أخبارأخبار عالميةثقافة

اتفاقية تعاون علمي بين جامعة الوصل بدبي وكلية آل مكتوم للتعليم العالي باسكتلندا

 

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

وقعت جامعة الوصل بدبي وكلية آل مكتوم للتعليم العالي بدندي – اسكتلندا – اتفاقية تعاون علمي .

حضر التوقيع معالي جمعة الماجد رئيس مجلس أمناء جامعة الوصل و سعادة ميرزا الصايغ رئيس مجلس أمناء كلية آل مكتوم للتعليم العالي والدكتور محمد عبد الرحمن مدير جامعة الوصل وعبد الله عبد الكريم الأنصاري عضو مجلس إدارة كلية آل مكتوم.

و توجه معالي جمعة الماجد بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية لدعمه التعليم و جهوده الخيرة في هذا المجال خاصة كلية آل مكتوم باسكتلندا .. و أكد أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار سعي جامعة الوصل إلى توسيع العلاقات الأكاديمية المحلية والدولية بما يخدم طلبة الجامعة وأساتذتها للارتقاء بمستوى التعليم أكاديميا ومهنيا.

من جانبه أكد ميرزا الصايغ أن الاتفاقية توفر التعاون الأكاديمي في مجال الدراسات العليا وتنفيذ برامج عالية الجودة على مستوى التعليم المستمر، وبرنامج التعددية الثقافية والقيادة.

وأوضح الدكتور محمد عبد الرحمن مدير جامعة الوصل أن مدة الاتفاقية خمس سنوات وتهدف إلى تنفيذ عدد من البنود الأكاديمية إلى جانب تطوير برامج الدراسات العليا من خلال التعاون في المساقات الأكاديمية للبرامج النظيرة و العمل على توفير دورات أكاديمية عالية الجودة، وتطوير برامج تدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها و تسهيل تبادل أعضاء هيئة التدريس و الأساتذة الزائرين إضافة إلى تبادل الطلبة للارتقاء بمستوى التعليم العالي في المؤسستين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى