أخبارأخبار عالميةإقتصاد

مجموعة ” ام بي اف” تستثمر في قطاع الطيران

بالتعاون مع شركة أمريكية

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أعلنت مجموعة ” ام بي اف” الإماراتية، عن دخولها للاستثمار في القطاع الطيران عبر توفير الدعم التقني والصيانة للطائرات والتدريب للطيارين، ليكون ذلك خامس قطاع تستثمر فيه المجموعة، بعد الانشاءات والتعليم والصحة وتجارة التجزئة، مشيرة الى انها وفرت استثمارات كبيرة لقطاع الطيران، نظرا للأهمية الكبيرة لصناعة الطيران والنقل الجوي.  

ووقع الشيخ محمد بن فيصل القاسمي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعه ” ام بي اف” عقد شراكه استراتيجية مع جيمس فرانك، الرئيس التنفيذي لشركة ” ايرو سبيس” الامريكية، وذلك بالمقر الرئيسي للمجموعة في منطقة ” جي بي آر” بدبي، وذلك بالتزامن مع معرض دبي للطيران.
وتهدف هذه الشراكة الاستراتيجية، لدعم قطاع الدفاع الجوي في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين.

وقال الشيخ محمد بن فيصل القاسمي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعه ” ام بي اف”: ” تقدم هذه الشراكة خدماتها من خلال شركات ما بين مملوكه ومتعاونة ومتعاقدة مع الحكومات وشركات مملوكه للحكومات وكذلك الشركات الخاصة في منطقه العمل”.

وأضاف: ” هذه الشراكة الاستراتيجية المميزة تعزز الدعم القوي الذي يقدمه معرض دبي للطيران، إلى هذا القطاع الحيوي، بالإضافة الى الاستفادة من النشاط الكبير والدعم الحيوي لقطاع الطيران في دولة الإمارات بصفة خاصة ومنطقة الخليج بصفة عامة”.

وأشار القاسمي، الى انه تم الاتفاق مع شركة ” ايرو سبيس” الامريكية، على دور كل طرف في إنجاح هذه الشراكة، معللا اختيار هذه الشركة، لما تتمتع بيه من إمكانيات كبيرة ومتنوعة وخبرة طويلة في قطاع الطيران وخاصة الصيانة والتدريب.

ونوه القاسمي، بما حققه معرض دبي للطيران من نجاح وتأثير في تطوير صناعة الطيران عالميا، حيث يعتبر معرض دبي للطيران، معرض الطيران الأكبر في العالم، ويجمع المختصون بهذا القطاع في كافة مجالاته للتواصل وعقد الصفقات.

وكان اختتمت فعاليات الدورة السادسة عشر لمعرض دبي للطيران، يوم الخميس الموافق الحادي والعشرين من شهر نوفمبر الجاري، بمشاركة إلى 1,300 شركة عارضة، و165 طائرة في منطقة العرض الثابت، ووصل عدد الزوار إلى 87 ألف زائراً، أي ما يزيد بنسبة 10% عن الدورة السابقة من المعرض في عام 2017.

يُقام المعرض في “دبي وورلد سنترال”، والتي ستشهد افتتاح أكبر مطار في العالم عند اكتماله، مع إمكانية استيعاب 160 مليون مسافر و12 مليون طن للشحن سنوياً. زوروا معرض دبي للطيران للاطلاع على أحدث الاتجاهات والتطورات في عالم الطيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى