أخبارتنمية

مبادرات دبي القابضة في شهر رمضان المبارك تعود بالنفع على أكثر من 125 ألف شخص في دبي

مبادرات المجموعة تسجل رقماً قياسياً جديداً وتحتفي بمبادرة عام زايد

دبي الامارات العربية المتحدة

نظّمت المجموعة عدداً من المبادرات التي عادت بالنفع على أكثر من 125 ألف شخص من مختلف شرائح المجتمع في دبي، وذلك احتفاءً بروح العطاء والتآلف التي يجسدها الشهر الكريم.

وبهذه المناسبة، قال أميت كوشال، الرئيس التنفيذي لـ دبي القابضة: “لطالما دأبت دبي القابضة على إثراء حياة سكان الإمارة من خلال دورها الرائد في تحفيز نمو العديد من القطاعات الحيوية في اقتصاد دبي. ويأتي ذلك انطلاقاً من قناعتنا بأهمية تعزيز أواصر التلاحم الاجتماعي، سواء في مكان العمل أو في مجتمعنا عموماً. وتحتفي مبادراتنا بالمعاني السامية التي تنطوي عليها مبادرة عام زايد، حيث نتطلع إلى ترسيخ قيّم الخير والعطاء التي يكرسها الشهر الفضيل”.

وأضاف كوشال: “وتشكل أنشطتنا الخيرية الرمضانية لهذا العام واحدة من أضخم حملاتنا المجتمعية، وقد جاءت ثمرة تعاون جماعي حثيث بين كافة شركات دبي القابضة، بهدف إحداث فارق كبير على المجتمع كله. وقد أفضى تعاوننا مع وزارة تنمية المجتمع والهلال الأحمر الإماراتي وشرطة دبي وشركة “يونيليفر” وشركة “بتر لايف” إلى إنجاح مساعينا الرامية إلى دعم الجهود الحكومية الهادفة إلى نشر السعادة وتحقيق رفاهية المواطنين الإماراتيين والمقيمين في الدولة. وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأتوجه بالشكر إلى جميع المؤسسات والشركات المشاركة على الدعم الكبير الذي قدمته، كما أشكر جميع المتطوعين الذين أبدوا حماساً كبيراً في مساعدتنا إنجاز النجاح اللافت الذي حققته مبادراتنا”.

مبادرة “مساعي الخير”

أطلقت دبي القابضة مبادرة تنموية لخدمة المجتمع تحت عنوان “مساعي الخير” بتكلفة 10 ملايين درهم، وذلك بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع. وهدفت هذه المبادرة، التي تمثل شراكة بين القطاعين العام والخاص، إلى تجديد وإصلاح منازل عدد من المستفيدين من الضمان الاجتماعي والأسر من ذوي الدخل المحدود.

وجبات الإفطار والأنشطة التطوعية

نظمت دبي القابضة بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خيمة رمضانية في منطقة المحيصنة (4)، والتي تستضيف خلال الشهر المبارك ما يزيد عن 30 ألف شخص من ذوي الدخل المحدود، حيث يتم تقديم وجبات الإفطار مجانية إلى ألف شخص يومياً.

كما نظّمت دبي القابضة أياماً للمتطوعين من موظفيها وعامة الجمهور من خلال منصة متطوعي الامارات، والذين شاركوا في تجهيز الوجبات وتقديم الدعم للمجتمع المحلي. وتطوع إلى جانب موظفي دبي القابضة في اليوم الأول من المبادرة، معالي حصة بنت عيسى بو حميد، وزيرة تنمية المجتمع. وإلى جانب الشركات التي تندرج تحت مظلة دبي القابضة، سجلت “القرية العالمية” مساهمة متميزة تمثلت في توزيع 700 وجبة إفطار إضافية.

علاوة على ذلك، استضاف “مجمّع دبي الصناعي” بالتعاون مع شرطة دبي مائدة إفطار بطول 6 كيلومترات في جبل علي لتقديم 18500 وجبة إفطار. واستغرقت هذه المبادرة 200 ساعة من التحضير، وأكثر من 35 مطعماً إلى جانب 500 متطوع من موظفي عدد من الجهات الحكومية في دبي.

كما شاركت مجموعة “تيكوم” في هذه الأنشطة التطوعية عبر توزيع أكثر من 65 ألف وجبة إفطار على العمال في مجمّعات الأعمال التابعة لها وغيرها من المواقع الأخرى. بينما قدّمت “المجموعة الإعلامية العربية”  حوالي 23 ألف وجبة إفطار إلى العمال في مختلف المواقع بما في ذلك “القرية العالمية”، والمساجد، ومساكن العمال، و”سيتي ووك”، وفروع جمعية الاتحاد التعاونية “. وقامت “مجموعة دبي للعقارات” كذلك بتوزيع وجبات الإفطار أمساكن العمال التابعة لها .

حملات الأنشطة الخيرية

تعاونت شركة “دبي للتجزئة” من خلال وجهاتها المختلفة، بما في ذلك “باي أفينيو” و”باي سكوير” و”جميرا بيتش ريزيدنس”، مع شركة “يونيليفر” في تنظيم حملة “شارك بلمسة عطاء في رمضان” لجمع الملابس والتبرّع بها إلى المحتاجين بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي. كما تعاونت “دبي للتجزئة” مع متجر “بوك هيرو” (BookHero) والذي أتاح فرصة شراء الكتب الجديدة والمستعملة بأسعار مخفضة عبر منفذ بيع الكتب التابع له في “جميرا بيتش ريزيدنس”.

وقامت “مجموعة دبي للعقارات” بالتعاون مع شركة “بتر لايف” بتوزيع ثلاجات مجانية في عدد من مجمّعاتها السكنية. كما أطلقت “مجموعة جميرا” عدداً من المبادرات الخيرية شارك فيها موظفو وكوادر العمل في فندق “برج العرب جميرا” في حملة “جمع التبرعات” لصالح “مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الإنسانية والخيرية”.

افتتاح مساجد جديدة

أعلنت “مجموعة دبي للعقارات” عن افتتاح 3 مساجد جديدة ضمن مجمعاتها السكنية “بوابة الخيل” و”شروق مردف” و”غروب مردف”. وتصل القدرة الاستيعابية للمساجد الثلاث إلى ألفي مصلٍ.

وعلى مدى الأعوام الثلاثة الماضية، دأبت دبي القابضة على إرساء شراكات وإطلاق مبادرات استراتيجية بما في ذلك “مؤسسة الجليلة” المستفيد الرسمي من أنشطة وفعاليات الرياضية، والشراكة مع “دبي العطاء” لبناء مدارس التعليم الأساسي وحملات للتبرع بالدم في المكاتب والوجهات والفنادق التابعة للمجموعة بالتعاون مع “مركز دبي للتبرع بالدم”.55

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى