أخبارتنميةرياضة و صحة

“محمد بن راشد للمعرفة” تبحث آفاق التعاون مع اتحاد الجامعات العربية

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

استقبل سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، معالي الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية والوفد المرافق له. وتم خلال الاجتماع مناقشة آفاق التعاون المشترك بين الجانبين، وبحث آليات العمل على مشاريع ومبادرات معرفية مشتركة، في مجالات تسخير الطاقات البشرية وبناء مجتمعات المعرفة.

واطلع معالي الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية على شرح موسع لمبادرات ومشاريع المؤسسة بما فيها: مشروع “تحدي الأمية”، ومؤشر المعرفة العالمي، إلى جانب مبادرة “بالعربي”.

وعلق سعادة جمال بن حويرب قائلاً: “بحثنا مع معالي الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية والوفد المرافق، سبل تعزيز التعاون بهدف نشر مبادرات المؤسسة والتعريف عنها في أكبر عدد من الجامعات العربية، وخاصة مشروع “تحدي الأمية” سعياً نحو الاستفادة من طاقات الطلاب في مجال محو أمية الأشخاص من حولهم في حال وجودهم”.

فيما أفاد معالي الدكتور عمرو سلامة أن الاتحاد يضم حالياً 408 جامعات، ويقوم بالتوسع كل عام في عدد الجامعات التي تحت مظلته. كما يشرف الاتحاد على العديد من المؤتمرات العلمية في جميع التخصصات. كذلك يقوم الاتحاد بعقد لقاءات مع الجامعات العالمية ونقل تجاربهم للوطن العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى