Uncategorizedأخبارثقافة

مؤسسة وطني الإمارات وضمن فعاليات مبادرة “حماة العلم” في عامها السادس تلتقي المؤسسات والمدارس في القطاعين العام والخاص

بهدف تسليم العلم ونشر ثقافة علم الدولة ورمزها

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

شهد الأسبوع الأول العديد من اللقاءات الميدانية في مختلف أنحاء الدولة، بحيث تم تسليم علم الدولة إلى الكثير من المؤسسات الحكومية المشاركة في هذه الاحتفالية الوطنية , ومنها إدارة أمن المواصلات، ومجلس الشارقة الرياضي وبلدية العين ودائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، وهيئة الفجيرة للسياحة والآثار، ودائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، ودائرة الموانئ البحرية في الشارقة.
وتتابع الحملة اسبوعها الثاني على التوالي حيث التقت مدرسة الشرطة الإتحادية في الشارقة ، وبلدية الفجيرة، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ، وجامعة زايد في دبي والمنطقة الطبية بالشارقة.
وقد قام سعادة ضرار بالهول الفلاسي المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات بتسليم علم الدولة وذلك خلال لقائه المدراء التنفيذيين في عدد من المؤسسات. هذا ويقوم فريق من مدراء إدارات وموظفين من مؤسسة وطني الامارات.بتوزيع أعلام الدولة على القطاعات والمؤسسات المشاركة في هذه الفعالية الوطنية .

وقد شهدت هذه الزيارات حضوراً لافتاً لمؤسسة وطني الإمارات عبر حملتها في فعاليات مبادرةحماة العلم في عدد من المنافذ الخارجية في أنحاء الدولة بهدف استبدال الأعلام القديمة بأعلام جديدة ، كما تم توزيع بروشورات تتضمن جوانب تثقيفية في برتوكول العلم والتعريف بقواعد استخدام علم الدولة وكيفية المحافظة على هيبته وقدسيته ، وقد شملت هذه الحملة في أسبوعها الأول كلا من امارة أبوظبي ودبي وأم القيوين والفجيرة حيث لاقت الحملة إقبالاً واسعاً من الأهالي الذين توجهوا الى تلك المنافذ لاستبدال الأعلام معبرين عن شكرهم وتقديرهم لهذه الحملة وما تقوم به من أنشطة توعوية في نشر ثقافة العلم والحفاظ على قدسيته كمشاركة وطنية بامتياز.

وفي هذا الإطار وضمن انشطة الأسبوع الأول من حملة حماة العلم تم إطلاق دورة حامي العلم لمتطوعي الحملة حيث قُدمت عدد من الورش والمحاضرات عن بروتوكول العلم ( التعريف بمعنى العلم ودلالاته , ورمزيته ، وما يتعلق بمقاسات علم الدولة، ومراسم ترتيب الاعلام، والقواعد العامة لرفع علم الدولة وشروط تخزين العلم وكل ما يتعلق ببروتوكول العلم وطرق المحافظة عليه واستخداماته ) وذلك من خلال العديد من الانشطة .
وفي تصريح له حول حملة حماة العلم إحدى مبادرات يوم العلم، أكد سعادة ضرار بالهول الفلاسي المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات أن الزيارات الميدانية للمؤسسات والمدارس لاقت تشجيعاً وترحيباً كبيراً يجسد معاني الفخر والاعتزاز بعلم دولة الإمارات الذي يمثل رمز وعزة الوطن.
وقال الفلاسي إن إطلاق مبادرة حماة العلم هي إحدى مبادرات يوم العلم التي تم اعتمادها من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حفظه الله ورعاه ، والتي تمثل بطاقة شكر يقدمها المواطنون والقاطنون في ربوع الإمارات إلى الوطن تقديراً وعرفانا لعطاءاته ، ورفعته وعزته في ظل القيادة الحكيمة التي حبا الله بها دولة الإمارات وشعبها ، مشيراً إلى أهمية هذه المناسبة وما تحمله من مضامين ثقافية وتوعوية عن رمزية العلم الذي هو عزنا وفخرنا ومعنى وجودنا على هذه الارض المباركة.
ليختم بالقول” ستبقى دولتنا معيارا للتعايش والتسامح وسيبقى علم الامارات عاليا شامخا لانه رمزهويتها وثوابتها الوطنية وشموخها الأبدي “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى