولية لتنس السيدات خاصة المباراة التي قم فيها الزوجي الروسي مستوى يعد من افضل مباريات البطولة حتى الان حيث بلغت الاثارة ذروتها وعمرت بالكفاح والندية واستحقت ان تلقب بالنهائي المبكر .

وبرغم ان المباراة انتهت لصالح الزوجي الرائع الذي يجمع بين الينا فومينا وزميلتها فالنتينا ايفاخنكو وبمجموعتين مقابل لاشيء وبنتيجة (6/2) و(6/2) الا ان الزوجي المنافس والذي يضم البيلاروسية مكانيللا ماندي وزميلتها اولجا جوفوتسوفا لاعبة لكسمبورج لم يكن صيدا سهلا بل قاوم كثيرا وقدم أداء قويا واستمرت المباراة نحو ساعتين وثلث وتخللتها لمحات فنية أكثر من رائعة فاستحقت ان تكون افضل المباريات ونالت اعجاب الجمهور الكبير .

وفي مباراة الزوجي الثانية فقد تأهل الزوجي الذي يضم كل من المجرية يان ريكا وزميلتها السويدية ليستر كوميللا على حساب الزوجي المكون من التشيكية ريناتا فوراكوفا وزميلتها السلوفاكية تمارا زيدانسك وبمجموعتين مقابل مجموعة وبنتيجة (7/6) و(2/6) و(10/7) .

اما على صعيد الفردي فقد تأهل للمواجهة الحاسمة في نهائي البطولة كل من الصينية المخضرمة شواي بينج التي تأهلت على حساب علىى حساب المصنفة السادسة الالمانية فوجيل بعد فوزها بمجموعتين نظيفتين وبنتيجة (6/1) و(6/2) واستغلت الصينية المخضرمة خبرتها في السيطرة على مجريات اللعب ومن ثم الفوز بالمباراة لتلاقي السلوفاكية كوزموفا المصنفة الثانية على البطولة التي تأهلت اثر فوزها في مباراة دور قبل النهائي بمجموعتين للاشيء على المصنفة الرابعة الروسية رودينا وبنتيجة (7/5) و(6/2) في مباراة سريعة استغرقت نحو ساعة.

من جانب آخر نجح فريق الزوجي بقيادة خلف الحبتور من التغلب على فريق الدوليين بقيادة التونسي مالك الجزيري بطل العرب والمصنف 45 على العالم بعد مباراة استعراضية انحازت فيها الكرات والملعب لصالح مالكهما وليس مالك الجزيري .

من ابرز ظواهر البطولة الحالية هي اقامة البطولة المحلية التي اقيمت على هامش البطولة الرئيسية وهي التي شهدت مشاركة 106 لاعب في الفئات الست وهي اولاد وبنات تحت 12 سنة و اولاد وبنات تحت14 سنة و اولاد وبنات تحت 16 سنة اولاد وبنات تحت 18 سنة رجال وسيدات والرواد فوق 35 سنة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى