أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

لطيفة ال مكتوم تقود فرسان الامارات غدا بحثا عن التتويج في الفردي

وصفت ذهبية السعودية في الفرقي بانها في "ديرة واحدة"

جاكرتا-بالمبانغ-منصور السندي-عماد الدين إبراهيم – حسن عبد الرحمن

تصوير-مصطفى الأميري-محمد شعلان

خرج منتخبنا الوطني للفروسية من فعاليات مسابقة الفرقي مرفوع الراس بعد ان نافس حتى خر ثانية من جولات امس الحاسمة ضمن بطولة الفرقي للفروسية ضمن فعاليات النسخة الثامنة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية والتي تستضيفها اندونيسيا بمدينتي ( جاكرتا – بالمبانج ) خلال الفترة من 18 أغسطس الجاري وحتى الثاني من سبتمبر المقبل، حيث لم تتضح الرؤية حول الميدالية البرونزية التي كانت ستكون من نصيب منتخبنا حتى اخر لحظة وهو الامر الذي اضفي على الجولة الختامية مزيدا من الندية والقوة الحماس ليتوج في نهاية المطاف المنتخب السعودي الشقيق بالمركز  الأول والميدالية  الذهبية فيما ذهبت الفضية الى اليابان، ويتطلع فرسان الامارات بقيادة الشيخة لطيفة ال مكتوم الى تعويض فرصة  الصعود لمنصة التويج امس في الفرقي عبر مضاعفة الجهود في بطولة الفردي التي ستقام فعاليتها غدا وحظوظ منتخبا كبيرة في تعويض خسارة الفرقي.

وتوجهت الفارسة البطلة الشيخة لطيفة آل مكتوم بالتهاني والتباريك الى الوفد السعودي الشقيق بنيلهم الميدالية الذهبية واصفة الفوز بان واحد وفوز السعودية فوز للأمارات وذهب الاسياد في “ديرتنا” ويستأهلون

وأوضحت الشيخة لطيفة ان فرسان الامارات قدموا مستويات متميزة في اليوم الثاني من الجولات الحاسمة بهدف تعويض نقاط الجولة الاولي لكن سوء لطالع لازمهم خاصة في الجولة الأخيرة التي كانت تتطلب بعض الحظ خاصة مع جوادها حيث عملت كثيرا في الشوط الأخير على الخروج بنتيجة نظيفة خالية من الأخطاء لكن جوادها لامس الحاجز في اخر لحظة وهو الامر الذي إثر سلبا اعلى ترتبيها في ختام الجولة.

وأعربت الشيخة لطيفة ال مكتوم عن رضاءها التام عن أداء الفريق كمجموعة متناغمة بذلت مجهودات مقدرة لأجل ان تكون دولة الامارات في منصة التتويج لكن الأخطاء المتكررة جعلت المنافسة على الميدالية البرونزية غاية في الصعوبة خاصة بعد أداء الفريق المنافس لهم جولة كاملة بدون أخطاء وهو الامر الذي صعب من مهمة الفارس محمد الرميثي في ختام الجولة الثالثة والأخيرة .

ورفضت الشيخة لطيفة ال مكتوم الآراء التي تحمل الرميثي النتيجة الأخيرة وانه لم يخرج بنتيجة نظيفة  ولو انه خرج بنتيجة  نظيفة لذهب البرونز الى دولة الامارات موضحة بان هذا الراي مرفوض لان الرميثي حتى لو خرج  بنتيجة  نظيفة فان التنافس كان سيكون على المركز الرابع وليس الميدالية البرونزية لان الفريق لمنافس لنا كان قد حسم المركز الثالث وضمن التتويج بالميدالية البرونزية  الا في حالة نيل الفارس في اخر جولة أربعة أخطاء علي ان يكمل محمد الرميثي الجولة بدون أخطاء وهو ما لم يحدث حيث أدى الفارس المنافس الجولة بدون اخطأ وهو يعني ان الفارس محمد الرميثي حتى لو انهي مشاركته بدون ملامسة  الحاجز فلن يتمكن منتخبنا من الظفر بالميدالية البرونزية وهو ما يفسر بان  الرميثي  أدى ما عليه وان حسابات الحصول الميدالية كانت معقدة بسبب الأخطاء وهو حال الفروسية  علينا  ان نسلم بالمكتوب

وأكدت  الشيخة لطيفة آل مكتوم ان حظوظ فرسان الامارات في الفردي جيدة والجميع في روح معنوية عالية وان عدم الحصول على ميدالية في الفرقي لن يؤثر على الاداء في الفردي بل سيعطي الجميع حافزا لأجل مضاعفة الجهود والتعويض عن فقدان التتويج في الجماعي بتميز في الفردي

ورفضت الشيخة لطيفة ال مكتوم ان تحمل الطقس الحار مسؤولية الأخطاء التي حدثت وأدت لأبعاد المنتخب عن منصات التتويج لأنها كانت متأكدة من جاهزية جوادها وان اداءه كان جيدا لكنه لامس الحاجز في اللحظات الأخيرة وهو سوء طالع وليس بسبب طقس إندونيسيا الحار، بجانب ان ما ينطبق على خيول الامارات القادمة من أوروبا ينطبق على معظم الخيول المشاركة في البطولة فهي قادمة من معسكرات في أوروبية لكنها مسالة توفيق وسوء طالع والقادم افضل .

بدر ميرزا : حققنا رقميا قياسيا جديدا في الدورة رغم الخسارة أمام اليابان

منتخب الدراجات سادس اسيا في مسابقة المطاردة الفرقية

احتل منتخب الإمارات للدراجات الهوائية المركز السادس على مستوى اسيا على الرغم من خسارته أمام نظيره منتخب اليابان في مسابقة المطاردة الفرقية التي أقيمت أمس، فيما وصف مدرب المنتخب بدر ميرزا الرقم الذي حققه المنتخب وهو 4.15. بالإنجاز التاريخي، مؤكدا أنه راض تماما عن الأداء والمستوى الذي قدمه منتخب العاب.

وقال ميرزا  ” سعادتي كبيرة بالرقم الجديد الذي حققه المنتخب وهو رقم يعد  الأول في الدراجات على مستوى اسيا “.

وأضاف” على الرغم من أن إعداد المنتخب لم يكن بالمستوى المطلوب الا أن اللاعبين نجحوا في تحقيق رقم جديد لم يسبق تحقيقه من قبل “.

وتابع” رغم أن المنتخب لعب أمام منتخب قوي مثل اليابان الا أن اللاعبين لم يستسلموا ولم يتعرضوا للرهبة

وأشار ميرزا الى أنهم يعولون كثيرا على الدراج يوسف ميرزا في تحقيق إنجاز جديد للإمارات في سباق الأمونيوم الذي سيقوم غدا، فيما سيشارك كل من يوسف ميرزا وأحمد المنصوري في سباق زوجي المادسون الذي سيقام يوم بعد غد

محمد عباس والزعابي يظهران في الوثب الثلاثي و1500 متر

 

 يشارك عداء منتخب الإمارات لألعاب القوى محمد عباس في نهائية سباق الوثب الثلاث الذي سيقام اليوم على المضمار الرئيس بإستاد غيلورا بونغ كارنو في العاصمة الإندونيسية جاكرتا. فيما يخوض عداء المنتخب سعود الزعابي تحديدا جديدا عندما يشارك اليوم في سباق 1500 متر.

وكان كل من معيوف حسن وسعود الزعابي قد شاركا في سباق 800 متر، إذ حل معيوف في المركز السادس على مستوى الفرق والتاسع عشر في الترتيب العام وجاء سعود خامسا في ترتيب الفرق والتاسع عشر في الترتيب العام

 من جهته أكد اللاعب معيوف حسن أنه كان يأمل في تحقيق نتيجة أفضل كل تلك التي خرج بها في هذا المنافسة، مشيرا الى أنه راض عن الأداء الذي قدمه كونه لاعب في مجموعة تضم ابطال أقوياء، مؤكدا أن المشاركة في سباق 800 متر أمر جيد عليه كونه اعتاد المشاركة في سباقات 400 متر، مشددا على أهمية تطوير مستوياتهم من خلال التدريب المتواصل في المرحلة المقبلة.

وقال معيوف في تصريحات صحافية “بالنسبة لي فان هذه تعد أكبر دورة أشارك فيها وراض عن الأداء الذي قدمته ونطمح للوجود في الأولمبياد المقبل“.

وكشف معيوف عن أنه مر بفترة إصابة لمدة شهر ما إثر ذلك بصورة سلبية جاهزيته.

وشدد معيوف على أهمية التحضير والتجهيز للمرحلة المقبلة في مسيرة العاب القوى.

الإمارات والبحرين تتصدران قائمة الدول العربية الأكثر حصدا للميداليات

 تصدرت كل من دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين قائمة الدول العربية الأكثر حصدا للميداليات الملونة في دورة الألعاب الاسيوية المقامة حاليا في إندونيسيا برصد 12 ميدالية كل منهما حتى الآن وتأتي الأردن في المركز الثاني برصيد 11 ميدالية ثم قطر برصيد 7 ميداليات ولبنان 4 ميداليات وكل من السعودية والكويت 3 ميداليات والعراق ميداليتين ثم سورية ميدالية واحدة.

وعلى صعيد ترتيب الدول الاسيوية الأكثر حصدا للميداليات فان كل من الإمارات والبحرين يحلان في المركز الـ 18 على مستوى اسيا.

 من جانب آخر لاتزال الصين تواصل تصدرها لقائمة أكثر الدول المشاركة حصدا للميداليات في البطولة برصيد 193 ميدالية حتى الآنوتأتي  اليابان في المرتبة الثانية برصيد 137 ميدالية وتحتل كوريا الجنوبية المركز الثالث برصيد 112 ميدالية ووإندونيسيا الدولة المستشضيفة في المركز الرابع برصيد 70 ميدالية وتايلاند في المركز الخامس برصيد 52 ميدالية  وايران في المركز السادس  برصيد 47 ميدالية وتايبيه في المركز  السابع برصيد 45 ميدالية

حسين : هدفي كأس العالم للرماية في كوريا

أكد الرامي الإماراتي محمد حسين المشارك في بطولة رماية الاسكيت ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوي سعيه لتعويض خسارته رهان التأهل لنهائي البطولة بفارق نقطة واحدة، إذ أحرز معدل 120 نقطة ما أبعده عن الستة الكبار الذين تأهلوا للنهائي.

وأضاف في تصريحات صحافية “راض كل الرضا من مشاركتي في البطولة الثانية هذا العام  التي حققت خلالها 120 من 125 ، وهو رقم جيد رغم عدم تمكني من التأهل للنهائي بسبب ارتفاع معدلات المنافسين ما جعل الفارق ضئيل للغاية بينهم“.

وتابع ” عتدنا في هذه الدورة أن 119 من 125 يكفي للتأهل ولكن هذه المرة كانت المعدلات مرتفعة للغاية بسبب مشاركة رماة أقوياء استعدوا جيداً لهذه الدورة المهمة“.

وأوضح ” لم أشعر بحزن إذ أثلج صدورنا الإنجاز الذي حقق زميلي في الاسكيت سيف بن فطيس المنصوري الذي حقق البرونزية وسط منافسة شرسة في مواجهة رماة مصنفين عالمياً، والمهم دوماً رفع علم دولة الإمارات في المحافل جميعها الآسيوية والدولية وتتويجه ببرونزية الدورة شرف لنا جميعاً“.

وتابع حسين” أمامي كأس العالم في كوريا بعد أيام قلائل ومشاركتي القوية هنا في هذه الدورة والمعدل الذي حققته جميعها عوامل محفزة ومشجعة وترفع من دوافعي لتقديم حضور أفضل في بطولة تجمع كل قارات العالم خصوصاً وأنها مؤهلة لطوكيو 2020، ولابد من بذل كل جهد من أجل رفع راية الإمارات في المحافل الدولية“.

 

الشحي: سعيد بمشركة صافرتي في الدورية

 أعرب الحكم الدولي الإماراتي للرماية حسن الشحي عن سعادته بالمشاركة كحكم رئيس في دورة الألعاب الاسيوية، مشيرا الى مشاركته جاءت جيدة من حيث الخبرات والفوائد الفنية الكبيرة

وأضاف ” الدورة شهدت منافسات قوية وندية بين الرماة المشاركين وارتفاع في مستويات المشاركين وتحطيم أرقام قارية وعالمية ما يعني أنها كانت بطولة قوية “.

وأثنى الشحي بالمستوي الذي ظهر به رماة الإمارات في آ الدورة

وأوضح ” رماتنا أبطال دائماً في جميع مشاركاتهم وهناك بعض الظروف تؤثر على مردودهم، سعدنا بإنجاز سيف بن فطيس المنصوري وتحقيقه البرونزية التي كنا نطمع في تحقيق انجاز أفضل منها مثل الذهبية أو الفضية

منتخب الترايثلون يستعد بتدريبات صباحية ومسائية

خاض منتخب الإمارات للترايثلون ( السباحة والجري والدراجات )عدداً من الحصص التدريبية الصباحية والمسائية  بغية الوصول لأفضل معدلات التحضير البدني والفني.

 أجرى المنتخب صباح أمس تدريبي الدراجات والركض، وفي المساء أجرى تدريب السباحة وتمديد العضلات.

وسيخوض منتخب الترايثلون الثلاثي حصصاً تدريبية مكثفة في الأيام المتبقية لبطولة التراياثلون في القرية الأولمبية في الأول من سبتمبر المقبل ضمن دورة الألعاب الآسيوية 2018.

 

 

التميمي: نسعى لتحقيق نتائج مشرفة في الجودو

أكد إداري منتخب الإمارات للجودو ناصر التميمي جاهزية المنتخب لخوض غمار دوري الألعاب الاسيوية المقامة حاليا في إندونيسيا، مشيرا الى أن هدفهم هو تحقيق نتائج مشرفة وإحراز ميدالية للإمارات خصوصا بعد فترة الاستعداد التي خاضها المنتخب في المرحلة السابقة، لافتا الى أنه يتقدم بالتهنئة للاعبين الذين نجحوا افي حصد ميداليات ملونة في الدورة.

وقال ناصر التميمي في تصريحات صحافية ” هدفنا في منتخب الجودو تحقيق ميدالية خلال مشاركته في هذه الدورة التي سيغادر استعدادا للمشاركة في بطولة العلم“.

وأضاف” نسعى في منتخب الجودو الى مواصلة النتائج الطيبة التي حققها رياضيو الإمارات ونبارك للإمارات الميداليات التي حققها كل من الجوجيتسو والرماية والدراجات الهوائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى