أخبارأخبار عالميةثقافة

مجلس أمناء جامعة دبي يستعرض البرامج الجديدة للعام الأكاديمي المقبل

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

اجتمع مجلس أمناء جامعة دبي برئاسة سعادة ماجد حمد الشامسي رئيس مجلس الأمناء وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة دبي في مقر غرف دبي واستعرض البرامج الجديدة التي تخطط الجامعة لطرحها ومنها برنامج البكالوريوس في القانون الذي تستعد الجامعة لطرحه في سبتمبر المقبل وذلك بعد أن يتم اعتماده من هيئة الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم والذي يهدف لمواكبة متطلبات سوق العمل الحالية والمستقبيلة.

كما اطلع على التقارير التي أعدتها الجامعة عن برامج الماجستير الجديدة التي تستعد الجامعة لطرحها في العام الأكاديمي المقبل بعد أن يتم اعتمادها من هيئة الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم وتشمل برامج الماجستير في الهندسة الكهربائية والأمن الإلكتروني وتقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وهندسة الحاسوب في كلية الهندسة، وكذلك برامج الماجستير في التسويق الرقمي والتكنولوجيا المالية ورأس المال البشري الاستراتيجي بكلية دبي للاعمال.

وتماشيا مع مسؤولية المجلس عن الرقابة المالية وافق المجلس على التقرير المالي حتى نهاية سبتمبر من العام الحالي وتم إقرار موازنة الجامعة لعام 2023.

ووافق المجلس على التقرير العام الذي عرضه الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة عن البرامج والفعاليات والأنشطة والإنجازات التي تحققت في المجالات الأكاديمية والإدارية والمؤتمرات الدولية التي نظمتها الجامعة والوفود التي زارتها خلال العام الحالي ونجاح الجامعة في تحقيق وتجديد الاعتمادات الأكاديمية المحلية والعالمية لبرامجها المختلفة ونجاحها في تحقيق ميزات تنافسية تفوقت من خلالها عن غيرها وكذلك دخولها في التصنيفات العالمية وكونها جامعة ذات سمعة عالمية، ودورها في تيسير العلم والمعرفة وجودة التعليم للأجيال الجديدة باعتبارها جامعة غير ربحية والذي تضعه على رأس أولوياتها وأهدافها كافة.

كما تضمن التقرير الدور المتميز الذي تقوم به مراكز ومختبرات البحوث في كليتي دبي للأعمال والهندسة وتقنية المعلومات وبحوثها المتميزة في عدة مجالات منها الطاقة والفضاء وأمن المعلومات والذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال و”البلوك تشين” والدراسات المستقبلية، وتركيز هذه البحوث بشكل أكبر على المجتمع وقضاياه واستشراف المستقبل.

وأشاد سعادة ماجد الشامسي وأعضاء مجلس الأمناء بما تحقق من إنجازات وبرامج وأنشطة أكاديمية وإدارية وأبحاث والمؤتمرات الدولية التي نفذتها الجامعة خلال العام الجاري والتي تؤكد على ريادتها ومواكبتها لكل جديد في قطاعات مهمة في مجالات القانون وإدارة وريادة الأعمال والهندسة الكهربائية وتقنية المعلومات والأمن الإلكتروني أو السيبراني والبيئة والدراسات المستقبلية.

وتوجه بالشكر والتقدير إلى رئيس الجامعة ونوابه والهيئتين الأكاديمية والإدارية الذين ساهموا في تنفيذ هذه البرامج والأنشطة وتحقيق هذه الإنجازات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى