أخبارثقافة

مجلس جامعة زايد يعتمد خطة التوطين وبرنامجاً جديدا للماجستير في فقه الواقع

في اجتماعه الثاني برئاسة نورة الكعبي

أبو ظبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

عقد مجلس جامعة زايد اجتماعه الثاني للعام 2019 برئاسة معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة رئيسة جامعة زايد، وذلك في فرع الجامعة بأبوظبي. 

حضر الاجتماعَ كلٌ من معالي سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للعلوم المتقدمة نائب رئيس مجلس الجامعة، وسعادة ناصر إسماعيل البلوشي، الوكيل المساعد لشؤون الرعاية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع، وسعادة شذى الهاشمي مدير إدارة مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي، وسعادة حميد مطر سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي للمجموعه، شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، وسعادة مريم سعيد غباش نائب رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للاستثمار، والسيد سعيد سلطان الظاهري، رجل أعمال، و د. روبرت ويلان، أستاذ فخري وخبير في التخطيط الاستراتيجي، أعضاء مجلس الجامعة، والأستاذ الدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد.

ورحبت نورة الكعبي في بداية الاجتماع بأعضاء المجلس، مثنيةً على الجهود الدؤوبة التي يقومون بها ومساعيهم الحثيثة لتعزيز التقدم الذي تحققه الجامعة على مختلف الأصعدة الأكاديمية والبحثية والإدارية والمجتمعية ومتابعتهم المستمرة لمسيرة الجامعة.

واطلع المجلس على عرض تقديمي لسعادة مدير الجامعة حول الأهداف الاستراتيجية والسنوية لجامعة زايد، وعلى مسودة الميزانية التشغيلية الأولية للجامعة للعام 2020 والمبادرات التي تسعى لتحقيقها خلال الفترة المقبلة في مجالات أكاديمية متنوعة، كما اطلع المجلس على المقترح المرفوع بخصوص الاستثمار في الخلايا الكهروضوئية من أجل توليد الطاقة الكهربائية في حرم الجامعة في دبي.

 

كما اطلع المجلس على تصنيف الأربع نجوم لـ “كيو إس” الذي حصلت عليه الجامعة مؤخراً، والتي تفيد الجامعة في إجراء المقارنات المعيارية  في مختلف مجالات عمل الجامعات مع 150  جامعة أخرى حول العالم. 

واعتمد المجلس إنشاء برنامج جديد للماجستير في فقه الواقع يبدأ طرحه خلال الفصل الدراسي المقبل، كما فوض معالي الرئيسة لإصدار قوائم الخريجين بدرجتي البكالوريوس والماجستير للفصل الدراسي الأول 2020/2019، وتشمل حوالي700 طالب وطالبة في مرحلتي البكالوريوس والماجستير.

واعتمد المجلس التوصيات التي رفعتها لجان المجلس وشملت أ)- توصيات لجنة الشؤون الأكاديمية بشأن تعديل الميثاق الخاص باللجنة واعتماد سياسة قبول طلبة البكالوريوس للعام الدراسي2021/2020 ، ب)- توصية لجنة الموارد البشرية والتوطين بزيادة نسبة التوطين والتي تبلغ حالياً 55%  في الوظائف الإدارية بنسبة 10%  سنوياً في الجامعة،  والتي تأتي استجابة للقيادة الرشيدة والتوجيهات الحكومية بهذا الخصوص، ج)- وأيضاً توصيات لجنة التدقيق والمخاطر والامتثال الميثاق باعتماد الميثاق المعدل للجنة وميثاق لجنة التدقيق الداخل للجامعة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى